أفضل تطبيقات لصيانة السيارات

أفضل تطبيقات لصيانة السيارات.. 10 تطبيقات لمتابعة حالة السيارة

أفضل تطبيقات لصيانة السيارات.. 10 تطبيقات لمتابعة حالة السيارة 

 

أفضل تطبيقات لصيانة السيارات، 10 تطبيقات لمتابعة حالة السيارة: هناك العديد من التطبيقات التي تستطيع من خلالها متابعة حالة السيارة وحركة الزيت. وتساعدك أيضا في تشخيص بعض الأعطال وإليك أشهر هذه التطبيقات الخاصة بصيانة السيارات:

إليك.. أفضل تطبيقات لصيانة السيارات.. 10 تطبيقات لمتابعة حالة السيارة

  1. CARFAX Car Care.
  2. Drivvo.
  3. AUTOsist.
  4. Fuelly.
  5. Simply Auto.
  6. my ez car care.
  7. aCar.
  8. Car Maintenance Reminder Lite.
  9. Car Problems & Repairs.
  10. DIY Car Maintenance.

أفضل تطبيقات لصيانة السيارات

CARFAX Car Care:

Car Care Badge

 يساعدك هذا التطبيق في تسجيل كل خدمة يتم إجراؤها على سيارتك من غير الحاجة إلى متخصص. حيث يقوم بتتبع الخدمة لعدد من السيارات يصل إلى ثماني سيارات معًا. 

وبالتالي يناسب أصحاب الشركات وأصحاب أماكن تأجير السيارات. 

عند إدخال رقم VIN الخاص بسيارتك وسيتم عرض كافة معلومات خدمة السيارة. 

Drivvo: 

Android Apps by Drivvo on Google Play

هذا التطبيق يسمح لك بتتبع الوقود والخدمة.. ويمنحك رؤية عامة على جميع تواريخ الخدمات السابقة لسيارتك عندما تفتح Drivvo مباشرة. 

ويقدم تاريخ آخر مرة أخذت فيها سيارتك لتغيير الزيت أو تاريخ تغيير إطاراتك. بالتالي فإن التطبيق يتناسب مع السائقين. 

من خلاله تستطيع تسجيل الدخل والخدمة والمصروفات وكذلك إعادة التزود بالوقود وكذلك الطرق التي سافرت بها. 

أفضل تطبيقات لصيانة السيارات

AUTOsist:

AUTOsist Fleet Maintenance App - التطبيقات على Google Play

هو تطبيق يمنحك تتبع صيانة سيارتك. بالإضافة إلى ذلك يجمع بين خمس سيارات بدفع رسوم لمرة واحدة قدرها 19.99 دولارًا لإصدار Pro. 

يمنحك التطبيق خاصية المسح الضوئي عن طريق الهاتف. وايضا تحويل إيصالات الصيانة إلى سجلات خدمية. وعلاوة على ذلك يوفر لك التطبيق عرض سجلات الخدمة وسجلات الوقود وسجلات الرحلات.

Fuelly:

يتناسب هذا التطبيق مع iPhone لتتبع صيانة سيارتك. حيث يوفر هذا التطبيق تاريخ السجلات الخاصة بالوقود وكذلك الخدمة على سبيل المثال تذكيرات تغيير الزيت وتغيير الإطارات ويتم تسجيل كافة البيانات تلقائيا إلى حسابك. 

اقرأ أيضا  أهم تطبيقات توصيل الطلبات في المملكة .. تطبيقات توصيل مطاعم في السعودية

Simply Auto:

أفضل تطبيقات لصيانة السيارات

 يعتبر تطبيق رائع للحفاظ على سيارتك بتسجيل كافة الخدمات الخاصة بها. حيث يتوجب عليك إدخال بيانات سيارتك أولا وبعد ذلك تستطيع البدء في تسجيل تاريخ الصيانة الخاص بالسيارة. والأهم من ذلك أن هذا التطبيق يمنحك تتبع لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتسجيل كافة الأميال المقطوعة بالسيارة. 

my ez car care: 

أفضل تطبيقات لصيانة السيارات

يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة وسهلة من خلال تتبع احتياجات الصيانة والخدمات الأخرى. 

و تستطيع من خلال التطبيق تسجيل بيان جديد لكل مرة تقوم فيها بتغيير الزيت أو صدادات الفرامل وغيرها من قطع الصيانة. 

من خلاله تبعث رسائل تذكير لتلقي الإشعارات الفورية على جوالك. بالإضافة إلى ذلك يوفر التطبيق المال من خلال حساب الأميال التي قطعتها بعد تعبئة الوقود. 

aCar: 

aCar - Car Management, Mileage — Lietotnes pakalpojumā Google Play

أحد أشهر تطبيقات صيانة السيارات حيث قام بتحميل التطبيق حوالي مليون شخص. وعلاوة على ذلك فهو يحتوي على كافة مميزات التطبيقات الأخرى ومن ناحية أخرى فهو سهل الاستخدام. 

Car Maintenance Reminder Lite: 

أفضل تطبيقات لصيانة السيارات

تصميم هذا التطبيق يعتمد على التذكيرات الخاصة بوقت صيانة السيارات. حيث يجب عليك تسجيل خدماتك ومواعيدها وسيقوم التطبيق بإرسال رسائل التحديثات إليك عند وقت الصيانة الخاصة بالسيارة. بالاضافة إلى ذلك يرفع كفاءة استهلاك الوقود من خلال تسجيل تكاليف الوقود و قراءات عداد المسافات 

Car Problems & Repairs:

أفضل تطبيقات لصيانة السيارات

 يعد هو أحد التطبيقات المجانية المتخصصة في تتبع صيانة السيارات. وفي نفس السياق يساعدك في معرفة ما يحدث بسيارتك والأهم من ذلك أنه يقوم بتقسيم كل شيء حسب الشركة المصنعة إلى فئات. على سبيل المثال ناقل الحركة وتبريد المحرك وايضا البطارية وبالتالي فعند حدوث مشكلة في سيارتك تستطيع البحث عنها في الفئة المخصصة لهذا الجزء. 

أفضل تطبيقات لصيانة السيارات

DIY Car Maintenance: 

أفضل تطبيقات لصيانة السيارات

هو عبارة عن تطبيق للصيانة والتعليم أيضا حيث يقدم لك تعليمات بسيطة للغاية لمجموعة من متطلبات الصيانة لحل المشكلات التي قد تتعرض لها سواء كانت المشكلة تتعلق بتغيير الزيت أو تغيير الإطارات أو حتى فحص سوائل المحرك ونتيجة لذلك يعتبر هو التطبيق المناسب إذا كنت تهوى مثل هذه الأمور. 

اقرأ أيضا  سيارة جينيسيس G80 2023 التي تعمل بالكهرباء بدلا من البنزين

أفضل تطبيقات لصيانة السيارات: تطبيقات آخرى

MyCarFax

MyCarFax: يتيح لك هذا التطبيق تتبع تاريخ الصيانة وتذكيرك بالمواعيد القادمة، ويمكنه أيضًا توفير تقارير المركبة ومعلومات عن الاستدلال والاستدامة.

AutoCare

AutoCare: يعتبر AutoCare تطبيقًا شاملاً لصيانة السيارات، حيث يمكنك تتبع الصيانة والإصلاحات وتذكيرك بالمواعيد المهمة، ويوفر أيضًا دليلًا للصيانة وتقارير المركبة.

 RepairPal

يوفر RepairPal تقديرات لتكلفة الإصلاحات والصيانة لمختلف الأعطال الشائعة، ويوفر أيضًا معلومات عن ورش الإصلاح المحتملة في منطقتك.

OBD Car Doctor

أفضل تطبيقات لصيانة السيارات

OBD Car Doctor: إذا كنت مهتمًا بمراقبة وتشخيص أعطال السيارة بنفسك، فقد يكون OBD Car Doctor مفيدًا. يتيح لك هذا التطبيق قراءة رموز OBD وتوفير تشخيص مفصل لأعطال السيارة.

ملاحظة: إن استخدام هذه التطبيقات يعتمد على جهاز الهاتف الذكي الذي تستخدمه ونظام التشغيل الخاص به، وقد تكون بعض التطبيقات غير متاحة على جميع الأنظمة.

أفضل تطبيقات لصيانة السيارات

هل يوجد تطبيق مجاني لصيانة السيارات ننصح به؟

نعم، هناك تطبيق مجاني لصيانة السيارات يمكنني أن أوصي به. يُعرف باسم “AutoMend Pro” وهو تطبيق مفيد وشامل يوفر مجموعة من الميزات لصيانة السيارات. إليك بعض ميزاته:

أفضل تطبيقات لصيانة السيارات

  •  تتبع الصيانة: يمكنك تسجيل جميع عمليات الصيانة السابقة وتتبع المواعيد القادمة للصيانة المستقبلية. يمكنك تكوين تذكيرات للصيانة الدورية مثل تغيير الزيت واختبارات الفحص الفني وأكثر.
  • إدارة الإصلاحات: يمكنك تسجيل جميع الإصلاحات التي تتم على سيارتك وتتبع التكاليف والأجزاء المستخدمة. يساعدك ذلك على الحفاظ على سجل كامل للصيانة والإصلاحات.
  • معلومات السيارة: يوفر التطبيق معلومات شاملة عن سيارتك مثل الموديل والسنة والمحرك والطراز والإصدار. يمكنك أيضًا إضافة ملاحظات شخصية حول السيارة.
  •  مواقع ورش الإصلاح: يوفر التطبيق قائمة بورش الإصلاح المحلية وتقييمات المستخدمين لهذه الورش. يمكنك البحث عن ورشة إصلاح قريبة والاطلاع على تجارب الآخرين.
اقرأ أيضا  مواصفات جي ام سي همر 2024 الكهربائية SUV..وكالة همر بالسعودية

وإلى هنا نصل لختام مقالتنا التي تعرفنا من خلالها على أفضل تطبيقات لصيانة السيارات. حيث ذكرنا 10 تطبيقات لمتابعة حالة السيارة. كما أجبنا عن سؤال هل يوجد تطبيق مجاني لصيانة السيارات ننصح به؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *