كيفية التسجيل في شات جي بي تي ..كيفية صياغة الأسئلة إلي شات جي بي تي بأحتراف

كيفية التسجيل في شات جي بي تي ..كيفية صياغة الأسئلة إلي شات جي بي تي بأحتراف

كيفية التسجيل في شات جي بي تي ..كيفية صياغة الأسئلة إلي شات جي بي تي بأحتراف

فى هذا المقال سوف نتعرف على كيفية التسجيل في شات جي بي تي، فلابد أنك سمعت أن شات جي بي تي غير متوفر في الكثير من الدول العربية، فإذا لم تكن حصلت بعد على حساب ChatGPT فسوف أشرح لك طريقة التسجيل والتي تضمن لك فتح المحادثة للشات وأيضًا تصميم الصور على DALL.E2.

كيفية التسجيل في شات جي بي تي

أولاً: تغيير موقعك وتثبيت VPN

  • الخطوة الأولى التى يجب عليك القيام بها هي تحميل برنامج VPN لتغيير موقعك، كما يمكنك تحميل إضافة Browsec VPN بسهولة إلى متصفح جوجل كروم.
  • كما يجب عليك اختيار علامة الإضافات Extension الموجودة أعلى المتصفح، ثم النقر على علامة الدبوس حتى تظهر في الشريط العلوي.
  • كذلك يجب النقر على الإضافة من الشريط المثبت أعلى المتصفح ثم فعلها بالنقر على start vpn، وبهذه الطريقة سوف يظهر موقعك على أنك في “هولندا”.

ثانيًا: الحصول على إيميل أجنبي

  • إن موقع temp-mail سوف يمنحك ايميل وهمي، وفي نفس الوقت سوف تصلك عليه الرسائل التي ترسل إلى ايميلك الوهمي.
  • كذلك تحت كلمة Your Temporary Email Address سوف يظهر الايميل الذي تحتاج إليه، يجب عليك القيام بنسخه، ثم التوجه إلى موقع openai لتسجيل الحساب.
  • كذلك الصق الايميل ثم فعل المربع” أنا لست روبوت”، كما يجب عليك اختيار كلمة سر مكونة من 8 حروف وأرقام.
  • بعد ذلك سوف يرسل لك الموقع رسالة تأكيد التسجيل، لذلك توجه مرة أخرى إلى موقع temp-mail وتفحص رسائل الايميل الوهمي، وانقر على Verify Email Address.
  • أخيرًا سوف يظهر لك مرة أخرى موقع  openai اكتب الاسم وانقر على continue.
اقرأ أيضا  ما هو ChatGPT روبوت المحادثة ..الهدف من مشروع روبوت "شات جي بي تي" 

ثالثًا: الحصول على رقم هاتف أجنبي

  • أولاً ادخل إلى موقع temporary phone number وابحث عن رقم هاتف من “هولندا” لأن إضافة VPN هولندية، يمكنك التعرف على أرقام الهاتف الهولندية عن طريق علم الدولة.
  • كذلك فى حالة إذا كنت تستخدم أي إضافة لمنع الإعلانات على جوجل كروم يجب أن تزيلها حتى تصل الرسالة على رقم الهاتف بالموقع.
  • كما يجب عليك وضع رقم الهاتف على موقع openai، واذهب إلى موقع الأرقام وانقر على update latest SMS.
  • أخيرًا خذ الكود من الرسالة والصقه في مكانه، وبهذا تكون قد انتهيت من إنشاء حساب شات جي بي تي.

كما أن هناك مواقع أخرى يمكن استخدامها للحصول على رقم الهاتف ومنها: mytempsms أو tempsmss أو sms24.me.

وهكذا تم إنشاء حسابك على موقع openai حيث يمكنك بدء الدردشة على chatgpt عن طريق الضغط فوق Try on ChatGPT Plus.

وعن طريق الحساب نفسه يمكنك طلب تصميم الصور بالنقر على Try DALL·E من صفحة DALL·E.

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كيفية التسجيل في شات جي بي تي

إليك: كيفية صياغة الأسئلة لشات جي بي تي بطريقة احترافية

  • فى حالة إذا بدأت العمل للتو باستخدام شات جي بي تي، ربما تلاحظ أن بعض الإجابات قد تكون نمطية أو غير مرضية أو عامة.
  • لكن الحقيقة أن ChatGPT ما هو إلا نموذج لغوي كل ما في وسعه هو إمدادك بالمعلومات بناء على السؤال الذي قمت بكتابته، وكلما كان السؤال أكثر دقة كانت الإجابة مليئة بالمعلومات التي تحتاج إليها.

فيما يلي أهم النصائح لصياغة الأسئلة لشات جي بي تي بطريقة أكثر احترافية:

  • الدقة في السؤال

مثلا فى حالة إذا سألته “كيف أنشئ موقع ويب على الانترنت؟”. فسوف تحصل على إجابة صحيحة ولكنها إجابة عامة لا تساعدك كثيرًا. لكن فى حالة إذا سألته عن الأدوات التي تحتاج إليها فسوف تحصل على نتيجة دقيقة. ولكن فى حالة إذا سألته كيف تستخدم كل أداة فسوف تحصل على إجابات أكثر دقة.

  • سياق الكلام

كذلك على سبيل المثال إذا أخبرته أنك تريد تعلم أفضل لغة للبرمجة فسوف يخبرك أن الأمر يتوقف على طبيعة العمل الذي تستخدم فيه لغة البرمجة.

اقرأ أيضا  كيف تستفيد من الذكاء الاصطناعي.. وهل يهدد الذكاء الاصطناعي وجودنا البشري بالفعل؟

أما فى حالة إذا أخبرته أنك تريد تعلم أفضل لغة برمجة لإنشاء تطبيقات الهواتف فإن سوف يحصل على معلومات حول لغة البرمجة المناسبة لهواتف Android أو IOS.

  • إقامة حوار

إن إقامة الحوار مع شات جي بي تي سوف تساعده بشكل أكبر على فهم الهدف من المحادثة. وخاصة فى حالة إذا كنت تعطيه Feedback عن إجاباته.

على سبيل المثال إذا سألته عن أفضل نوع لابتوب ألعاب فسوف يقدم لك العديد من الترشيحات. ويمكنك أن تتبادل معه أطراف الحوار فتخبره أن أحد هذه الترشيحات غير مناسب لك أو أن هناك ماركة معينة ممتازة لكنه لم يذكرها. أو تسأله عن رأيه في لاب ماركة معينة مثلا وهكذا.

  • استخدم لغة طبيعية

كذلك فى حالة إذا كنت ترغب في تعلم أفضل لغة للبرمجة فلا تخبره بشكل مباشر “ما هي أفضل لغة برمجة؟”. لأنه سوف يقدم لك بعض الإحصائيات مع العديد من الكلام النمطي. وإنما أخبره أنك تحتاج إلى تعلم لغة البرمجة كمبتدئ فما هي أسهل لغة برمجة مناسبة لي؟.

  • استخدم مثال واقعي

كما إن استخدام الأمثلة الواقعية مفيد جدًا للحصول على إجابات أكثر دقة. مثلاً إذا كنت ترغب في إنشاء قناة يوتيوب ناجحة فلا تسأله بشكل مباشر عم “كيف أنشئ قناة ناجحة”. لكن عليك استخدم مثال لقناة كبيرة ومشهورة تعمل داخل مجالك وأسأله ماذا يمكنني أن أفعل لكي تكون قناتي كبيرة مثلها.

فى حالة إذا كان لديك منتج ترغب في إنشاء حملة تسويقية له استخدم مثالاً واقعيًا عليه. مثل: كيف أقيم حملة تسويقية ناجحة مثل حملة كوكاكولا؟

وفي النهاية يجب القول أنه على الرغم من إمكانيات ChatGP الواسعة. إلا أنه مازال مجرد أداة لم ترتقي إلى قدرة العقل البشري. ولكن إذا كنت تنوي الربح من شات جي بي تي. فيجب أن تستخدم قوة عقلك البشري وذكائه جنبًا إلى جنب مع قدرة هذا الروبوت لتحقيق الأرباح.

اقرأ أيضا  أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، كيف اربح من الذكاء الاصطناعي بدون خبرة؟ مواقع الربح 

وفى نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على كيفية التسجيل في شات جي بي تي. كما تعرفنا أيضًا على كيفية صياغة الأسئلة إلي شات جي بي تي بأحتراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *