علاج الكسور بالأعشاب الطبيعية

من الممكن علاج إلتئام الكسور بالأعشاب الطبيعية المختلفة كما يلي:

أعشاب طبيعية لعلاج التئام الكسور في المنزل.. علاج الكسور بالاعشاب في المنزل

أعشاب طبيعية لعلاج التئام الكسور في المنزل

1- عصا علي

تعد عشبة علي من الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها في الطلب الشعبي في ماليزيا. ذلك لانها تحتوي على مواد فعالة و من فوائدها علي سبيل المثال رفع نسبة هرمون التستوستيرون الذي يقوم بالحفاظ على نمو و تطور العظام و هذا يساعد في تسريع التئام الكسور.

2- نبتة مقص فاطمة:

تستخدم هذة النبته في علاج أمراض العظام والروماتيزم لدى النساء، وهي تنتمي إلى فصيلة المرسينيات. حيث إن هذا النبات يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات و مضادة للأكسدة و هذا يساعد في التئام العظام.

أعشاب طبيعية لعلاج التئام الكسور في المنزل

3- نبات القراص:

إن نبات القراص من الأعشاب الطبية التي تساعد في التئام كسور العظام. و ذلك لانها تحتوي علي عدد من العناصر الغذائية التي تعزز قدرة الجسم على إمتصاص و أيضا هضم الكالسيوم.

أعشاب طبيعية لعلاج التئام الكسور في المنزل

4- السنفيتون و المجبرة:

يمكن استخدام نبات السنفيتون و نبات المجبرة في الطب الشعبي. حيث يساعدان في التئام العظام. و تعمل عشبة السنفيتون على تسريع عملية تجدد الخلايا مما يحفز نمو العظام و الأنسجة، أما عشبة المجبرة تعمل على تقليل الشعور بالألم و تحفيز استهلاك وعوز الطاقة للعظام لتجديد الأنسجة.

اقرأ أيضا  عظام القدم .. مم تتكون القدم؟ و ما هي أشهر الإصابات و الأمراض التي تصيب عظام القدم؟

أعشاب طبيعية لعلاج التئام الكسور في المنزل

5- عشبة الأرنيكا:

يتم استخدام بودرة نبات الأرنيكا مع الشاي المصنوع من زهورها لمساعدة العظام المكسورة على الالتئام.  وهي تعمل علي تخفيف الإلتهابات و الشعور بالألم. بالإضافة إلى أنها تقلل من الشعور بالضغط العصبي على منطقة الكسر.

أعشاب طبيعية لعلاج التئام الكسور في المنزل

6- مشط الراعي:

إن نبته مشط الراعي من النباتات التي كانت تستخدم منذ زمن بعيد في الطب الشعبي الصيني. و هي تعتبر من العلاجات الطبيعية لتسريع التئام العظام. بالاضافة إلي أنها تحفز الدورة الدموية كما تعزز وصولها لمنطقة الكسر لتسريع عملية الشفاء. بالاضافة الي إنها تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة المهمة لنمو عضلات و عظام الجسم و كذلك التقليل من الشعور بالألم في المنطقة المصابة.

فيتامينات تساعد على التئام كسور العظام

يوصى الأطباء الأشخاص الذين يعانون من كسور العظام بزيادة المدخول اليومي للجسم من بعض أنواع الفيتامينات و المكملات الغذائية. و ذلك لتعزيز الاستجابة للشفاء و أيضا تسريع التئام كسور العظام و من بين هذه المكملات الغذائية ما يلي:

  • فيتامين ج.
  • و الكالسيوم.
  • و فيتامين د.

أفضل شي لجبر كسور العظام

بعد أن تعرفنا علي أعشاب طبيعية لعلاج التئام الكسور سوف نتعرف علي أفضل الطرق التي تساعد في تسريع التئام كسور العظام، و من بين أفضل هذه الطرق ما يلي:

1- أولا تثبيت الكسر

إن تثبيت موضع الكسر و عدم تحريكه هي من أهم عوامل تسريع جبر العظام المكسورة و غالبا يتم ذلك من خلال استخدام ضمادة الجبس. و توجد بعض الحالات التي يثبت فيها الطبيب العظام عن طريق استخدام الأسلاك و الصفائح و البراغي و يجب تجنب الحركة تماما.

اقرأ أيضا  علامات التئام العظام .... كيف تلتئم كسور العظام ؟

2- ثانيا تناول غذاء صحي

من المفضل أن يتبع المصاب نظام صحي متوازن و صحي يحتوي على كافة العناصر الغذائية المهمة التي تساعد علي تعزيز شفاء و التئام العظام المكسورة. حيث يجب التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د و الكالسيوم مثل الألبان و كذلك البيض.

3- ثالثا التوقف عن التدخين

ينصح الأطباء الأشخاص المصابين بكسور في العظام الإقلاع التدخين. ذلك لأنه يبطئ من معدل سرعة الشفاء، و ذلك لأنه يمنع تدفق الدم في الشعيرات الدموية الدقيقة. مما يقلل من عملية الشفاء، و أيضا يزيد من فرص حدوث مشاكل أخرى لها صلة بكسور العظام مثل مضاعفات ما بعد الكسر.

4- رابعا عدم شرب الكحول

كذلك ينصح الاطباء الأشخاص المصابين بكسور في العظام بالاقلاع عن شرب الكحوليات خلال فترة التعافي. لأن شرب الكحول يؤدي إلى إضعاف قدرة الجسم على بناء أنسجة عظام جديدة.

كما يجب على المصابين بكسور العظام أن يبتعدوا عن كل ما يمكن أن يضرهم خلال فترة التعافي. لأن طبيعة الروتين الذي يتبعه المصاب في فترة البقاء في الجبس هو الذي يحدد وقت الشفاء.