ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية بمكونات طبيعية… أفضل ماسكات تفتيح للبشرة

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية بمكونات طبيعية… أفضل ماسكات تفتيح للبشرة



ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية بمكونات طبيعية. الكثيرمن النساء تعاني من مشاكل خاصة بالبشرة الدهنية. خاصة مشكلة الحبوب أو مشكلة اسمرار البشرة و أيضاً مشكلة اسمرار منطقة حول الفم. فإن أصحاب البشرة الدهنية لا يمكنهم استخدام مستحضرات التجميل المختلفة بشكل يومي. و هذا بسبب تأثيراتها السلبية على البشرة. ومن أجل هذا فإن العديد من النساء تسعى للحصول على بشرة بيضاء وصافية بدون أي آثار جانبية. ولذلك فإن خبراء التجميل ينصحون دائماً الرجوع إلى الطبيعة، واستخدام الماسكات الطبيعية. حيث أن لها مفعول قوى و فعال على البشرة في التخلص من الكثير من مشاكل البشرة الدهنية.


 

 

ماسكات تفتيح البشرة الدهنية

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعمل أفضل الماسكات لتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من مشكلاتها. و لكن هناك بعض القواعد التي لا بد من التنويه عنها و التي يجب عليكي اتباعها عند استخدام الماسكات الطبيعية، حتى تحافظي على جمال وصفاء بشرتك. ومن هذه القواعد ما يأتي:
– أولاً: لا بد من استخدام الماسكات لمرة واحدة في الاسبوع أو مرتين كحد أقصى.
– ثانياً: في حال اكتشاف أى تأثير جانبي على البشرة يجب إيقاف الماسك على الفور.

1- ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية، ماسك الزبادي والطماطم والشوفان

من أنجح الماسكات لتفتيح البشرة الدهنية هو ماسك الزبادي والطماطم والشوفان. فالطماطم لها مفعول السحر في تفتيح البشرة و تغذيتها، بينما الزبادي فيعمل على ترطيب البشرة ويعطيها نضارة رائعة، و بالنسبة للشوفان فهو يساعد على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة و المساعدة في التخلص من آثار الحبوب.

خطوات تحضير الماسك

لتحضير الماسك يجب خلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من الشوفان و ملعقة من عصير الطماطم. ثم قومي بمزج الخليط بشكل جيد، وبعد ذلك ضعيه على البشرة لمدة ربع ساعة. ثم نظفي بشرتك واغسليها بالماء الفاتر.

اقرأ أيضا  روتين للعناية بالبشرة الدهنية... نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

2- ماسك الكركم والليمون

في حالة أنكي تعاني سيدتي من مشكلة التصبغات أو البقع الداكنة في البشرة وخاصةً منطقة حول الفم فعليك تجربة قناع الكركم والليمون. فله تأثير قوي و فعال في تفتيح البشرة و التخلص نهائياً من البقع الداكنة. وسوف نقدم لكى خطوات تحضير هذا الماسك و كيفية استخدامه.

خطوات تحضير الماسك

أولاً: قومي بإضافة ملعقة كبيرة من الكركم و ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ثم امزجي هذا الخليط بشكل جيد. وبعد تحضيره قومي بتوزيعه على البشرة، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة، و بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر. من الممكن استخدام ماسك الكركم و الليمون مرتين فقط أسبوعياً من أجل الحصول على بياض ونقاء بشرة الأميرات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *