كلمات اغنية كل ما نسنس لمحمد عبده

كلمات اغنية كل ما نسنس لمحمد عبده

كلمات اغنية كل ما نسنس لمحمد عبده

كلمات اغنية كل ما نسنس لمحمد عبده:  قدّم الفنان السعودي أغنيته الشهيرة كل ما نسنس ولاقى من خلالها اهتمامًا كبيرًا لمّا أثارته من اعجاب للجمهور على نطاق واسع، و تعتبر من الأغاني الجديدة التي قدمها الفنان ضمن أعماله الفنية، حيث أنه له الكثير من الأعمال الحديثة والقديمة المميزة، وبرز الفنانة على مستوى الخليج العربي بشكل خاص، وفيما يلي سوف نتعرف على كل ما نسنس كلمات محمد عبده

كل ما نسنس كلمات محمد عبده

محمد عبده

يبلغ الفنان محمد عبده من العمر 72 عامًا إلى الآن، وهو صاحب أغنية كل ما نسنس وما زال يقدّم العديد من الأعمال الفنية لتضاف في تاريخه الفني المليء بالنجاحات المتواصلة، فهو من مواليد 12/ يونيو/ 1949مـ، وقد بدأت مسيرته الفنية منذ العام 1961- حتى يومنا هذا، وتبين على الفنان أنه من هواة تربية الخيول الأصيلة، وامتلاك اليخوت البحرية، و يعتنق الفنان الديانة الإسلامية ويحمل الجنسية السعودية، و يذكر أن الفنان حاصل على لقب “فنان العرب” لمّا قدمه من أعمال مثيرة لاهتمام الجمهور بشكل كبير.

كل ما نسنس كلمات

جاءت الأغنية بصوت الفنان الرفيع محمد عبده، الذي يعتبر من أشهر الفنانين في الوطن العربي، و قدم عشرات الأعمال الفنية المختلفة، وأبدى الأفراد عن رغبتهم الكبيرة في التعرف على كلمات أغنية كل ما نسنس، ولذلك نُقدمها كالتالي:

كلمّا نسنس من الغربي هبوب .. حمّل النسمة سلام

وإن لمحت سهيل في عرض الجنوب .. عانق رموز الغرام

لك حبيب ما نسى .. كلمته دايم عسى

أطلب الله و أرتجيه .. صبح يومي و المسا

كل زين أشهاده وانتم بعيد .. منوتي ليتك معي

وإن سهرت الليل أهوجس بك و أعيد .. هل لأجلك مدمعي

وإنت هاجس خاطري .. وإنت فرحة ناظري

يا قريب ويا بعيد .. فيك أمس و حاضري

نشوتك تلعب مع قطر المطر .. و انتشى قطره معك

و السحاب يطاردك بين الشجر .. خالق الزين أبدعك

الندى في وجنتك .. صار عطر بلمستك

والهوى غنى طرب .. تستثيره بسمتك

كلمّا ضمّت عيوني منك طيف .. يا بعد كل الطيوف

قلت ما مثلك على الدنيا وصيف .. لا حشا مالك وصوف

لا سحاب ولا مطر ..و لا نسيم ولا زهر

و لا طيور لا غزل .. ولا مع باقي البشر

الاستماع الى اغنية كل ما نسنس

هناك الكثير من عشاق الأغاني الخليجية الذين يرغبون للاستماع لكلمات أغنية محمد عبده التي تداولت بصورة كبيرة على مختلف مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، ويذكر أن الأغنية حققت آلاف المشاهدات على منصة يوتيوب كونها من هادئة من الدرجة الأولىّ، وبإمكان كافة الأفراد الراغبين بالاستماع لكلمات الأغنية وبصوت فنان العرب من خلال أيقونة الاستماع التالية:

اقرأ أيضا  رابط وطريقة حجز تذاكر حفلة محمد عبده فى الدمام حفلات العيد 2023 في السعودية

تحميل اغنية محمد عبده كل ما نسنس Mp3

جاءت الأغنية من كلمات الشاعر خالد الفيصل، ومن غناء وتلحين فنان العرب محمد عبده، وبرزت على أنها أشهر الأغاني العربية التي قدّمها الفنان السعودي والتي تدلف في مشاعر وأحاسيس المُستمعين لها، فهي تتمتع بهدوء وجمال كلماتها، ومن جهة أخرى أداء الفنان الرائع بالغناء وبالتالي لاقت اهتمام واستحسان الجمهور من الدرجة الأولى، ونرفق فيما يلي رابط التحميل المباشر للأغنية “من هنا” الذي يتيح عملية التحميل بجودة عالية وبصيغة Mp3.

بدايات محمد عبده الفنية

في سنٍّ مبكرة، دخل محمد عبده عالم الغناء أثناء دراسته في المعهد الصناعي بجدة، حيث كان جزءًا من بعثة سعودية في طريقها إلى إيطاليا لصناعة السفن. لكن القدر أراد أن تحوّل رحلته إلى بناء المجد الفني عندما اكتشفه (عباس فائق غزاوي) أثناء أدائه في برنامج إذاعي عام 1960 بعنوان (بابا عباس)، وبفضل هذا الاكتشاف بارك الشاعر المعروف طاهر زمخشري له.

سافر محمد عبده إلى بيروت رفقة الغزاوي وطاهر زمخشري، وهناك تعرف على الملحن السوري (محمد محسن) الذي أخذ من الزمخشري كلمات أغنية (خاصمت عيني من سنين) ليقدّم له أغنيةً خاصة به. بدأ محمد عبده مشواره الفني بقوة بعد تسجيل هذه الأغنية وعودته إلى السعودية. تعرّف فيما بعد على عددٍ من الشعراء مثل إبراهيم خفاجي الذي أثّر كثيرًا في حياته الفنية، والموسيقار طارق عبد الحكيم الذي قدم له لحنًا رائعًا بعنوان (سكة التايهين) عام 1966.

اضطرّ محمد عبده إلى التلحين لنفسه، رغم تعاونه مع طارق عبد الحكيم وعمر كدرس اللذين ساهما في صقل موهبته. قدّم أغنية (خلاص ضاعت أمانينا.. مدام الحلو ناسينا) بصوت العود والإيقاع دون أي توزيع موسيقي، ونجحت هذه الأغنية وشجعته على مواصلة التلحين بنفسه.

اقرأ أيضا  كلمات أغاني نجاة الصغيرة مكتوبة.. أشهر أفلام نجاة الصغيرة

قام بتلحين كلمات الشاعر (الغريب) في أغنية (الرمش الطويل) عام 1967، وبعد نجاحها أصدرت هذه الأسطوانة بثلاثين ألف نسخة. تلاها رائعة (طارق عبد الحكيم) بعنوان (لنا الله) من كلمات الشاعر الكبير إبراهيم خفاجي في نفس العام.

قبل بدء الإرسال التلفزيوني عام 1965، كان التلفزيون هو المكان الأنسب لتقديم الجديد بعد مسرح الإذاعة. تعاون محمد عبده مع الأمير عبد الله الفيصل في أغنيتهما (هلا يابو شعر ثاير)، وأسهم هذا التعاون في تطوير الفن السعودي في تلك الفترة.

هكذا انطلق محمد عبده نحو النجاح والتميز في عالم الغناء. وأسهمت مواهبه الفذة في إثراء المشهد الفني السعودي المعاصر.

أشهر اعمال الفنان محمد عبده

محمد عبده

منذ العام 1961 وما زال إلى الآن وفنان العرب ما زال يبهر جمهوره من مختلف الدول العربية بأعمال الفنية الرائعة. وتميز من خلال التنوع الكبير لأعمال، وفينا يلي نسلط الضوء على أشهر ألبومات الفنان الغنائية كالتالي:

  • ألبوم بعلن عليها الحبصدر في العام 2013.
  • ألبوم رماد المصابيحصدر في العام 2017.
  • و ألبوم أغاني محمد عبده و ألبوم عمري نهرصدر في العام 2018.
  • ألبوم لو وفيت: صدر في العام 2007.
  • ألبومات (على البال – قسوة – ما في داعي): صدر في العام 2008.
  • و ألبومات (جلسة الوفا – وحدك): صدر في العام 2009.
  • ألبوم شاديات: صدر في العام 2011.
  • ألبوم أرض المسافة: صدر في العام 1989.
  • و ألبوم محتاج لهاصدر في العام 1990.
  • ألبوم شعبيات: صدر في العام 1991.
  • ألبوم شبيه الريح: صدر في العام 2001.
  • أشهر ألبوماته الأماكنصدر في العام 2005.

الي هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا الي ختام مقالنا و نكون قد تعرفنا على كلمات اغنية الفنان محمد عبده بعنوان كل ما نسنس. وهي أحد الأعمال الفنية الرائعة التي سبق و قدمها الفنان السعودي. حيث أن أعماله لاقت اهتمامًا كبيرًا على المستوى المحلي والخليج العربي. لذلك تعرفنا على أشهر ألبوماته الغنائية.

اقرأ أيضا  كلمات أغاني ماجد المهندس مكتوبة .. أجمل ما غنى ماجد المهندس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *