استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية ..ما هى منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية 

استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية ..ما هى منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية

استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية ..ما هى منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية

فى هذا المقال سوف نتعرف على طريقة استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية من خلال موقع اعرف، فهى أحد الخدمات الالكترونية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عن طريق وزارة التجارة والاستثمار وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية السعودية من أجل تسهيل الكثير من الخدمات التي يتم تقديمها للقطاعات المتنوعة داخل المملكة العربية السعودية سواء حكومى او خاص أو الأفراد من المواطنين، كما أننا سوف نتحدث في هذا الموضوع عن”استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية”.

استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية

  • حيث يمكن الحصول على تلك الخدمة عن طريق منصة التأشيرات الالكترونية من اجل الاستعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية، وذلك من خلال الدخول إلي منصة خدمات التأشيرات من خلال هذا الرابط من هنا.
  • كما يجب اختيار الخدمة المراد الاستعلام عنها، وإدخال رقم الطلب وايضًا إدخال رقم السجل المدني الخاص بالمستعلم، بعد ذلك إدخال الرمز المائي والنقر على “استعلم”.
  • بعد ذلك سوف يتم الانتقال إلى الصفة التي ترغب في الاستعلام عنها ومعرفة كافة التفاصيل وهل تم البت في الطلب أم لا.
  • كما يمكن أيضًا عن طريق هذه الخدمة معرفة التفويضات الخاصة بالعمل، كما تقدم خدمات أيضًا للغرف التجارية ومكاتب الاستقدام المعتمدة. وذلك للقيام بعدة اجراءات إلكترونية تخص التأشيرات العمالية وذلك بالنسبة للعاملين القادمين من الخارج.

متابعة استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية

  • فعقب الاستعلام عن الطلب قد يحتاج الأمر الى المتابعة، وتلك المتابعة تكون عن طريق الدخول الى منصة خدمة التأشيرات الالكترونية والبحث عن أيقونة المتابعة.
  • ثم متابعة الاجراءات الالكترونية المطلوبة من أجل المتابعة ومن بينها رقم الطلب للحصول على جميع المعلومات المطلوبة مع متابعة الإجراءات.
اقرأ أيضا  طريقة التسجيل في البنك السعودي الفرنسي أون لاين، شروط فتح حساب بالبنك الفرنسي

الشروط المطلوبة للموافقة على طلب مصدق من الغرفة التجارية

  • فمن أجل الحصول على الموافقة على طلب مصدق من الغرفة التجارية يجب كتابة الاستمارة الخاصة بالطلب عن طريق منصة التأشيرات الإلكترونية.
  • كما يشترط أن تكون البيانات كاملة وتشمل جواز السفر وأيضًا رقم الهوية وبقية البيانات الشخصية الأخرى مكتوبة بنفس لغة الأوراق الرسمية.

ما هى منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية وخدماتها

  • فهى واحدة من خدمات المنصات الإلكترونية التي يتم تقديمها عن طريق الحكومة السعودية. حيث تقوم بتقديم الخدمة عن طريق وزارة الخارجية السعودية. كما تشتهر باسم “انجاز”، ولها الكثير من الخدمات الالكترونية المتميزة لخدمة الكثير من القطاعات. والهيئات والأفراد في جميع الأمور التابعة لوزارة الخارجية.
  • كما أنها تساعد الكثير من المواطنين على الاستعلام عن الكثير من الطلبات التي يتم تقديمها للوزارة. وأيضًا طلبات الحصول على تأشيرات وزيارات للمملكة العربية السعودية لأسباب متنوعة. أبرزها طلبات تأشيرات قضاء مناسك الحج والعمرة وأيضًا زيارة بيت الله الحرام والمقدسات الاسلامية. بالإضافة إلي طلبات الزيارة الأخرى العديدة.
  • بالإضافة إلي ذلك فإنها تقدم خدمات الحصول على تأشيرات العمل. وهى تخدم المواطنين في الخارج الراغبين في الحضور الى أراضى المملكة العربية السعودية من أجل الحصول على فرصة عمل مناسبة.
  • وأيضًا تقدم خدمات أخرى لجهات حكومية داخل المملكة العربية السعودية. وتقوم بإتمام الكثير من المعاملات المتنوعة والتأشيرات الدراسة. وايضًا تأشيرات العلاج والدخول الى الغرفة التجارية والكثير من الخدمات الأخرى.
  • كذلك فإن المنصة تساعد الكثير من المستفيدين في سهولة إجراء الكثير من المعاملات والحصول على الكثير من الخدمات المتميزة. بالإضافة إلي أنها توفر الوقت والجهد وتساعد الكثير من الفئات سواء داخل المملكة السعودية أو حتى خارج المملكة لمن يرتبط بخدمة او مصلحة تخص المملكة العربية السعودية.
اقرأ أيضا  خدمة تحويل المكالمات إلى مغلق زين السعودية، و إلغاء خدمة تحويل المكالمات من زين

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد تعرفنا على طريقة استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية. كما تعرفنا على ما هى منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *