أماكن التخييم في أبوظبي .. دليل أفضل الأماكن المناسبة للتخييم في أبوظبي

أماكن التخييم في أبوظبي .. دليل أفضل الأماكن المناسبة للتخييم في أبوظبي

أماكن التخييم في أبوظبي .. دليل أفضل الأماكن المناسبة للتخييم في أبوظبي

أماكن التخييم في أبوظبي .. دليل أفضل الأماكن المناسبة للتخييم في أبوظبي، فمع طقس معتدل ونسيم بارد ، تبدأ خطط العائلة والأصدقاء في الاستمتاع برحلات التخييم في الصحراء الشاسعة ، بعيدًا عن صخب المدينة ، وكذلك الاستمتاع بوقت الفراغ في الطبيعة الخلابة مع حفيف وصوت الأشجار. فلطالما اشتهرت إمارة أبوظبي بتضاريسها الجبلية والطبيعية ، حيث تجذب عشاق التخييم لتسلق القمم ورؤية الطبيعة من الأعلى ، ناهيك عن السير في مساراتها والتعرف على أنواع الأحجار فيها والمخلوقات التي تعيش فيها. في هذا المقال ، جمعنا لك قائمة بأفضل أماكن التخييم في أبو ظبي حيث يمكنك النوم تحت النجوم ومشاهدة الشهب من خيمتك ليلاً.

إليك: أماكن التخييم في أبوظبي .. دليل أفضل الأماكن المناسبة للتخييم في أبوظبي

أماكن التخييم في أبوظبي .. دليل أفضل الأماكن المناسبة للتخييم في أبوظبي

تشتهر إمارة أبوظبي بناطحات السحاب والوجهات المعمارية الفاخرة ، لكن صحرائها العربية الأصيلة تكشف الكثير من أسرار العاصمة المخبأة في ثناياها. من خلال زيارة مواقع التخييم في أبو ظبي المدرجة أدناه ، ستتمكن من اكتشاف المعالم الخلابة للإمارة واستنشاق بعض الهواء النقي وتقوية الروابط العائلية والهروب من حياة وسائل التواصل الاجتماعي المزيفة.

أماكن التخييم في أبوظبي: صحراء ليوا | الربع الخالي

مما لا شك فيه أن منظر الكثبان الرملية سوف يذهلك ، خاصة عند غروب الشمس
تعد صحراء ليوا في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والمعروفة أيضًا باسم الصحراء الفارغة ، ثاني أكبر صحراء في العالم ، وتغطي مساحة قدرها 600 ألف كيلومتر مربع ، وتتمتع بموقع استراتيجي فريد على حدود دولة الإمارات العربية المتحدة. مما لا شك فيه أن هناك العديد من المزايا التي تحفز الناس على التخييم هناك. ابتداءً من كثبانها الرملية ، يعكس قوامها الناعم والحريري جمال الطبيعة خاصة عند غروب الشمس ، ناهيك عن الشجيرات والصخور المدفونة تحت الرمال المتحركة ، مما يعطيها شكلاً جغرافيًا متناغمًا ، مما يجعلها من أفضل مواقع التخييم بشكل عام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما هو مذكور أعلاه ، تعد صحراء ليوا جنة فريدة للاستمتاع بخلق الخالق. بمجرد النظر إليه ، ستغمرك بالسلام والهدوء والأنشطة العديدة التي لا نهاية لها التي يمكنك القيام بها على الأرض ، إلى جانب الذهاب للتخييم. أحب التزلج على الكثبان الرملية والاستمتاع بتصوير المناظر الطبيعية ، ناهيك عن أنشطة مثل ركوب الجمال في صحراء ليوا الشاسعة وزيارة الواحات الفريدة والقلاع المحصنة.

مخيم رزين الصحراوي

مخيم رزين الصحراوي أمر لا بد منه ، خاصة لأولئك الذين يبحثون عن موقع تخييم في أبو ظبي. نظرًا لموقعها المتميز في منطقة رزين قبالة طريق أبوظبي – العين ، فإنها تجذب أيضًا أولئك الذين يحبون الهدوء وجمال الكثبان الرملية والمسابح الصغيرة.

بالإضافة إلى ما سبق ، يوفر لك التخييم فرصة رائعة لوضع خيمتك وبدء حفل الشواء الخاص بك ، ناهيك عن التقاط صور لا تنسى مع العائلة والأصدقاء والمشاركة في العديد من الأنشطة والمغامرات. قبل التوجه إلى المخيم ، يجب أن تفكر في إحضار كل ما تبذلونه من طعام وشراب ؛ نظرًا لعدم وجود متاجر قريبة ، تأكد من الاحتفاظ بخزان الوقود في سيارتك أعلى لتجنب الوقوع في مشاكل.

أماكن التخييم في أبوظبي: مخيم باب النجوم

اكتشف عالمًا ساحرًا من خلال زيارة جزيرة الحديريات ؛ وجهة مثالية وساحرة لعشاق التخييم ، خاصة في مخيم باب النجوم ، مما يمنحك فرصة للتخييم في الطبيعة الخلابة ، كما يمكنك الاستمتاع بالإقامة في إحدى الكبائن ، الخيام والكرفانات وحتى الشاليهات الفاخرة التي تضم مسبح خاص. سواء كنت مع العائلة أو الأصدقاء ، ستتمتع في هذه الجزيرة بلحظات سحرية تجعلك تحب البرية حقًا.

هذا المخيم مثالي للاسترخاء والراحة. يمنحك الفرصة لممارسة اليوغا عند شروق الشمس على الشاطئ ، ناهيك عن الاستمتاع بأمواج الخليج في قوارب الكاياك ، أو مشاهدة فيلم ممتع في السينما الخارجية. قبل التوجه إلى المخيم ، يمكنك إضافة المزيد من المرح إلى تجربتك من خلال إحضار معدات الشواء ، أو حتى التوجه إلى مطعم المخيم الذي يقدم المأكولات العالمية والمشروبات المنعشة.

منتزه جبل حفيت الصحرواي

يمزج منتزه جبل حفيت الصحراوي بين التاريخ القديم والطبيعة الخلابة ، ويغطي تسعة كيلومترات ، وسط المناظر الطبيعية الوعرة لسلسلة جبال الحجر عند سفح جبل حفيت. تقدم الحديقة تجربة تخييم في أبو ظبي تناسب الجميع ، حيث تتنوع الخيام بين التقليدية والفاخرة ، مع جميع الملحقات التي قد تحتاجها في رحلة لا مثيل لها. تعد الحديقة وجهة شهيرة للعائلات ، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمحيط الطبيعي ، والمشي على طول المسارات المخصصة ، وركوب الدراجات الجبلية أو ركوب الخيول والجمال.

عند زيارة المتنزه ، من الضروري استكشاف بقايا المعالم التاريخية التي تحكي عن طريقة الحياة السائدة في المنطقة ، ناهيك عن التعرف على بقايا العصر الحجري الحديث التي يعود تاريخها إلى ثمانية آلاف عام والمدافن التي يعود تاريخها إلى خمسة آلاف عام ، المعروف باسم التنقيب والمدرج في قائمة اليونسكو للتراث الإماراتي. انطلق في مغامرة مثيرة مع الأصدقاء وانغمس في تاريخ المنطقة القديم ومناظرها الخلابة في جو تخييم مذهل.

شاطئ المرفأ

يعد شاطئ المرفأ أحد الكنوز المخفية لإمارة أبوظبي وواحد من أفضل أماكن التخييم في أبوظبي التي تجذب السياح من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة للاستمتاع بأجوائها الرائعة. يبعد الشاطئ حوالي ساعة ونصف بالسيارة عن وسط المدينة ، على طول الطريق السريع E11 إلى الغرب.

يمكنك قضاء عطلة نهاية الأسبوع في أحضان شاطئ المرفأ ، بعيدًا عن ضغوط العمل والحياة ، وهناك العديد من الأنشطة لجميع الأعمار ؛ السباحة في مياه البحر.

أماكن التخييم في أبوظبي: جزيرة الشويهات

من اللحظات المفضلة للمقيمين والسياح في إمارة أبوظبي التخييم في منطقة غنية بالتضاريس والطبيعة ، وقد تكون جزيرة الشويهات هي المكان المناسب. لأنها وجهة مدهشة بعد مدينة الرويس في المنطقة الغربية وهي ساحل طويل مليء بالصخور التي تتعرض لعوامل الطقس والمد والجزر مما أدى إلى تكوين كهوف فريدة وتشكيلات صخرية رائعة. رحلة طويلة في دولة الإمارات العربية المتحدة. لقد نجحت العديد من الحضارات في أراضيها.

تعد جزيرة الشويهات مكانًا خاصًا لمحبي الجبال والصخور الوعرة. حيث أن طبيعتها الصحراوية تجعلها مكانًا رائعًا للتخييم بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والمغامرات الخارجية مثل التحديق بالنجوم في الليل أو مشاهدة الحيوانات البرية والبحرية والنباتات المذهلة. بالإضافة إلى الرياضات المائية المختلفة والسباحة في المياه الهادئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *