أفضل وقت مناسب لتناول الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية

أفضل وقت مناسب لتناول الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية

 

أفضل وقت مناسب لتناول الطعام. قد يصعب على البعض منا التوفيق بين تناول الطعام وأقصى استفادة من التمارين الرياضية. لذا، يشاركك عدد من اختصاصيّو اللياقة البدنية ببعض النصائح والتي قد تساعد على التخلّص من الانزعاج والتوتّر، وتزويد الجسم بما يحتاجه من طاقة.

ويرتبط  أيضاً بمدى صعوبة التمارين التي ستقوم بها.

 

 

ويقول المعالج الفيزيائي نيكولاس في هذا الشأن: “إذا كنت تنوي القيام بالتمارين الرياضية الشديدة، عليك أن تتغذى بما يمكّنك من استخدام مادة الجلوكوز، السكر، للطاقة.

ويقول إذا لم تزوّد الجسم بالغذاء الذي يحتاجه ، فإن قدرتك لن تكون بالمستوى الذي  يفترض أن تكون عليه لو تناولت بعض من النشويات التي تساعدك للاستمرار حتى النهاية

برنامج وجباتك القصيرة قبل الرياضة

وتقول ستيفاني ، مدرّبة الرياضة  ومدربة تقليل الوزن إنّ ممارسة الرياضة مع معدة خاوية يحدث تداعيات سلبية مثل: “الشعور بدوار، ووجع في الرأس، والإغماء، والشعور بالضعف.

ويُجمع الكثير من الاختصاصيون في أكاديمية التغذية وعلم التغذية” على أنّه يجب على الفرد تناول الطعام قبل فترة تتراوح بين الساعة وأربع ساعات من التمارين.

ويشير بعض اختصاصي التغذية اإلى أنّ عضلاتك ستحتاج إلى المزيد من النشويات وذلك بقدر ما تجهدها، حتى تستمر.

أما وجبتك قبل ممارستك للرياضة، فيجب أن تتضمن النشويات وكمية معتدلة من البروتينات، و يفترض الحد من تناول الدهون والألياف لأنها تأخذ وقتًا اطول حتى يهضمها الجسم.

هل تتّبع جداول وحميات غذائية؟

إذا كان يلائم الفرد القيام بالتمارين الرياضية صباحًا، فليس من الممكن تناولك الطعام بين ساعة وأربع ساعات. وإذا كان يريد ان يتناول الطعام قبل التمارين، فعليه تناول وجبة خفيفة سهلة الهضم قبل البدء بالتمارين.

اقرأ أيضا  أفضل التمارين الرياضية في المنزل .. ما هي أفضل رياضة للمبتدئين؟

وقد تكون هذه الوجبة عبارة عن شرائح تفاح مع البعض من زبدة الفستق، أو موزة، أو اللبن مع توت بري.

وتنصح ايضا مدربة تساعد النساء على خسارة الوزن, بتناول نصف بيضة مسلوقة، أو حفنة من اللوز قبل وذلك قبل التمارين، حتى لو كانت التمارين  ستمتد لثلاثين دقيقة فقط، فهي ستعطي ما يكفي من الطاقة.

ولفتت  إلى أنّ “تناول الطعام باكرًا يحرّك عملية التمثيل الغذائي  مما يساعد في تسريع عملية خسارة الوزن“.

وايضا يرتبط توقيت تناول الطعام قبل ممارسة الرياضة بالنتائج التي يطمح إليها الفرد. حيث أن البعض من الناس يتبعون الحميات الغذائية قليلة النشويات، أو نظام الصيام المتقطع، و عندما يكون مخزون السكري منخفضًا فهم يحاولون القيام بالتمارين، ما يمكّنهم من حرق الدهون وذلك عوضاً عن السعرات الحرارية المخزّنة، أو الطعام الذي تم تناولوه أخيرًا.

فإذا كان يشكل ذلك جزءًا من البروتوكول، حاول ان تكتشف ما ستشعر به”. وينصح أنه خلال فترة الصيام، قد تساعد التمارين الخفيفة على المحافظة على الثبات والشعور بتعب أقل“.

ومن الضروري الإصغاء لأجسامنا، أنتم أفضل مدرّب لأنفسكم. إذا  لم تشعروا بالراحة لتناولكم الطعام قبل التمارين، فلا تتناولونه”. وإذا كنتم تقومون بالأمر ولستم سعداء بالنتيجة، فعليكم بالتغيير. وتناولوا الطعام قبل التمارين الرياضية، وبعدها، وايضا غيّروا من نوع التمارين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *