رابط موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.. دوري أبطال آسيا 2022

رابط موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.. دوري أبطال آسيا 2022

 

رابط موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والذي سنوفره لكم في هذا المقال، فقد تم إنشاء مثل هذه الاتحادات في كافة قارات العالم لكي يتم تنظيم لعبة كرة القدم. فهي تعتبر أشهر لعبة على الإطلاق، كما أنها أكثر لعبة تحظى بجماهيرية كبيرة على وجه الأرض. والاتحاد الآسيوي هو المسؤول عن تنظيم المباريات في قارة آسيا. وكذلك الإشراف على البطولات ضمن كافة الدول الأعضاء. وفي السطور القادمة سوف نعرض لكم نبذة عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. كما نعرفكم على موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، و أيضاً على الصفحة الرسمية الخاصة به على تويتر. وكذلك سنمر على كأس الاتحاد الآسيوي ودروي أبطال آسيا وغير ذلك.

 

 

 

رابط موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

اختصار هذا الاتحاد هو “إي إف سي”، ويتم كتابته باللغة الإنجليزية بهذا الشكل ( (AFC.‏ وهذا الاتحاد يمثل الهيئة الحاكمة العامة لرياضة كرة القدم في قارة آسيا. ذلك بالإضافة إلى قارة أستراليا.

حيث تم تأسيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام “1954م” بمدينة مانيلا التي تقع في الفلبين. و الاتحاد يضم كافة دول قارة آسيا، فيما عدا دولتي “تركيا وإسرائيل”. كما أنه يضمُّ أستراليا حيث أنها دولة وحيدة في قارة. فهو من أحد الاتحادات الستة التي يتشكل منها الفيفا.

وهناك بعض الدول التي تقع بين قارة أوروبا وقارة آسيا مثل: (روسيا – أرمينيا – أذربيجان – كازاخستان – جورجيا – قبرص). فهذه الدول هي أعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وأيضاً دولة “بالاو” عضو في اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم. وذلك على الرغم من أنها تقع جنوب شرق آسيا.

مقر الاتحاد الرئيسي يقع في كوالالمبور في ماليزيا. و في الوقت الحالي يرأس الاتحاد الشيخ/ سلمان بن إبراهيم آل خليفة من البحرين.

اقرأ أيضا  أهم أكاديميات كرة القدم في السعودية .. أكاديميات كرة القدم في الرياض والدمام وجدة

 

رابط موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم

ولكي يتمكن المشجعين والمعجبين والمتابعين من مختلف أنحاء قارة آسيا وكافة دول العالم من متابعة أخبار الاتحاد ومبارياته، فقد تم إنشاء صفحة رسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الإنترنت. وإليكم ذلك الرابط فيما يلي:

سوف تتمكنون من الوصول إلى رابط موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم “من خلال هذا الرابط “اضغط هنا“.

 

كأس الاتحاد الآسيوي 2020

حيث تم تتويج نادي العهد اللبناني ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2019م. وقد كان النادي الحامل للقب في عام 2019م هو نادي العهد اللبناني، واستمر حتى عام 2020م. حيث تم إيقاف البطولة لنسخة عام 2020م بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). ولم يتم إجراء أية بطولة في هذا العام. وفي عام 2021م أجريت البطولة. و في الفقرة التالية سوف نتحدث عن بطولة 2021م لكأس الاتحاد الآسيوي.

 

مباريات كأس الاتحاد الآسيوي 2021

ففي كافة دول قارة آسيا الأعضاء في الاتحاد فإن كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يمثل بطولة الأندية الثانوية لكرة القدم لديهم. ، حيث يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظيمها. و مباريات كأس الاتحاد الآسيوي 2021م قد أجريت منذ مطلع العام.

والمباراة النهائية كانت في تاريخ 5 من نوفمبر عام 2021م،  وكانت المباراة بين نادي المحرق البحريني وبين نادي ناسف كارشي، وكان فريق المحرق هو من استطاع أن يحصل على البطولة في كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الثانية. و كانت نتيجة المباراة كما يلي “3 – 0”. والفريق البطل سوف يتأهل تلقائيًا إلى دوري أبطال آسيا 2022، حيث سيدخل في التصفيات النهائية.

 

موقع الاتحاد الآسيوي بث مباشر

من المتاح للمتابعين أن يقوموا بمشاهدة المباريات التي يقوم بتنظيمها والتي تحدث تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن طريق قناتها على اليوتيوب، عبر البث المباشر، والتي أطلق تسمى باللغة الإنجليزية: “AFC Asian Cup”. حيث يمكنكم الوصول إلى موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر بث مباشر عن طريق الرابط الآتي: “اضغط هنا“.

اقرأ أيضا  أهم أكاديميات كرة القدم في السعودية .. أكاديميات كرة القدم في الرياض والدمام وجدة

 

رابط موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، AFC تويتر

معظم الأخبار والنشاطات والفعاليات الرياضية التي يقوم بها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. حيث يتمكن المتابعين و المعجبين من متابعة هذه الأخبار، ومن الحصول عليها بطريقة سهلة عن طريق متابعة الصفحة الرسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقع تويتر “اضغط هنا“.

 

دوري أبطال آسيا 2022

حيث أن بطولة دوري أبطال آسيا 2022  تعتبر هي النسخة الواحدة والأربعون من بطولة قارة آسيا الأولى لكرة القدم. والاتحاد الآسيوي لكرة القدم AFC هو من يشرف على تنظيمها. كما أنها أيضاً هي النسخة العشرون التي أطلق عليها اسم دوري أبطال آسيا. والفائزون في البطولة سوف يتأهلون بشكل تلقائي إلى دوري أبطال آسيا 2023. كما أن الجولات التأهيلية من دوري أبطال آسيا 2020 سوف تبدأ في تاريخ 15 من مارس لعام 2022م، إلى تاريخ 20 من أبريل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *