مناطق الجذب السياحي في الشارقة .. اماكن سياحية في الشارقة للعائلات

مناطق الجذب السياحي في الشارقة .. اماكن سياحية في الشارقة للعائلات

مناطق الجذب السياحي في الشارقة .. اماكن سياحية في الشارقة للعائلات

مناطق الجذب السياحي في الشارقة .. اماكن سياحية في الشارقة للعائلات، حيث تتمتع الشارقة بالعديد من المعالم السياحية الرائعة والمعالم الشهيرة التي تجذب السكان والسياح، والتي بدورها تعد وجهة مثالية للترفيه والاختيار الأول لمن يرغب في قضاء يوم ممتع ومميز بعيدًا عن الملل والحياة اليومية! لذلك ، سنقدم لك اليوم قائمة بأفضل مناطق الجذب السياحي في الشارقة وأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الإمارة. نوصيك بزيارتهم في أقرب وقت ممكن ، فلنتعرف عليهم معًا!

إليك: مناطق الجذب السياحي في الشارقة .. اماكن سياحية في الشارقة للعائلات

اماكن سياحية في الشارقة

مناطق الجذب السياحي في الشارقة: جزيرة النور

جزيرة النور هي ملاذ من الهدوء بعيدًا عن صخب المدينة
تعتبر جزيرة النور الشارقة من أجمل وأشهر الأماكن في الشارقة ، لأنها تحفة ثقافية وترفيهية مميزة للغاية ، لأنها مليئة بالمنشآت الفنية الحية والمرافق المتنوعة ، مثل منطقة لعب الأطفال وبيت الفراشة ، و ديوان الأدب حيث يمكنك الاسترخاء وقراءة كتابك المفضل! كما تستضيف الجزيرة مجموعة متنوعة من العروض والفعاليات والبرامج التعليمية والندوات ، مما يجعلها الوجهة السياحية الأفضل في الشارقة لمحبي الفعاليات.

متحف الشارقة للسيارات القديمة

يمكنك بالتأكيد الاستمتاع بأكثر السيارات فخامة وحداثة في جميرا بيتش ريزيدنس (JBR) ووسط مدينة دبي ، ولكن ماذا عن الحصول على قطعة من هذا التاريخ ، بما في ذلك بعض أشهر موديلات السيارات القديمة في العالم؟ إنهاء؟ يجب عليك بالتأكيد زيارة متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية ، والذي يعد نقطة جذب لعشاق السيارات الكلاسيكية ، حيث يضم أكثر من 100 سيارة جميلة ، أقدمها يعود تاريخه إلى عام 1915 ، والتي يمكن أن تكون من أطرف الأشياء التي ستراها.

اقرأ أيضا  أفضل الأماكن السياحية في الشارقة .. اماكن سياحية في الشارقة للعائلات

مؤسسة الشارقة للفنون

يستمتع العديد من السياح بالتجول في بعض الأحياء القديمة في مؤسسة الشارقة للفنون
تقع مؤسسة الشارقة للفنون في منطقة التراث بجوار الجبيل ، وهي عبارة عن مجموعة من المباني القديمة والجديدة ، تعرض أفضل وألمع الفنون. تقدم المؤسسة برامج وفعاليات رائعة للشباب لدعم الفنانين ومشاركة الأفكار والخبرات مع بعضهم البعض. يمكنك الإطلاع على جميع الأنشطة والبرامج والفعاليات والتعرف على كل المحتوى الجديد من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة حيث سيعرف السائحون كل التفاصيل ، في الحقيقة هي من أجمل الأماكن في الشارقة التي يجب عليك زيارتها .

مربى الشارقة للأحياء المائية

يُدرج مربى الشارقة للأحياء المائية ، المعروف أيضًا باسم “مربى الشارقة للأحياء المائية” ، كواحد من أفضل مناطق الجذب السياحي في الشارقة لما له من تأثير سحري خاص على السياح لا يمكن التعبير عنه بالكلمات. شاهد الحياة البحرية التي لا تعد ولا تحصى في أشهر مناطق الجذب السياحي في الشارقة ، تعرف على عالم الحياة البحرية في أعماق الخليج ، ستندهش بجمالها واختلافها! ولا تنس التقاط صورة جميلة لها ومشاركتها مع أصدقائك.

مناطق الجذب السياحي في الشارقة: منتزه الشارقة الصحراوي

تابعنا قائمة أشهر الأماكن السياحية في الشارقة للوصول إلى منتزه الشارقة الصحراوي ، وتعد زيارة منتزه الشارقة الصحراوي من الرحلات التي يتطلع الطلاب إليها بفارغ الصبر على مدار العام. لا توجد وجهة أفضل للتعرف على النباتات والحيوانات المتنوعة في المنطقة من Desert Park ، حيث تضم متحفًا للتاريخ الطبيعي وحديقة نباتية ومنتزهًا للحياة البرية ، بالإضافة إلى مزرعة للأطفال لفرص التفاعل مع الحيوانات وإطعامها و أكثر. وهذا يكسبها مكانة بارزة في قوائم أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الشارقة للعائلات.

اقرأ أيضا  أشهر مناطق الجذب في الجبيل عند السياحة في السعودية .. أماكن سياحية في الجبيل

سوق الجبيل

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون سوق الجبيل بالشارقة ، فهو أكبر سوق للأسماك والمنتجات الطازجة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يضم العديد من محلات الأسماك في سوق الأسماك بالشارقة والتي تشكل جزءًا لا يتجزأ من هذا المكان الكبير! ليس ذلك فحسب ، بل يوفر لك سوق الجبيل أيضًا فرصة شراء مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه والأطعمة واللحوم! ناهيك عن أنها أيضًا وجهة رئيسية لمزادات سوق السمك الكبيرة التي تجمع الزوار من جميع الأعمار.

مناطق الجذب السياحي في الشارقة: شاطئ الخان

هناك العديد من مناطق الجذب السياحي في الشارقة حيث يمكنك تخصيص وقتك لكل شيء ممتع وجديد. وأفضل مثال على ذلك هو شاطئ الخان الشهير الذي يقدم مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية. في أشهر شواطئ الشارقة العامة والخاصة ، يمكنك لعب كرة الطائرة الشاطئية والتنس. فضلاً عن ممارسة مجموعة متنوعة من الرياضات المائية والعديد من الألعاب والأنشطة الشاطئية الترفيهية الأخرى. يمكنك أيضًا قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة في جو ترفيهي وآمن. مع فريق من المحترفين ذوي الخبرة لإدارة جميع الأنشطة لضمان أعلى معايير السلامة للزوار.

السوق المركزي في إمارة الشارقة

السوق المركزي

إنه أمر لا يصدق أنك لم تذهب إلى السوق المركزي في الشارقة من قبل لأنه أحد أكثر المعالم تميزًا في الشارقة ويجذب عددًا لا يحصى من السياح. يُعرف أيضًا باسم السوق الأزرق ويعتبر أحد أكثر الأسواق شعبية في الشارقة بتصميمه المعماري الفريد. يتكون السوق من مبنيين أحدهما يبيع جميع المنتجات العصرية مثل الجلباب والملابس التقليدية والأحذية والأدوات المنزلية والتحف والسجاد والمنسوجات. والآخر يعرض المجوهرات الذهبية والفضية بجميع الأشكال والتصاميم.

واجهة المجاز المائية

لا تكتمل الزيارة إلى الشارقة دون زيارة واجهة المجاز المائية في الشارقة. التي تتربع على عرش أكثر معالم الشارقة تميزًا لجوها الفريد الذي لا مثيل له في أي مكان في العالم. تشتهر المقاهي والمطاعم في واجهة المجاز المائية في الشارقة بفخامتها وتنوعها وتجذب الكثير من السياح. استمتع برحلة على متن قارب العبرة التقليدي والأنشطة والأنشطة في مركز ألوان للأطفال والجولف وغير ذلك الكثير.

اقرأ أيضا  أفضل ممشى في جدة.. أطول وأعرض ممشى في جدة.. أطوال المماشي

مناطق الجذب السياحي في الشارقة: مليحة

أما المليحة فهي قصة أخرى لا مثيل لها في مناطق ومعالم أخرى في إمارة الشارقة. حيث ستتجول في سلسلة من البرامج التعليمية ومواقع الكثبان والتكوينات الصخرية والحفريات. تم افتتاح مركز مليحة الأثري في عام 2016. ويوفر فرصة ممتازة للاستمتاع بالتأمل ومراقبة النجوم والقمر. من بين الأنشطة الترفيهية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *