تخفيف الحمى عند الأطفال في المنزل.خفض سخونة الاطفال في المنزل

تخفيف الحمى عند الأطفال في المنزل.خفض سخونة الاطفال في المنزل

تخفيف الحمى عند الأطفال في المنزل، مما لا شك فيه ان موضوع الحمى عند الأطفال أمر يقلق الأهل كثيرا، لكن رغم هذا لا تكون كل الحالات تستدعي زيارة الطبيب. لذلك خصصنا سطور هذا المقال خلال موقع إعرف لكي نتعرف علي اهم الطرق المستخدمة لتخفيف الحمي عند الأطفال.

يجدر بالذكر أن معظم الأزواج عندما يرزقهما الله بالطفل الأول يحدث كل يوم و ليلة تقريبا مجموعة من الأحداث المؤلمة. في محاولة منهم لتهدئة الطفل عندما يصاب بالحمى. فإليكم بعض النصائح التي قد تساعدكم على تخفيف الحمى عند الأطفال وهي كما يلي:

تخفيف الحمى عند الأطفال في المنزل.خفض سخونة الاطفال في المنزل

إليكم.. تخفيف الحمى عند الأطفال في المنزل

في حال كان الطفل يشكو من إرتفاع الحرارة مع إحساس عام جيد، هناك بعض الطرق التي يمكن تنفيذها لتخفيف الحمى عند الأطفال، نذكرها في ما يلي:

1- لا تلقوا علي الطفل طبقات من الأغطية و الملابس: لأنه علي عكس ما هو معروف أنه لا يظهر البرد بسبب برودة الطقس، و إنما بسبب التقاط العدوى ببعض الجراثيم. و البيئة الدافئة أكثر مما يجب توفر ظروف مناسبة لتكاثر ونمو الجراثيم.

2- الحرص على تهوية الغرفة حيث ينام الطفل حتى لو كان الطقس بارد في الخارج.

3- الحرص على استخدام الماء الفاتر و ليس الحار لحمام الطفل، حيث يمكن تنظيف الطفل، إذا كان حديث الولادة، بمنشفة مرطبة بماء فاتر.

4- يتوجب إعادة تغسيل الطفل بالماء الفاتر من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.

5- إعطاء الطفل سوائل كثيرة: لأن السوائل طريقة أخرى لتخفيف الحمى عند الأطفال. و شرب السوائل يساعد على إدرار البول و بذلك يصفي الجسم من السموم.

اقرأ أيضا  أسباب سخونة القدمين ليلاً .. ما يعني حرارة القدمين اثناء النوم؟

6- يمكن أيضا استخدام أدوية خاصة لتخفيف الحمى عند الأطفال مثل الآيبوبروفين (Ibuprofen)، أو الباراسيتامول (Paracetamol). و التي من شأنها أن تضمن للطفل 8 ساعات من النوم الهادئ خلال الليل.

يجدر التنويه إلي أنه عندما لا توجد أي جدوي من الطرق السابقة في تخفيف الحمى عند الأطفال حتى بعد مرور ثلاثة أيام و إذا كانت تصرفات الطفل غير اعتيادية يتوجب التوجه للطبيب.

نصائح للمساعدة في تخفيف الحمى عند الأطفال

لكي يتم تخفيف الحمى عند الأطفال إليكم بعض هذة الاشياء:

  • ان تضعي في الاعتبار أن الحمى بحد ذاتها ليست مرض، إنما هي عر قد يصاحب أمراض معينة مثل الإسهال، و البرد، و غيرها.
  • التركيز علي الإحساس العام للطفل و عدم حصر الانتباه في الحمى. فإذا كان الطفل يبدو بحالة جيدة، و يتجاوب معكما و يتصرف كالمعتاد. فيمكن الإنتظار يومين أو ثلاثة قبل التوجه الي الطبيب فقد تتلاشى الحرارة تلقائيا.
  • عدم المبالغة في درجة حرارة الجسم للطفل و إعطائها اهتمام خاص إذا بلغت 37.5 درجة مئوية. إنما الانتظار عدة أيام فقد تتلاشى هذه السخونة الطفيفة تلقائيا.
  • التوجه إلى طبيب الأطفال لوصف بعض الأدوية لخفض الحرارة مع بعض التوصيات للعلاج لتخفيف الحمى عند الأطفال عندما تكون الحرارة مرتفعة جدا. او كانت مصحوبة بإحساس عام غير جيد لدى الطفل.

متى يجب أن تتصل بالطبيب؟

اتصل بطبيب طفلك على الفور إذا كان طفلك يعاني من الحمى وظهرت عليه العلامات الآتية:

  • درجة حرارة الطفل المقاسة من المستقيم 28 درجة مئوية أو أعلى وكان عمره أقل من شهرين.
  • ظهور الطفل وكأنه مريض جدا، أو صعب الإرضاء، أو لا يرغب بالاستيقاظ من النوم.
  • معاناة الطفل من تيبس في الرقبة، أو صداع شديد، أو التهاب شديد في الحلق، أو ألم شديد في المعدة، أو طفح جلدي غير مفسر، أو قيء و إسهال متكرر.
  • إصابة الطفل بحالة تضعف المناعة، مثل: مرض فقر الدم المنجلي، أو السرطان، أو الاستخدام المتكرر للستيرويد عن طريق الفم.
  • إصابة الطفل بنوبة صرع.
  • ظهور علامات الجفاف على الطفل، مثل: جفاف في الفم، و ذبول العيون، وجفاف الحفاضات.
اقرأ أيضا  سرطان الدم (الليوكيميا) يعد من أكثر أنواع الأورام انتشارا خاصة بين الأطفال..أنواع سرطان الدم..أعراض السرطان، علاجه تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *