أماكن للمشي في دبي .. أهم الوجهات لممارسة رياضة المشي والجري في دبي

أماكن للمشي في دبي .. أهم الوجهات لممارسة رياضة المشي والجري في دبي

أماكن للمشي في دبي .. أهم الوجهات لممارسة رياضة المشي والجري في دبي

أماكن للمشي في دبي .. أهم الوجهات لممارسة رياضة المشي والجري في دبي، حيث تحرص إمارة دبي على توفير العديد من الملاعب الرياضية المناسبة والمؤهلة في جو حيوي وديناميكي ، سواء كان ذلك بجانب البحر أو في الحدائق أو على الشواطئ أو في النوادي الرياضية بدبي ، في مقال اليوم ، سنقدم لك أشهر أماكن المشي في دبي حيث يمكنك ممارسة المشي والجري في الهواء الطلق.

إليك: أماكن للمشي في دبي .. أهم الوجهات لممارسة رياضة المشي والجري في دبي

أماكن للمشي في دبي .. أهم الوجهات لممارسة رياضة المشي والجري في دبي

يوجد في دبي الكثير لتقدمه للمشي ، لذلك هناك مناطق في الإمارة مخصصة للمشي ، وهي كالآتي:

1-أماكن للمشي في دبي: الحدائق

تعد الحدائق وجهات ترفيهية للسياح حيث يمكن القيام بالعديد من الأنشطة حيث تمتلك دبي مجموعة كبيرة من أجمل الحدائق التي تتيح لك ممارسة الرياضة مع الاستمتاع بالأجواء الرائعة ومنها:

حديقة الاتحاد

تعتبر حديقة الاتحاد في نخلة جميرا من أفضل الأماكن لممارسة الرياضة والجري في الصباح والمساء حيث تضم مضمار جري خاص بطول 3 كيلومترات ، والمنطقة المحيطة بالحديقة مصممة بشكل جميل بالحجارة والممرات المائية. تحتوي الحديقة أيضًا على معدات رياضية للياقة البدنية وتحيط بها أكثر من 60 شجرة ونباتًا مختلفًا ، حيث تعد الحديقة من أفضل أماكن الركض في دبي لسكان الإمارة ، وخاصة نخلة جميرا.

حديقة الصفا

حديقة الصفا هي المكان المثالي للجري والتمارين الرياضية في أي وقت
تقع حديقة الصفا في مكان مثالي في منطقة بر دبي وهي المكان المثالي للركض في أي وقت من اليوم. توجد مسارات للركض ومحطات لياقة بدنية مختلفة في الحديقة.

اقرأ أيضا  أيهما أفضل لإنقاص الوزن المشي أم الجري؟

حديقة الخور

من بين المنتزهات في دبي التي بها أماكن للمشي نذكر حديقة الخور التي تتميز بمساحة خضراء واسعة تطل على خور دبي مما يسمح للزوار بممارسة الرياضة أثناء الاستمتاع بتجربة ممتعة لا تنسى من مناظر الإبحار ، علاوة على وجود حدائق وكبيرة للأطفال. منطقة اللعب ، ناهيك عن الأنشطة المتنوعة التي يمكنك القيام بها في حديقة الخور.

حديقة زعبيل

تدرب على المشي في أماكن محددة في الحديقة
تعتبر حديقة زعبيل من أهم الحدائق في دبي ، فهي تقع بالقرب من مركز التجارة العالمي في إمارة دبي ، وخاصة في منطقة زعبيل. الحديقة محاطة بالجمال الخلاب والطبيعة الهادئة التي تشجع على الحركة والجري ، وهي مناسبة بشكل خاص لعشاق الرياضة وعشاق اللياقة البدنية حيث تضم ملاعبًا ومساحات خضراء واسعة للأطفال ومسارات ومساحات للجري.

حديقة بحيرة البرشاء

من بين معالم الجذب المميزة الموجودة في منطقة البرشاء بإمارة دبي ، نذكر حديقة بحيرة البرشاء التي تضم بحيرة صناعية كبيرة ومناطق خضراء شاسعة ، بالإضافة إلى مسارات خاصة لركوب الدراجات والجري في الأجواء. بالإضافة إلى المسارات الرياضية ، والقلاع المطاطية للأطفال ، وهناك الكثير من الطاقة والطاقة خارج الملعب لجميع أفراد الأسرة.

حديقة مشرف

يتم تصنيف الحدائق باستمرار بين حدائق الإمارة المتميزة في إمارة دبي ، كونها أقدمها جميعًا. توفر حديقة مشرف مجموعة من المرافق الرياضية لعشاق الرياضة. تشمل المناطق المخصصة ملاعب متعددة الأغراض لكرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد ، بالإضافة إلى مسارات ركوب الدراجات ، وكذلك مسارات للمشي أو الجري.

2-أماكن للمشي في دبي: الشواطئ

لا تتردد في التوجه إلى أحد شواطئ دبي لممارسة رياضتك المفضلة على الرمال الناعمة ، لأنه بالإضافة إلى مسارات المشي ، فإنه يحتوي أيضًا على مجموعة من الصالات الرياضية الخارجية ، ومن بين هذه الشواطئ:

اقرأ أيضا  أيهما أفضل لإنقاص الوزن المشي أم الجري؟

كورنيش جميرا

يعد كورنيش جميرا أحد الوجهات الرئيسية للمشي والجري في دبي ، حيث يضم مسارًا للمشي بطول 14 كيلومترًا يمتد بموازاة الشاطئ في منطقة جميرا السكنية بإمارة دبي. مسارات المشي التي يبلغ عرضها خمسة أمتار ومسارات الجري التي يبلغ عرضها أربعة أمتار ، بالإضافة إلى المسار الإسفنجي والمساحات الخضراء على طريق شاطئ الجميرا ، تجعلها واحدة من وجهات اللياقة البدنية الرائدة في الإمارة.

ذا بيتش في جي بي آر

يقع The Beach مقابل ممشى JBR على شاطئ البحر. حيث يمكنك القيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة وقضاء أفضل وقت. ويضم الشاطئ أيضًا مسارًا للمشي بطول 600 متر وملعب للكرة الطائرة الشاطئية وجيم خارجي.

شاطئ كايت بيتش

من بين أماكن المشي في دبي ، نذكر شاطئ كايت بيتش المجاني في منطقة جميرا لأنه يوفر لك مجموعة من الأنشطة التي يمكنك القيام بها على شاطئ دبي كايت ، مثل لعب الكرة الطائرة على الشاطئ مع الأصدقاء ، أو مجرد الاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة إطلالة على البحر ، ولمحبي رياضة المشي أو الركض ، يوفر الشاطئ 14 كيلومترًا من مسارات المشي حيث يمكنكم ممارسة الرياضة أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة وأهمها فندق برج العرب.

3-أماكن للمشي في دبي: الممشى

تشتهر دبي بتقديم العديد من الأماكن للمشي أو الجري على مسارات ومسارات منظمة وفريدة من نوعها حتى يستفيد منها السياح والسياح والمقيمون ، من بين هذه الأماكن:

ممشى السيف

يقع ممشى السيف على ضفاف خور دبي. ويوفر لك فرصة ممارسة المشي في جو رائع. كما يضم مجموعة من الأسواق والمطاعم المطلة على ضفاف خور دبي. كريك ووك هي أيضًا واحدة من تلك الأماكن الخاصة التي تستحق الزيارة!

اقرأ أيضا  أيهما أفضل لإنقاص الوزن المشي أم الجري؟

ممشى قناة دبي المائية

هل ما زلت تبحث عن أماكن للمشي في دبي؟ قم بزيارة ممشى قناة دبي ، الذي تنتشر فيه خمسة جسور للمشاة. واستمتع بالمناظر الخلابة للمدينة على طول القناة. والركض على مسار الجري البالغ طوله 3 كيلومترات في القناة. وبالطبع لا يمكننا نسيان مسار الدراجات البالغ طوله 12 كيلومترًا. بالإضافة إلى وسائل الترفيه الأخرى.

أماكن للمشي في دبي: مرسى دبي

يعتبر مرسى دبي من أشهر وجهات المشي والجري في دبي. وتتميز المنطقة بتصميم ممشى رياضي فريد من نوعه وممشى بطول 7 كيلومترات يطل على أشهر المطاعم والمحلات التجارية في المنطقة. كما تتميز بأجواء هادئة ومريحة. بالإضافة إلى الواجهة البحرية التي تمكنك من الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمرسى.

في نهاية المقال ، نكون قد قدمنا لك قائمة بالأماكن الموصى بها للمشي في دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *