فوائد الهيالورونيك أسيد للبشرة .. فوائد سيروم و حقن الهيالورونك أسيد

فوائد الهيالورونيك أسيد للبشرة .. فوائد سيروم و حقن الهيالورونك أسيد

فوائد الهيالورونيك أسيد للبشرة .. فوائد سيروم و حقن و كريم الهيالورونك أسيد

فوائد الهيالورونيك أسيد للبشرة فوائد جمة ومتعددة .. و فوائد سيروم و حقن و كريم الهيالورونك أسيد تتيح طرق مختلفة لاستخدام هذا الحمض الهام..

ربما سمعت مؤخرًا عن فوائد الهيالورونيك أسيد للبشرة ، والتي يمكنها عكس عقارب الساعة وإزالة التجاعيد وتجديد شباب وجهك.

في الواقع ، أصبح الهيالورونيك أسيد أحد أهم المكونات في حقن التجميل ومنتجات العناية بالبشرة ، من الكريمات إلى الأمصال ، ويوصي خبراء التجميل بدمجه في روتين العناية بالبشرة بدءًا من سن 20 للحفاظ على ترطيب البشرة ومنع الشيخوخة وآثار الخدج. الشيخوخة ،

إذا كنت تتساءل عن فوائد الهيالورونيك أسيد لبشرتك ، فستجد الإجابة في هذا المقال.

نبذة عن الهيالورونيك أسيد

الهيالورونيك أسيد هو مادة تحدث بشكل طبيعي في الجسم وتوجد بمستويات عالية في سائل العين والمفاصل ، بينما يتم استخلاص الهيالورونيك أسيد المستخدم في الصناعات الصيدلانية والتمريضية من مشط الديوك أو الهندسة الوراثية في المختبر ، و يستخدم لعلاج مجموعة متنوعة من اضطرابات المفاصل ، بما في ذلك هشاشة العظام. والحالات الطبية الأخرى.

يتميز الهيالورونيك أسيد بقدرته على الاحتفاظ بالماء ، وبالتالي ترطيب البشرة ، ومنع تبخر المياه الداخلية ، وجعل البشرة تبدو أكثر امتلاءً وشبابًا. تمامًا مثل الكولاجين والإيلاستين ،

سينخفض ​​محتوى الهيالورونيك أسيد الطبيعي في الجسم مع التقدم في السن: يمكن أن ينتج عن التجاعيد والخطوط الدقيقة أن الجلد يفقد الرطوبة ، لذلك تحولت الأبحاث الطبية إلى تسخير خصائص الهيالورونيك أسيد في تصنيع منتجات العناية بالبشرة للمساعدة في ترطيبها وحمايتها من آثار الشيخوخة.

فوائد الهيالورونيك أسيد للبشرة : حقن الهيالورونيك أسيد

أصبح الهيالورونيك أسيد من أهم المواد المستخدمة في الحقن التجميلي أو “الفيلر” كما ذكرنا ، حيث يتناقص إنتاجه في الجلد مع تقدم العمر ، ويبدأ الجلد في فقدان الرطوبة ، وهذا يسبب ترهله وظهور التجاعيد والطيات. والخطوط الدقيقة والشفاه الصغيرة..

اقرأ أيضا  أفضل أنواع الفيلر للشفايف، مميزات، وعيوب، وأسعار كل نوع

يستخدم الهيالورونيك أسيد على شكل هلام يتم حقنه في الجلد للمساعدة في تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتحسين مظهرها. .

بشكل عام ، الهيالورونيك أسيد هو أحد المكونات الآمنة على الجلد لأنه موجود بشكل طبيعي في أجسامنا ، لذلك نادرًا ما يستخدم للحقن مع تفاعلات الحساسية وفقط بعض الآثار الجانبية البسيطة مثل التورم أو الكدمات أو مواقع الحقن حيث يختفي الألم بسرعة في غضون أيام قليلة ..

تستمر آثار هذه الحقن لمدة عام ، وبعد ذلك تحتاج إلى تكرار الحقن مرة أخرى ، يتم استخدام حقن الهيالورونيك أسيد لشد النتوءات في الأنف ، وتحسين شكلها ، وملء الشفاه والخدود. والتخلص من خطوط التعبيرات والتجاعيد السطحية.

فوائد سيروم الهيالورونيك أسيد

أصبح مصل الهيالورونيك أسيد هو اتجاه منتجات العناية بالبشرة في العالم ، وقد استخدمت العديد من الشركات خلاصته لإنتاج أمصال مختلفة ، والفرق بين المصل ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى هو أن قوامه خفيف ، مما يساعد على امتصاصه بسرعة ، ومصل الهيالورونيك أسيد مفيد للبشرة ويوفر العديد من الفوائد مثل:

  • الترطيب: يعمل الهيالورونيك أسيد مثل الإسفنج ، حيث يمتص الرطوبة ويحبسها في الجلد ، ويربطها بخلايا الجلد ويجعلها تبدو ممتلئة وممتلئة.
  • يستعيد مرونة الجلد: تحتوي الطبقة الخارجية من الجلد على طبقة واقية من الأحماض الدهنية ، تُعرف باسم “حاجز الدهون” ، والتي تمنع دخول المهيجات وتحبس الرطوبة والرطوبة داخل الجلد ، وهي طبقة تقل مع تقدم العمر وأيضًا قد تتأثر بالعوامل البيئية مثل ضوء الشمس والتلوث والعادات اليومية الخاطئة – مثل التدخين – حيث يختفي هذا الحاجز ، تبدأ التجاعيد في الظهور حيث يفقد الجلد مرونته ويساعد الهيالورونيك أسيد في الحفاظ على حاجز الدهون الطبيعي ، ويغلق الرطوبة في خلايا الجلد ، ويزيد ليونة الجلد ، ويحمي البشرة من التجاعيد المبكرة.
  • شد البشرة: لا أحد يريد بشرة مترهلة ، ولكن مع تقدم العمر يتحلل الإيلاستين في الجلد ويفقد الجلد قوته ومرونته. في حين أن الهيالورونيك أسيد لا يحل محل الإيلاستين ، إلا أنه يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة ، مما يجعل البشرة تبدو أكثر تماسكًا.
  • يقلل التجاعيد: يُعرف الهيالورونيك أسيد بأنه مصدر الشباب لأنه يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد حيث يجذب الرطوبة إلى الجلد ، مما يجعله يبدو ممتلئًا ، وبالتالي يحسن الخطوط الدقيقة ، خاصة تحت العينين والفم والمنطقة المحيطة بالجبهة.
اقرأ أيضا  أفضل أنواع الفيلر للشفايف، مميزات، وعيوب، وأسعار كل نوع

في الختام ، قدمنا لك فوائد الهيالورونيك أسيد للبشرة والتي تجعله من أهم المكونات التي أوصى بها خبراء التجميل ، استخدميه كل صباح ومساء للاستمتاع ببشرة منتعشة وإطلالة مشرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *