الكاربوهيدرات المسموح بها في الرجيم .. الكاربوهيدرات المسموحة في الدايت

الكاربوهيدرات المسموح بها في الرجيم .. الكاربوهيدرات المسموحة في الدايت

الكاربوهيدرات المسموح بها في الرجيم .. الكاربوهيدرات المسموحة في الدايت

الكاربوهيدرات المسموح بها في الرجيم يريد أن يعرفها الكثيرون ممن يخوضوا هذه التجربة.. نتعرف في هذا المقال على أنواع الكاربوهيدرات المسموحة في الدايت..

يعتبر الكثير من الناس أن الكربوهيدرات هي العدو الأول للحمية الغذائية وفقدان الوزن ، ويتجنبون تناولها تمامًا ، مما يجعلهم يشعرون بالحرمان ويؤدي في النهاية إلى نتائج عكسية. فيما يلي قائمة ببعض أنواع الكربوهيدرات المسموح بها خلال نظام غذائي والتي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن دون الشعور بالجوع من الطعام.

الكاربوهيدرات المسموح بها في الرجيم .. الكاربوهيدرات المسموحة في الدايت

  • مخبوزات القمح الكامل:
    ستساعدك المخبوزات المصنوعة من الحبوب الكاملة على الشعور بالشبع وتناول كميات أقل من الطعام وفقدان الوزن والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • البقول:
    يمكن أن تساعد البقوليات مثل الحمص والعدس في إبقائك ممتلئًا لفترة أطول مع تزويدك بالعديد من العناصر الغذائية المهمة.
  • الشوفان:
    يحتوي دقيق الشوفان على الكربوهيدرات المعقدة التي تجعلك تشعر بالشبع بعد تناول الطعام.
  • كينوا:
    تحتوي الكينوا على ضعف كمية الألياف الموجودة في الحبوب كما أنها غنية بالبروتين. هذا يعني أنه يمكنك تناولها واستبعاد الدهون المشبعة من مصادر البروتين الحيواني لأنها تزودك بالأحماض الأمينية التي تحتاجها لبناء العضلات ، وكلما زادت نسبة العضلات ، زادت السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك.
  • الشعير:
    يحتوي الشعير على الألياف التي تساعد على تنظيم الشهية والتمثيل الغذائي ، ويمكن أن تساعدك أيضًا على الشعور بالشبع لفترة أطول.
  • الفشار popcorn:
    يحتوي الفشار على الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع ، لذا فهي وجبة خفيفة وممتعة يمكنك الاعتماد عليها في نظامك الغذائي.
  • الأرز البني:
    يحتوي الأرز البني على العديد من العناصر الغذائية ، مثل المغنيسيوم وفيتامين ب والألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع.
  • البطاطا (الحلوة):
    على الرغم من احتوائها على الكربوهيدرات ، إلا أنها ترفع مستويات هرمون الأديبونيكتين ، الذي يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم ، مما يجعل عمليات التمثيل الغذائي أفضل. كما أنها خالية من الدهون وقليلة السعرات الحرارية والصوديوم.
  • باستا القمح الكامل:
    إذا كنت من محبي المعكرونة وقد يفوتك نظام غذائي ، فتناول المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل مع نصف كوب من المعكرونة النيئة.
  • البازلاء:
    تحتوي حصة نصف كوب من البازلاء على 4 جرامات من البروتين والألياف ، كما أنها مصدر كبير للزنك.

أخيرًا ، يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى العديد من المشكلات الصحية والنفسية ، كما أن الحرمان من أنواع معينة من الطعام لا يؤدي إلى نتائج جيدة وقد يؤدي أحيانًا إلى نتائج عكسية. لذلك يجب الحرص على اتباع نظام غذائي متوازن يمكنه استخدام هذه الأطعمة.

هكذا نكون قد ذكرنا مختلف أنواع الكاربوهيدرات المسموح بها في الرجيم .. وأجبنا على سؤال : ما هي الكاربوهيدرات المسموحة في الدايت ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *