شركات السيارات الصينية في السعودية، وبعض النصائح عند شراء سيارة جديدة

الشركات الصينية للسيارات في السعودية، ونصائح عند شراء سيارة جديدة

الشركات الصينية للسيارات في السعودية، ونصائح عند شراء سيارة جديدة

الشركات الصينية للسيارات في السعودية، إذ تنتشر شركات السيارات الصينية بكثرة في المملكة العربية السعودية. وإذا ما تم مقارنتها بالشركات الأخرى فهي تعتبر الأرخص إذا ما قورنت بالسيارات الأمريكية. ولذلك فهي متعددة وكل منها يختلف عن الأخرى في السعر والإمكانيات التي تزود بها كل سيارة. وسوف نتعرف في المقال التالي على شركات السيارات الصينية في السعودية، ونصائح عند شراء سيارة جديدة.

إليك: الشركات الصينية للسيارات في السعودية، ونصائح عند شراء سيارة جديدة

الشركات الصينية للسيارات في السعودية

تكثر وتعدد شركات السيارات الصينية في السعودية، وتقوم تلك الشركات بتسويق للسيارات التي تنتجها وتبثها في المملكة العربية السعودية. ويتم ذلك التسويق عن طريق وكلاء الشركات الرسميين في البلاد. وإليكم فيما يلي أهم هذه الشركات كالتالي:

شركة فاو الصينية في المملكة العربية السعودية

تمكنت المملكة السعودية من استئجار شركة فاو الصينية، وذلك نظراً لتمتع الشركة بخبرات كثيرة ومتعددة طوال سنوات عديدة في ذلك المجال. كما أن تلك الشركة تتميز بأنها من الشركات الرخيصة التي يلجأ لها مالكين للسيارات في السعودية، أياً أكان من أجل شراء قطع الغيار، أو من أجل شراء السيارات كل عام.

شركة شانجان الصينية في المملكة العربية السعودية

لقد كانت أول خطوة لشركة شانجان الصينية في تصنيع السيارات بمنتصف القرن الماضي. فقد تمكنت من أن تصدر أول سيارة لها تحمل اسمها عام 1959م. وتميزت هذه السيارة الأولى بسعرها الرخيص مقارنةً بالسيارات في ذلك الوقت. كما أن تلك الشركة تقوم بتسويق سيارتها وبيعها في أكثر من 60 دولة عربية في أنحاء العالم. وكما نجد أن المسئولة عن توزيع هذه السيارات في المملكة العربية السعودية هي شركة المدوعي، وذلك لأنها تعتبر الوكيل الرسمي المعتمد لها.

اقرأ أيضا  ما هو ناقل الحركة CVT و المميزات و العيوب و أبرز السيارات

الشركات الصينية للسيارات في السعودية، ونصائح عند شراء سيارة جديدة: شركة جيلي الصينية

لقد أصدرت شركة جيلي الصينية أول سيارة خاصة بها في عام 2021 م، كما أطلق عليها سيارة Lc. وتم تصنيفها في وقتها على أنها أرخص نوع سيارة أصدرت في عام 2021، وذلك بالإضافة إلى تمتعها بعدد من المزايا التي جعلتها مميزة عن باقي السيارات. وهناك العديد من السيارات الصينية التي تتشابه مع سيارات جيلي، وتعتبر شانجان ألسفن إصدار 2021 من أفضل أنواع تلك السيارات، وكذلك سيارات أم جي التي تباع بسعر 32.000 ريالاً سعودياً، وذلك السعر هو نفس السعر لسيارة جيلي.

شركة شيري الصينية

تم تأسيس شركة شيري الصينية عام 1997 م، في منطقة ووهو الصينية. والسبب الرئيسي في إنشاء تلك الشركة كان هو دعم اقتصاد البلد المحلي، وقد نمت بشكل كبير بعد إنشائها، وذلك بعدما بدأت بشكل متواضع. وقد تمكنت الشركة في وقت قصير للغاية من أن تصبح أحد الشركات الخاصة بصناعة السيارات الموجودة في العالم. وقد أثبتت كفائتها بمرور الوقت، وهذا بفضل اعتمادها على استراتيجية الابتكار مع التكنولوجيا، كما أنها انتشرت في مدن كثيرة، مايقرب من 80 دولة في أنحاء العالم.

إن مجموعة اليمني تعتبر هي الموزع الرسمي والمعتمد لمجموعة شيري في المملكة العربية السعودية، والمسئولة عن جميع عمليات البيع والصيانة بها،. وتلك الشركة لديها فروع كثيرة خارج حدود الصين، مثل : فروعها في شمال أفريقيا، روسيا، الهند.

الشركات الصينية للسيارات في السعودية، ونصائح عند شراء سيارة جديدة: شركة سيارات فوتون الصينية

شركة سيارات فوتون الصينية تعتبر من أبرز وأفضل شركات السيارات الموجودة في السعودية. وذلك نظراً لأنها تقوم بتصنيع وتصميم السيارات الصينية، كما تتميز ببيع سيارتها بأسعار رخيصة. ويوجد المقر الرئيسي لتلك الشركة في شمال الصين تحديداً في مقاطعة بكين.

اقرأ أيضا   لزوجة زيت السيارات المناسبة للمناخ الحار في السعودية ودول الخليج

تصدر شركة سيارات فوتون الصينية سيارات تابعة لها وأيضًا ميكروباص فوتون، والتي تعتبر من أكبر الميكروباصات الموجودة في العالم. حيث أن هذا الميكروباص يحتوي على محركين وقود، بالإضافة لمميزات أخرى تميزه عن باقي السيارات الأخرى.

شركة سيارات بي واي دي الصينية

والتي تم تأسيسها عام 1995م، وتعتبر هذه الشركة من أفضل الشركات الصينية الموجودة في المملكة العربية السعودية. فقد تمكنت تلك الشركة من أن تتطور بشكل كبير منذ إنشائها، إلى أن صارت من رواد شركات السيارات في المملكة العربية السعودية.

الشركات الصينية للسيارات في السعودية، ونصائح عند شراء سيارة جديدة: شركة فاو الصينية في السعودية

شركة فاو الصينية في تنافس دائم مع ماركات أخرى، مثل شيري، وتعد هذه الشركة ضمن عدد 57 ماركة خاصة بالسيارات التي توجد في المملكة السعودية. كما توجد تشكيلة من السيارات في تلك الشركة وهي Besturn X40، بيستورن بي50 Bestune، T77، Bestune، T33، ومن بينهم FAW بيستورن بي50 1-6 l-elegant، إذ أنها تعد السيارة الأقل سعراً، إذ يبدأ سعر بيعها من:  56.293 ريالاً سعودياً، وذلك السعر شامل الضريبة.

وبالرغم من هذا فهي لها منافس قوي وهي ماركة شيري أزيرو ثري، حيث تبدأ بسعر: 37.500 ريالاً سعودي. كما أن شركة فاو الصينية تقدم أغلى طراز يُقدم في المملكة. إذ نجد أن سيارة “Bestune T77 1-2t-premium”، يتم بيعها بسعر: “88.440” ريال سعودي.

معرض النسيم للسيارات السعودية

من أهم وأشهر معارض بيع السيارات الموجودة في المملكة العربية السعودية، هو معرض النسيم لبيع السيارات. حيث يوفر المعرض على المشتري البحث عن علامة تجارية مناسبة من قبيل السعر والإمكانيات. وفيما يلي طرق التواصل الخاصة بهذا المعرض كالآتي:

أرقام معرض النسيم للسيارات

  • 0543728276
  • 0545111333
  • 0551434220
اقرأ أيضا  أسرع 5 سيارات في العالم 2024 .. أشهر شركات السيارات

نصائح عند شراء سيارة جديدة

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يُفضل اتباعها عند أخذ خطوة شراء سيارة جديدة، من أجل الحصول على أفضل سيارة بالإمكانيات المطلوبة، وتكون كذلك بالسعر المناسب. وفيما يلي أبرز هذه النصائح:

  • لابد من أن يقوم المشتري بالبحث والتجول كثيراً من أجل التعرف على أنواع السيارات بشكل كامل، والتعرف كذلك على مميزات وعيوب كل نوع وعدم التسرع في الشراء.
  • عندما يقوم المشتري بشراء السيارة للمرة الأولى، فإنه ينبغي أن يكون حريص على أن تكون السيارة في حدود الميزانية المالية، وذلك نظراً لأن أول تجربة في القيادة، سوف تكون السيارة معرضة لتلفيات كثيرة، من أجل أن يتمكن الشخص من أن يتقن قيادة السيارة بشكل احترافي ومن ثم المحافظة عليها.
  • عدم الإنجذاب وراء مظهر السيارة أو ماركتها، حيث يُنصح أن يتم اختيار السيارة الملائمة لاحتياجات الفرد التي يريدها.

وإلى هنا نصل بكم لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على شركات السيارات الصينية في السعودية. فهناك عدد كبير من شركات السيارات الصينية المتواجدة في المملكة العربية السعودية، والتي تضم عدد من الماركات الجديدة والمشهورة في الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *