أشهر مواقع الغوص في المملكة العربية السعودية .. الغوص في البحر الأحمر

أشهر مواقع الغوص في المملكة العربية السعودية .. الغوص في البحر الأحمر

أشهر مواقع الغوص في المملكة العربية السعودية .. الغوص في البحر الأحمر

أشهر مواقع الغوص في المملكة العربية السعودية .. الغوص في البحر الأحمر، فقد أصبح الانخراط في الرياضات المختلفة نشاطا شائعا في المملكة العربية السعودية ، وحقق مجال أنشطة حماية البيئة نقلة نوعية ، حيث تعتمد في الغالب على الصيد والتركيز على استكشاف المواقع البحرية المختلفة ، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة والرياضات المائية. فالشاطئ ليس أكثر من امتداد لعالم البحر المليء بالأسرار. والعديد من الشواطئ على الساحل الشرقي والغربي مليئة بالحياة البحرية والشعاب المرجانية ، وتجربة الغوص فيها تجربة لا يمكن تعويضها. كما تشتهر المملكة أيضًا بسفن الرحلات البحرية المصممة لاكتشاف جمال البحر. تكون درجة حرارة الماء معتدلة تقريبًا على مدار العام. من كانون الأول (ديسمبر) إلى آذار (مارس) بارد نسبيًا حيث تتراوح درجات الحرارة بين 23 و 28 درجة مئوية ، وترتفع إلى الحد الأقصى من يوليو إلى أكتوبر. هذا يعني أنه يمكنك الغوص في ساحل المملكة على مدار السنة.

إليك: أشهر مواقع الغوص في المملكة العربية السعودية .. الغوص في البحر الأحمر

أشهر مواقع الغوص في المملكة العربية السعودية

يغوص الغواصون في أعماق البحار للاستمتاع بالحياة البحرية
ترجع احتمالية الغوص في منطقة الحجاز إلى الطبيعة الدافئة للمناخ على مدار العام. هذا يساعد على منح الغواصين مجموعة متنوعة من الخيارات. وهذا يتيح أيضًا لموانئ جدة وبامباي ومدن أخرى جذب الغواصين المحليين والأجانب الذين يمكنهم زيارة جدة في أي وقت من السنة. تبعد ينبع حوالي 320 كيلومترا شمال جدة. إنه مكان شهير لرحلات القوارب والغوص. كما يوجد في مدن المملكة العربية السعودية بقايا حطام سفن في البحر تتراوح في العمر من مئات السنين إلى بضع سنوات. تتجمع جميع أنواع الحياة البحرية حولها ، مثل الشعاب المرجانية والأسماك والدلافين والسلاحف وأسماك القرش وغيرها.

اقرأ أيضا  أفضل أماكن الغوص في العالم .. مواقع شهيرة للغوص الترفيهي والاحترافي

البحر الأحمر

مدينة جدة تطل على شاطئ البحر الأحمر
السعودية تتمتع بأطول ساحل على البحر الأحمر ، فنحو 79٪ من المياه الشرقية هي عبارة عن شواطئ البحر الأحمر. هذا يجعله كنز الغواص. الساحل السعودي بطول الساحل اليمني والأردني مجتمعين. على عكس البلدان الأخرى على طول ساحل البحر الأحمر ، فإن أعماق البحر الأحمر قبالة سواحل المملكة العربية السعودية يتم استكشافها جيدًا. تشتهر مواقع الغوص المحلية بوفرة وثرواتها البحرية.

يُعرف البحر الأحمر باسم الشعاب المرجانية الحمراء الجميلة ، وهو معروف أيضًا بتنوع النظم البيئية ، بما في ذلك الشعاب المرجانية البكر من جميع الأحجام. أثناء الغوص تحت السطح ، سترى مكتبة الشعاب المرجانية ، والتي تضم أكثر من 200 من الشعاب المرجانية بألوان وأحجام مختلفة. تعيش العديد من الأنواع المختلفة من الأسماك في البحر الأحمر ، مما يجعلها جنة لا تقاوم للغواصين.

الخليج العربي

اشتهر الخليج العربي بالغوص منذ العصور القديمة. وهي المصدر الرئيسي للعثور على اللؤلؤ واستخراجها من أعماق البحار ، وهو ما يميزها عن مواقع الغوص الأخرى لأن الغواصين يذهبون إلى هناك للبحث عن اللؤلؤ. هناك العديد من مناطق إنتاج اللؤلؤ في الخليج العربي. لذلك تجذب شواطئ خليج الدمام العديد من هواة الغوص.

شاطئ البهادر – جدّة

يقع شاطئ البهادر في مدينة جدة ويعتبر الوجهة الأولى في جدة بالمملكة العربية السعودية لوجود مراكز غطس تقدم خدمات الغوص الأساسية مثل معدات الغطس وخزانات بأسعار مخفضة. يخرج الغواصون للغوص كل يوم من الصباح ، وهذه فرصة رائعة للقاء غواصين من جنسيات مختلفة والانضمام إلى مجموعة غوص محلية ، مما يسمح للغواصين باكتساب خبرات جديدة. مع وجود أكثر من 350 نوعًا من المرجان والأنقليس والأخطبوط في القاع ، يمكنك اللعب مع مجموعات من أسماك المهرج. خلال مواسم معينة ، يمكنك أيضًا رؤية سمك التونة والسلاحف وأنواع مختلفة من الراي اللساع. يبدأ عمق هذه المنطقة من 9 أمتار ويزيد إلى 40 مترًا مع اقتحام الشعاب المرجانية ، ثم تجد قاعًا رمليًا ، ثم ترى جرفًا ، ثم منطقة عميقة.

اقرأ أيضا  جزر فرسان ..متعة الغوص في المياه الفيروزية وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جزر فرسان

يمكنك الغوص في المنطقة على مدار السنة. يمكنك أيضًا مقابلة الغواصين من جنسيات مختلفة ، حيث تبلغ نسبة الغواصين من غير المواطنين حوالي 50٪ من جميع الغواصين. قد تبدو الشعاب المرجانية مزدحمة في الإجازة ، لكنها متعة للقضاء الحر. توجد مقاهي ومطاعم على الشاطئ ، بالإضافة إلى كافيتريا تقدم المرطبات والوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة والباردة.

حطام أبو مدافع – بويلر

هذا الموقع هو أحد أفضل المواقع الموصى بها على طول ساحل البحر الأحمر. يحتوي الموقع على بقايا سفينة غلاية كانت تحمل الفحم ويُعتقد أنها موجودة منذ أكثر من 100 عام. يقع الحطام على أعماق تتراوح بين 4 و 18 مترا. تجعله الأعماق المتفاوتة مكانًا رائعًا لكل من الغواصين الهواة والمحترفين. تحتوي المياه الضحلة بجوار الحطام على العديد من الكهوف والكهوف المغطاة بالشعاب المرجانية التي يمكن للغواصين المرور من خلالها. من أعماق الحطام سترى جدارًا شفافًا مغطى بالشعاب المرجانية ذات الألوان الجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *