أغلى الصفقات في الدوري السعودي 2020-2021 … وإشتعال المنافسة بين النصر والهلال

أغلى الصفقات في الدوري السعودي 2020-2021 … وإشتعال المنافسة بين النصر والهلال



 

أغلى الصفقات في الدوري السعودي 2020-2021. أصبح الدوري السعودي من الدوريات التي تجذب كبار النجوم في كرة القدم ، وذلك لما يقدمه من عروض مالية ضخمة بالمقارنة بباقي الدوريات العربية. واستطاع أن يجذب صفقات إضافات قوية من جنسيات مختلفة، وبعض هذه النجوم كانت تلعب لكبار أندية أوروبا مثل مانشستر يونايتد وبرشلونة. وذلك يزيد من متعة كرة القدم في الدوري السعودي ويشعل المنافسة بين أندية الدوري. وإليكم أهم الصفقات التي تمت خلال هذا الموسم للدوري السعودي.

 


1- ماثيوس بيريرا

يعتبر ماثيوس بيريرا البرازيلي أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين. ونظراً لأهمية هذه الصفقة الكبيرة للزعيم والدوري السعودي من الناحية الفنية والتسويقية، فقد تصدرت هذه الصفقة عناوين الصحف والمواقع.وأصبح بيريرا نجم نادي الهلال الجديد.وتخطت هذه الصفقة حاجز ال19 مليون دولار وهو ارتفاع عالي المستوى في قيمة المسابقة وذلك على المستوى التسويقي.

وقد تمت هذه الصفقة بعد مفاوضات ماراثونية بين الرياض ولندن إلى أن حسمت في باريس. على الرغم من دخول الكثير من من الأطراف الإنجليزية للحصول على اللاعب البرازيلي، وعلى رأس هذه الأندية وست هام يونايتد، ولكن استطاع الزعيم الفوز باللاعب بثمن غالي ليكون هو صاحب لقب الأغلى في المسابقة.

 

2- بيتي مارتينيز

 

تعاقد الأرجنتيني بيتي مارتينيز مع النصر  وذلك في سبتمبر  2020 بعقد يمتد إلى 4 سنوات. حيث بلغت هذه الصفقة تقريباً 12 مليون يورو للاعب القادم من نادي أتالانتا يونايتد. وفي عام 2018 حصل اللاعب بيتي مارتينيز على لقب أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية، ولكنه لم يظهر مع العالمي إلا في 20 مباراة فقط في جميع المنافسات. واستطاع من خلالها تسجيل 9  أهداف.حيث لم يستطيع تقديم الكثير للنصر لعدة عوامل منها الإصابة وعدم الاستقرار الفني. ورغم ذلك يظل هو ثاني أغلى صفقة في الدوري.

 

3- أندروس تاليسكا

 

وتعاقد النصر أيضاً مع اللاعب البرازيلي تاليسكا، بعقد يمتد ل3 أعوام بعد أن كان في نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني. وقد ارتبط تاليسكا بمفاوضات قوية مع فريق الهلال، ولكن استطاع فارس نجد حسم هذه المفاوضات بحصوله على التعاقد مع اللاعب.

حصل اللاعب البرازيلي تاليسكا على جائزة أفضل لاعب في تركيا لعام 2018. كما توج اللاعب بتسع بطولات.

بدأ اللاعب المسيرة الكروية مع نادي باهيا البرازيلي ثم إلى بنفيكا البرتغالي ومن ثم إلى بشكتاش إلى أن وصل إلى نادي جوانجزو إيفرجراند. استطاع أن يحرز 100 هدف في المباريات التي شارك فيها في حياته والتي تبلغ 256 مباراة.

 

4- موسى ماريجا

 

تعاقد الهلال أيضاً مع الدولي المالي موسى ماريجا مهاجماً في الفريق. بعقد لمدة 3 مواسم من 2021-2022 وذلك في صفقة انتقال حر بعد انتهاء مدة التعاقد مع بورتو بالمجان.

وخلال موسم 2020-2021 استطاع اللاعب المشاركة في 45 مباراة مع بورتو، سجل خلالها 12 هدف وصنع 5 أيضاً.حصل موسى ماريجا على أربع بطولات حيث كانت الأخيرة في الدوري البرتغالي لموسم 2019-2020، وفي عام 2018 حصد جائزة أفضل لاعب في البرتغال.

 

5- فينست أبوبكر

 


لم يقتصر النصر على صفقة تاليسكا والتي خطفها من أنياب الهلال، ولكنه نجح أيضاً في الحصول على اللاعب الكاميروني فينست أبو بكر، حيث تم التعاقد معه لمدة ثلاث سنوات. بعد قدومه من بشكتاش التركي بصفقة انتقال حر. حيث تجاوز قيمته السوقية ال10 مليون يورو.

يعتبر فينسنت من أبرز المهاجمين الإفريقيين في أوروبا، حيث لعب حوالي 67 مباراة مع بيشكتاش سجل خلالها 44 هدف في الفريق التركي وبذلك يحصد الثنائية المحلية في الموسم الفائت، بالإضافة للقب أخر في الدوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *