كيف اعرف نوع بشرتي بطريقة سهلة

كيف اعرف نوع بشرتي بطريقة سهلة.. أنواع البشرة.. طرق معرفة نوع البشرة

كيف اعرف نوع بشرتي بطريقة سهلة.. أنواع البشرة.. طرق معرفة نوع البشرة

 

كيف اعرف نوع بشرتي بطريقة سهلة، حيث تريد جميع الفتيات في الحصول على بشرة لامعة ومشرقة حتي تصبح أكثر جاذبية وتألقاً، ولتحقيق هذا لا بد في البداية من اكتشاف نوع البشرة حتي يتم استخدام الكريمات والمرطبات التي تناسب كل نوع، لذلك سوف نجيبكم في هذا المقال على سؤال العديد من النساء وهو كيف اكتشف نوع بشرتي.

كيف اعرف نوع بشرتي بطريقة سهلة

كيف اعرف نوع بشرتي

أنواع البشرة

هناك العديد من الأشخاص لا يستطيعون تمييز نوع بشرتهم، الأمر الذي يمكن أن يتسبب باستخدام كريمات غير مناسبة للبشرة واللجوء  لأساليب خاطئة للعناية بها، ولذلك سوف نتعرف على أنواع البشرة المختلفة وتعريف كل واحدة منها، والتي تتمثل في الآتي:

البشرة الجافة

إذا كانت بشرة الشخص جافة، فإن بشرته سوف تنتج دهوناً أقل مما تحتاجه، ويمكن أن يلاحظ هؤلاء الأشخاص شعور البشرة بالجفاف بعد الاستحمام، كما أنه يمكن أن يلاحظ أن بشرته خشنة وباهتة بالإضافة لوجود بعض التشققات والقشور عليها، وهناك العديد من الطرق للعناية بالجلد الجاف، والتي تشمل كل من استخدام المرطبات وحماية البشرة من أشعة الشمس التي تسبب الجفاف.

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية عادةً ما تنتج دهوناً أكثر مما تحتاج له، حيث أن الشخص الذي يمتلك بشرة دهنية سوف يشعر بوجود زيوت ودهون بكميات كبيرة على بشرته كما تبدو بشرته لامعة وخاصةً في مناطق حول الأنف والجبين، وتعتبر البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة للبثور والرؤوس السوداء.

والبشرة الحساسة

يمكن للبشرة الحساسة أن تتهيج وتلتهب بسهولة، ويمكن أن يلاحظ الشخص الذي يمتلك البشرة الحساسة الشعور بالحكة والاحتراق عند تطبيق منتجات التجميل أو الكريمات والمرطبات علي بشرته، وفي الغالب ما ترتبط البشرة الحساسة بأمراض جلدية مثل الأكزيما.

اقرأ أيضا  البشرة الحساسة: ما الذي يسببها وما الذي يمكنك فعله للتعامل معها

البشرة المختلطة

تجمع البشرة المختلطة بين البشرة الدهنية والجافة معاً، حيث تكون منطقة الخدين إما جافة أو دهنية، وقد يختلف نوع الجلد هذا خلال فصول السنة المختلفة، ولكن قد تحتاج هذا النوع من البشرة عناية جيدة من حيث الترطيب والتنظيف بأستمرار.

كيف اعرف نوع بشرتي

تتساءل العديد من النساء عن كيفية التعرف على نوع البشرة للاعتناء بها بالطرق الصحيحة واستخدام المرطبات والماسكات التي تناسب كل بشرة، لذلك سوف نقدم الآن طريقتين يمكن اتباعهما لاكتشاف نوع البشرة، وهم كالآتي:

الطريقة الأولى

يطلق على هذه الطريقة بالمشاهدة والانتظار، إذ يمكن تطبيقها في المنزل سهولة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً القيام بغسل الوجه باستخدام منظف لطيف، ومن ثم تجفيفه برفق.
  • الانتظار لمدة نصف ساعة بعد الانتهاء من تنظيف بشرتك.
  • ملاحظة التغييرات التي سوف تحدث على البشرة، فإذا كانت لامعة طوال الوقت فمن المحتمل أن تكون هذه البشرة دهنية، بينما إذا كانت البشرة مشدودة ومتقشرة، فقد تكون هذه البشرة جافة، بينما إذا كان لمعان البشرة في منطقة محددة، فتسمى هذه بالبشرة المختلطة.
  • البشرة الرطبة والمريحة وليست دهنية أيضاً، فتكون هذه بشرة طبيعية.

كيف اعرف نوع بشرتي

الطريقة الثانية

وتعتمد تلك الطريقة على ورقة النشاف، إذ يمكن استخدام ورق النشاف للمساعدة على تحديد نوع بشرتك، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً غسل الوجه باستخدام منظف لطيف، ثم تجفيفها برفق.
  • الانتظار لمدة 30 دقيقة بعد الانتهاء من تنظيف البشرة.
  • القيام بالضغط على أوراق التنشيف بأماكن متنوعة من البشرة. فإذا امتلأت الأوراق بكميات كبيرة من الزيت من جميع أماكن الوجه، فيعني هذا أن البشرة دهنية. بينما إذا كان امتصاص البشرة من الزيت كميات قليلة، أو لم تمتص الزيت، فيسمى هذا بالبشرة الجافة. وإذا لاحظت القليل من الزيت من كل منطقة بالوجه، فيعني هذا أن البشرة طبيعية.
اقرأ أيضا  روتين للعناية بالبشرة الدهنية... نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

وبذلك نكون قد وصلنا إلي ختام هذا المقال، بعد أن وضحنا لكم أنواع البشرة. ومن ثم انتقلنا بالحديث حول كيف اكتشف نوع بشرتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *