ما هو أمازون برايم Amazon Prime .. ما هي مميزات الاشتراك في هذه الخدمة؟

ما هو أمازون برايم Amazon Prime .. ما هي مميزات الاشتراك في هذه الخدمة؟



توفر خدمة أمازون برايم Amazon Prime التي أطلقتها شركة أمازون في عام 2005 العديد من المميزات للمشتركين بها، وهي الخدمة التي يزيد عدد المشتركين بها في الولايات المتحدة عن 150 مليون مشترك، وأكثر من 103 مليون مستخدم حول العالم، و أمازون برايم Amazon Prime لا توفر مميزات للتسوق فقط، لكنها أيضاً توفر إمكانية الوصول إلى محتوى مرئي ومسموع غير محدود إلى جانب مميزات أخرى.

 

ما هو أمازون برايم



ما هي تكلفة الاشتراك في خدمة أمازون برايم ؟

ويكلف الإشتراك في خدمة أمازون برايم Amazon Prime المشترك حوالي 13 دولار للإشتراك الشهري،  أو 9.92 دولار للاشتراك السنوي مقابل 119 دولار أمريكي، لكن شركة أمازون توفر الآن إمكانية الاشتراك في خدمة برايم لمدة شهر كامل مجاناً، وذلك أيضاً مع إمكانية إلغاء الاشتراك بعد الشهر المجاني دون أي تكلفة، ووفرت أمازون السعودية للمستخدمين الاشتراك في خدمة برايم في يناير 2021، وذلك بتكلفة تبلغ 16 ريال شهريا، مع إمكانية الاشتراك في الخدمة لمدة شهر مجانا وإمكانية الإلغاء قبل انتهاء الشهر دون أي تكلفة.

كما توفر أمازون للطلاب الذين لديهم بريدا إلكترونيا جامعيا edu. إمكانية الاشتراك مجانا في خدمة أمازون برايم Prime Student لمدة 6 شهور كاملة، وذلك دون أي تكلفة.

ما هي مميزات الاشتراك في الخدمة؟

توفر Amazon Prime سرعة وأولوية في الشحن، فهى توفر شحن مجاني لآلاف المنتجات خلال 48 ساعة فقط، وفي بعض المدن خلال نفس اليوم، بالإضافة إلى خصومات كبيرة على مختلف المنتجات، أيضاً المشتركون في هذه الخدمة يحصلون على المزيد من المزايا الأخرى هى:

 

    • عروض وخصومات حصرية للمشتركين على مدار العام، وتوفر  هذه الخدمة أولوية الوصول إلى العروض قبل 30 دقيقة من توفرها لجميع المستهلكين أو المستخدمين.
    • الشحن المجاني السريع للمنتجات خلال 48 ساعة أو في نفس اليوم في بعض المدن،  وفي بعض المدن الأخرى يكون الشحن خلال ساعتين. (يمكن للمشتركين في الدول العربية الاستفادة من هذه الميزة  للتقليل من تكلفة الشحن)
كما توفر أمازوم برايم للمشتركين بها مزايا أخرى هى:
  • برايم ميوزيك: يمكنك الاستماع إلى أكثر من 2 مليون أغنية ومقطع صوتي دون أي إعلانات مجاناً.
  • Amazon Photos: يمكنك من خلال صور أمازون تخزين عدد لا نهائي من الصور بالدقة الكاملة مع إمكانية الوصول إليها من مختلف الأجهزة، بالإضافة إلى إمكانية حفظ مقاطع فيديو حتى 5 جيجابايت.
  • برايم فيديو: يمكنك من خلال خدمة Prime Videoمشاهدة الآف المسلسلات والأفلام مجانا، مع إمكانية الاشتراك في العديد من خدمات البث المباشر والقنوات، مثل: HBO وشوتايم وغيرها.
  • برايم ريدينج Reading:  يمكنك من خلال خدمة prime Reading الوصول إلى عدد غير محدود من الكتب والمجلات والمجلات المصورة والمقالات وغيرها المتاحة للقراءة مجانا.
  • Audible Channels:   توفر هذه الخدمة إمكانية الاستماع إلى المحتوى الصوتي وعشرات الكتب الصوتية وذلك من خلال قوائم مخصصة في فئات مختلفة.
  • Twitch Prime: تقدم هذه الميزة عروض حصرية على الألعاب واشتراك شهري في قناة من قنوات Twitch، مع إمكانية الوصول الحصري إلى مميزات مجانية في الألعاب.
  • خصومات على خدمات أمازون الأخرى مثل: Kindle Music وFreeTime Unlimited والتي تتيح محتوى للأطفال يتضمن أفلام وكتب ومسلسلات وكذلك تطبيقات تعليمية.



يمكنك الآن تجربة الاشتراك في خدمة أمازون برايم مجانا لمدة شهر، وذلك لمعاينة المميزات التي توفرها، مع إمكانية إلغاء الاشتراك قبل نهاية الشهر دون دفع أي تكلفة.

في الختام عزيزي القارئ نتمنى أن تكون قد عرفت ما هو أمازون برايم Amazon Prime .. ما هي مميزات الاشتراك في هذه الخدمة؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *