أسرع 5 سيارات في العالم 2024 .. أشهر شركات السيارات

 

أسرع 5 سيارات في العالم 2024، لا يزال المصنعون يتنافسون بجنون على أسرع السيارات في العالم ، وهناك طلب أكبر على أولئك الذين يمكنهم امتلاك هذه التحف الميكانيكية ؛ بشكل عام ، بالنسبة لمعظم عشاق السيارات الفائقة، فإن امتلاك سيارة لا تقترب من سرعة الصوت. هو حلم قيادة السيارة وكونها أسرع سيارة في العالم.

تم إنتاج الكثير من السيارات الخارقة والسيارات الخارقة في الماضي وهذا العام. وبناءً على ذلك ؛ تتضمن القائمة الحالية أسرع السيارات في العالم حاليًا.

هذه السيارات الخارقة هي أقوى وأسرع السيارات في العالم بجميع الأشكال والأحجام ، من البنزين إلى السيارات الهجينة إلى السيارات المكشوفة والسيارات الرياضية الكهربائية إلى سيارات السيدان الفاخرة ، وكلها تظهر أنه لا يوجد سباق فردي لسباق الفورمولا ثلاث ثوانٍ حتى 62 ميلاً في الساعة (100 ميل في الساعة) كم / ساعة).

أسرع 5 سيارات في العالم 2024

– سيارة اسبارك أويل

أسبارك أويل.. سعر ومواصفات أسرع سيارة كهربائية في العالم

بفضل براعته الميكانيكية ، يتسارع زيت Spark Oil من حالة السكون إلى 100 كم / ساعة في 1.6 ثانية فقط ؛ ويعتمد على أربعة محركات كهربائية بقوة مشتركة تبلغ 1،985 حصانًا ، وعزم دوران ضخم يبلغ 2000 نيوتن متر ، وبطارية تبلغ 64 كيلو وات في الساعة. تزن سيارة Owl الخارقة 1900 كجم ولها سرعة قصوى نظرية تبلغ 249 ميلاً في الساعة ، منها 50 سيارة فقط سيتم تصنيعها ، كل منها بتكلفة 2.5 مليون جنيه إسترليني.

– أسرع 5 سيارات في العالم 2024: سيارة ريماك C – Two

ريماك سي تو سيارة خارقة جديدة أقوى بكثير من الأسطورة بوغاتي تشيرون

تعتمد Rimac C-Two على أربعة محركات كهربائية ، واحد لكل عجلة ، لتوفير عزم دوران يتم التحكم فيه بدقة. تتمتع السيارة المصنوعة من ألياف الكربون بقوة مذهلة تبلغ 1914 حصانًا ، وهو ما يكفي لتسريعها في 1.8 ثانية فقط من موضع الإقلاع. استقرار يصل إلى 100 كم / ساعة ، وبتجهيزها ببطارية ضخمة تبلغ 120 كيلو وات في الساعة ، يمكن للسيارة أن تقطع مسافة 400 ميل بشحنة واحدة.

اقرأ أيضا  أشهر شركات السيارات البريطانية.. أغلى السيارات في العالم 

– بينينفارينا باتيستا

أسرع 5 سيارات في العالم

تشترك Pininfarina Battista ، وهي أول سيارة كهربائية خارقة بالكامل ، في معظم أجهزتها مع Rimac ؛ حيث تتوفر 1877 حصانًا ؛ وهذا يمكنها من الانطلاق بسرعة قصوى من وضع الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في زمن قدره ثانيتين فقط، وسعرها يبدأ بـ 2 مليون جنيه إسترليني.

Ultima RS

أسرع 5 سيارات في العالم

عادة ما يتم التغاضي عن العلامة التجارية البريطانية Ultima في حصص السيارات الخارقة الجاهزة للحلبات. ولكنها تنتج بعضاً من أقوى آلات السرعة في العالم. وهي لا مثيل لها من حيث الأداء لكل رطل. والإصدار الأقدم من Ultima Evolution يتوفر بمحرك شيفروليه V8فائق الشحن بسعة  تبلغ 6.8 ليتر. وهو ينتج 1020 حصاناً، بينما نستطيع تحديد RS الأحدث والأكثر تطوراً، بمحرك LT5 V8 وهو فائق الشحن. وهو يضخ 1200 حصاناً، وفي الحالتين. فإن ذلك يمكنها من التسارع من وضع الثبات إلى 60 ميلاً في الساعة أثناء وقت قدره 2.3 ثانية فقط.

– بوجاتي تشيرون سوبر سبورت

أسرع 5 سيارات في العالم

سيارة بوجاتي تشيرون سوبر سبورت تتوفر بمحرك بوجاتي الغني عن التعريف W16 والذي يمنحها قوة تبلغ 1587 حصاناً. وتستطيع التسارع من وضع الثبات وحتى 100 كيلومتر في الساعة، خلال زمن قدره فقط 2.4 ثانية.

– أسرع 5 سيارات في العالم 2024: سيارة كوينيجسيج ريجيرا

أسرع 5 سيارات في العالم

وهي عبارة عن آلة سرعة خارقة من السويد. تم صناعة سيارة كوينيجسيج ريجيرا بمحرك V8 مزدوج التوربو ومحرك كهربائي. وهو ينتج 1500 حصان، وتتميز هذه السيارة بأنها تسير بدون أي تغيير للسرعات في ناقل الحركة. فمن لحظة انطلاق السيارة وبسرعة الصفر وحتى سرعتها القصوى التي تبلغ 400 كم في الساعة. بتسارع من 0 إلى 100 كم بزمن 2.8 ثانية، فهي تسير السيارة بدون أي تغيير للتروس، كما هو معتاد في باقي السيارات. وقد تم صناعة 80 سيارة من هذه التحفة الفنية.

اقرأ أيضا  أفضل تطبيقات لصيانة السيارات.. 10 تطبيقات لمتابعة حالة السيارة

أشهر شركات السيارات

تُعد صناعة السيارات واحدة من أكبر الصناعات في العالم، حيث تنتج أكثر من 90 مليون سيارة سنويًا. هناك العديد من شركات السيارات في العالم، لكن أشهرها هي:

  • تويوتا (اليابان): هي أكبر شركة سيارات في العالم من حيث المبيعات، حيث باعت أكثر من 9.5 مليون سيارة في عام 2022. تُعرف تويوتا بسياراتها الموثوقة والموفرة للوقود، مثل كامري وكورولا.
  • فولكس فاغن (ألمانيا): هي ثاني أكبر شركة سيارات في العالم، حيث باعت أكثر من 8.2 مليون سيارة في عام 2022. تُعرف فولكس فاغن بسياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات (SUVs)، مثل تيجوان وطوارق.
  • هيونداي كيا (كوريا الجنوبية): هي ثالث أكبر شركة سيارات في العالم، حيث باعت أكثر من 6.8 مليون سيارة في عام 2022. تُعرف هيونداي كيا بسياراتها الاقتصادية، مثل أكسنت وريو.
  • سترلانتيس (هولندا): هي رابع أكبر شركة سيارات في العالم، حيث باعت أكثر من 6 ملايين سيارة في عام 2022. تُعرف ستيلانتيس بسياراتها الرياضية، مثل جيب ودودج.
  • جنرال موتورز (الولايات المتحدة): هي خامس أكبر شركة سيارات في العالم، حيث باعت أكثر من 5.9 مليون سيارة في عام 2022. تُعرف جنرال موتورز بسياراتها القوية، مثل شيفروليه سيلفرادو وجي إم سي سييرا.

بالإضافة إلى هذه الشركات الكبرى، هناك العديد من الشركات الأخرى التي تنتج سيارات عالية الجودة، مثل:

  • مرسيدس بنز (ألمانيا)
  • بي إم دبليو (ألمانيا)
  • أودي (ألمانيا)
  • لكزس (اليابان)
  • نيسان (اليابان)
  • فورد (الولايات المتحدة)
  • مازدا (اليابان)

تُركز هذه الشركات على إنتاج سيارات فاخرة أو رياضية أو هجينة أو كهربائية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *