أفضل كتب ريادة الأعمال وزيادة الإنتاجية .. من اين اتعلم ريادة الاعمال؟

أفضل كتب ريادة الأعمال وزيادة الإنتاجية .. من اين اتعلم ريادة الاعمال؟

أفضل كتب ريادة الأعمال وزيادة الإنتاجية .. من اين اتعلم ريادة الاعمال؟

أفضل كتب ريادة الأعمال وزيادة الإنتاجية .. من اين اتعلم ريادة الاعمال؟، فلا بد أنك سمعت عن كتب عن ريادة الأعمال ، فهل تبحث عن نصائح حول تنمية مشروعك الصغير وتحسين حياتك؟

لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل الكتب التي كتبها قادة أعمال مشهورون وروائيون ورجال أعمال ناجحون ، مع نصائح عملية حول أن تصبح مبتكرًا في الصناعة وتجد شغفك من خلال العمل الهادف. مع هذه الكتب ، يمكنك أيضًا بناء عملك الخاص.

إليك: أفضل كتب ريادة الأعمال وزيادة الإنتاجية .. من اين اتعلم ريادة الاعمال؟

كتب ريادة الاعمال

أولا ، من هو رائد الأعمال؟

يأتي رواد الأعمال بأفكار جديدة من خلال ابتكار مشاريع جديدة تنافس الشركات ورواد الأعمال الآخرين
رائد الأعمال هو الشخص الذي يبدأ مشروعًا جديدًا ويتحمل معظم المخاطر ، مدركًا أنه في المقابل سيحصد ثمار إنجازه. يعمل على مشاريعه في عدة خطوات ، لكن يمكنه البدء بقراءة كتب عن ريادة الأعمال أو أخذ دروس لبناء مهارات إدارة المشاريع.

تُعرف عملية تكوين شركة باسم ريادة الأعمال. غالبًا ما يُنظر إلى رواد الأعمال على أنهم مبتكرون ومخططون لأفكار جديدة ، من البحث عن السلع إلى تقديم الخدمات والأعمال أو الإجراءات.

يلعب رواد الأعمال دورًا مهمًا في أي اقتصاد ، فهم يتابعون السوق من خلال توفير المبادرة والمهارات اللازمة لتوقع الاحتياجات الحالية للناس ثم الخروج بأفكار جديدة من خلال الخروج بمشاريع جديدة تنافس الشركات ورواد الأعمال الآخرين ، بينما يمكن أن تساعد الكتب حول ريادة الأعمال في بدء المسار والتخطيط لإنشاء مشروع.

يمكن لريادة الأعمال أن تثبت نجاحها من خلال تحمل المخاطر المصاحبة لإنشاء شركة ناشئة ، وإذا حققت الشركة الناشئة نجاحًا كبيرًا ، فستتم مكافأتها بالربح والشهرة وفرصة النمو المستمر. من ناحية أخرى ، قد يؤدي فشل تنظيم المشاريع إلى فقدان المديرين أو المشاركين وانتشار السوق

اقرأ أيضا  خطوات فتح مشروع تجاري ناجح .. و عمل دراسة الجدوى للمشاريع الصغيرة

2. كتب ريادة الأعمال

كتب ريادة الأعمال
تقدم كتب ريادة الأعمال قصصًا حقيقية عن رواد أعمال قاموا ببناء مساراتهم الخاصة للنجاح
تبدو فكرة بدء عمل تجاري بمثابة تمرد على المسارات المهنية التقليدية التي يعيشها معظم الناس. لكن هذا بالطبع لا يعني أنه ينبغي على رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة عمل ذلك بمفردهم. كتب الأعمال هي وسيلة للتعلم من الخبراء المتمرسين والحصول على المساعدة في توجيه عملك إلى النجاح.

هناك العديد من الكتب حول ريادة الأعمال ، وهنا نوصي بأفضل الكتب لمساعدة أولئك الذين يتطلعون إلى أن يصبحوا رواد أعمال في المستقبل وبناء مشاريعهم الخاصة

1- الأب الغنى والأب الفقير 

سيكون التعليم المالي في سن مبكرة مختلفًا بسبب الطبيعة المختلفة للمنافسة ، مما قد يضعك في وضع غير مؤات. يحلل كتاب روبرت كيوساكي كل ما تحتاج لمعرفته حول التعليم المالي دون الشعور بالملل أثناء القراءة.

يسلط هذا الكتاب الضوء على ساعات العمل والمنافسة الشرسة لإبقائك في وظيفة تكرهها من أجل كسب لقمة العيش وتأمين فواتيرك وسداد ديونك. يعتبر هذا الكتاب من أشهر كتب ريادة الأعمال

يقول لك هذا الكتاب كيف يمكنك أن تحقق أحلامك في ريادة الأعمال عن طريق إخبارك بالحقيقة الصعبة عن الثروة – فهذه الثروة لا يتم الحصول عليها بالذهاب إلى المدرسة ، وحصولك على درجات جيدة ، والحصول على شهادة ، والعمل في شركة آمنة.

الكاتب : روبرت كيوساكي
الصفحات: 233

2- من حرك قطعة الجبن الخاصة بي (WHO MOVED MY CHEESE)

تعرف على مبادئ المنافسة في عالم ريادة الأعمال من خلال شخصيات مثيرة للاهتمام في كتاب صغير ترفيهي.
إذا كنت ستقرأ كتابًا صغيرًا ولكنه غني بالمعلومات ، فإن “Who Moved My Cheese” يمنحك 96 صفحة لإلقاء الضوء على رحلتك الريادية. Sniff و Scurry والجان ، Hem و Howe ، هم أربعة شخصيات مختلفة من الكتاب ستتعلم منهم وكيف يمكن أن تؤثر على عملك.

اقرأ أيضا  خطوات هامة لتنفيذ مشروع ناجح من مجموعة مشاريع صغيرة

يطلع هذا الكتاب رجال الأعمال على الخيارات التي سيتخذونها في الحياة. سيعلمك هذا الكتاب كيف تكون مرنًا وجريئًا في اتخاذ القرارات حتى تتمكن من المضي قدمًا دون تردد نحو أحلامك وأهدافك.

في نهاية الكتاب يوصى برسم خريطة ووضع نفسك بين الفئران الأربعة ، ووفقًا لنوع الشخصية التي تتناسب مع شخصيتك ، ستتعلم كيفية التعامل مع عالم الأعمال ، وما إذا كنت من النوع الذي سوف تنجح في مجال الأعمال.

بقلم: سبنسر جونسون
الصفحات: 96

3- شركة ناشئة بمئة دولار (THE $100 STARTUP)

شركة ناشئة بمئة دولار

يركز هذا الكتاب على الأفكار التي تؤدي إلى الثروة من خلال بدء المشاريع بأبسط مبلغ ممكن.
يعلم كتاب Startup $ 100 هذا كيفية الحصول على الأفضلية ويحفز أولئك الذين ينقصون المال ويتطلعون إلى شيء كبير. يتحدث كتاب Startup 100 $ عن أكثر قصص النجاح المدهشة في كتب ريادة الأعمال الشعبية ، ما يحفزهم هو أنهم حول رواد الأعمال هذا الكتاب الذي تبلغ قيمته 100 دولار لبدء التشغيل يعلّمه كيف تحصل على الأفضلية وتحفز أولئك الذين ينقصون المال ويمنحون المكافآت لشيء كبير. يتحدث كتاب بدء التشغيل 100 دولار عن أكثر قصص النجاح المدهشة في كتب ريادة الأعمال الشعبية ، ما يحفزهم هو أنهم عن رواد الأعمال صنعوا أكثر من 50000 دولار.

هذا الكتاب هو كتاب البدء المثالي بين كتب الشركات الناشئة والذي سيلهمك لبدء مشروع دون النظر إلى المال. بدلاً من ذلك ، تستند الأفكار الموجودة فيه إلى الأفكار والشغف ، والمضي قدمًا لتحقيق النجاح في وقت لاحق.

كاتب السيناريو: كريس جيلبو
الصفحات: 268

4-أفضل كتب ريادة الأعمال: من الصفر إلى واحد (ZERO TO ONE)

تدور أحداث “زيرو تو ون” حول التوتر بين الحجج التي تقول إننا نعيش في عصر الركود التكنولوجي ومدى سرعة تقدم تكنولوجيا المعلومات. وأصبح التركيز محدودًا جدًا على المعدات التي تتجاهل إحراز تقدم في أي صناعة أو مجال عمل! هذا الكتاب موجود هنا لتعليم الأفراد كيفية التفكير بأنفسهم ، وكيفية التقدم والنجاح في أي مجال يمكن إتقانه.

اقرأ أيضا  كيف تختار أفضل مشروع ناجح .. كيف اعرف ما هو المشروع المناسب لي؟

المؤلف: بيتر ثيل
الصفحات: 224

5- كتاب الشركة الناشئة المرنة (THE LEAN STARTUP)

كتاب “The Flexible Startup Book” معروف في جميع أنحاء العالم وأصبح أحد الكتب التي يجب قراءتها عن ريادة الأعمال للمبتدئين. لقد تم تبنيه من قبل العديد من رواد الأعمال لأنه يعلم نهجًا جديدًا يغير طريقة بناء الشركات وإطلاق منتجات جديدة. يعرض الكتاب أيضًا للشركات الجديدة طرقًا لتجنب الفشل وتجنب الأخطاء التي قد تصبح خطيرة لاحقًا.

إضافة مؤلف
الصفحات: 299

6-أفضل كتب ريادة الأعمال: التفكير السريع والبطيء (THINKING, FAST AND SLOW)

يشرح هذا الكتاب طريقة التفكير والنظامين اللذين يقودان التفكير السريع والبطيء. هناك أيضًا حول التفكير الحدسي والعاطفي ، والمزيد من التفكير المنطقي. هذا كتاب أساسي عن ريادة الأعمال ، وهو أيضًا نقطة انطلاق على طريق ريادة الأعمال.

يكشف كانيمان عن نقاط القوة والعيوب والتحيزات ، ويمكن أن يساعدك هذا الكتاب في التغلب على تحديات مخاطر العمل ، وصولاً إلى تعقيدات سوق الأسهم. في النهاية ، يحدد كيف يساعد كل من نظامي التفكير في إصدار الأحكام والقرارات. تحصل هذه الكتب على مراجعات إيجابية في كتب ريادة الأعمال

المؤلف: دانيال كانيمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *