أفلام إثارة ..أفضل 5 أفلام إثارة تدمر أعصابك

أفلام إثارة ..أفضل 5 أفلام إثارة تدمر أعصابك



في بعض الأحيان، قد ترغب في أن يجعلك فيلم ما قلقًا  وأن يضغط عليك – ولكن بطريقة ممتعة! عندما تكون في هذا المزاج ، فأنت بحاجة إلى أفلام إثارة .. أفضل 5 أفلام إثارة تدمر أعصابك.لحسن حظك نقدم لك مجموعة من الأفلام التي ستبقيك على حافة مقعدك.

سواء كنت ترغب في مشاهدة فيلم سياسي أو إثارة نفسية أو فيلم إثارة كوميدية، فمن المؤكد أن هذه الأفلام الخمسة ستنال رضاك.

نفدم لك وبدون ترتيب معين ،أفلام إثارة .. أفضل 5 أفلام إثارة تدمر أعصابك.

 

1- Rear Window النافذة الخلفية

ألفريد هيتشكوك هو سيد التشويق، ولا يظهر ذلك في أي مكان أكثر من فيلم النافذة الخلفية. الفيلم بأكمله محصور في شقة L.B. جيفريز (جيمي ستيوارت)، وهو مصور عالق في المنزل بكسر في الساق. يراقب جيرانه من النافذة الخلفية ليقضي الوقت، لكن كل شيء يتغير عندما يشهد فعلًا شريرًا. يستخدم هيتشكوك ببراعة رهاب الأماكن الضيقة لبناء التوتر في جميع أنحاء هذا اللغز الكلاسيكي، مما أدى إلى واحدة من أعظم أفلام الإثارة في كل العصور.




 

2- الفيلم الثاني ضمن قائمة أفلام إثارة .. أفضل 5 أفلام إثارة تدمر أعصابك هو 

  Unbreakable غير قابلة للكسر

من السهل التغاضي عن هذه الحقيقة ، لكن فيلم M.Night Shyamalan Unbreakable هو في الواقع قصة  لبطل خارق قائم على الواقع. يلعب بروس ويليس دور حارس أمن عادي على ما يبدو، ثم يتم التشكيك في حياته التي تتمتع بصحة جيدة باستمرار عندما ينجو من حادث قطار مميت مع خدش أو كدمة بسيطة عليه. هل ديفيد دان هو حقًا صحي؟ أم أن هناك شيئًا خياليًا يحدث هنا؟ تضمنت لعبة Unbreakable أيضًا عروضاً قوية من النجمين Samuel L. Jackson و Robin Wright Penn ، وقد أصبحت نقطة البداية لثلاثية يقودها Shyamalan في نهاية المطاف.

 

3- The French Connection الارتباط الفرنسي

في فيلم الجريمة هذا لعام 1971، يعمل محققو شرطة نيويورك جيمي “بوباي” دويل (جين هاكمان) وبودي “كلاودي” روسو (روي شيدر) للقبض على آلان شارنييه (فرناندو ري) ، مهرب مخدرات فرنسي. ما يميز هذا الفيلم حقًا عن الأفلام الأخرى التي تدور حول المحققين الذين يعملون في قضية ما هو الزخم المستمر للأمام. إنه وضع قط وفأر كلاسيكي تم تحسينه بفضل تسلسلات الحركة المذهلة التي تم تنظيمها في جميع أنحاء مدينة نيويورك. عندما يرفرف Popeye عن Charnier أو يطارد قطارًا مرتفعًا بالسيارة، فإنك تشعر بإحساس حقيقي بالحركة والإثارة.

 

4- الفيلم الرابع ضمن قائمة أفلام إثارة .. أفضل 5 أفلام إثارة تدمر أعصابك هو 

 The Handmaiden  الخادمة

تتكشف قصة الإثارة النفسية-الجنسية للمخرج بارك تشان ووك في ثلاثة أفعال، كل منها يلف ويعيد تأطير ما جاء قبله. تدور أحداث الفيلم في كوريا التي تحتلها اليابان في أوائل القرن العشرين ، ويتبع خطة الكونت فوجيوارا (Ha Jung-woo) لخداع السيدة Hideko الثرية من خلال التسلل إلى أسرتها مع الخادمة (Sook-Hee). يبدأ Sook-Hee و Hideko علاقة بينما يحاول الكونت جذب الوريثة، مما يؤدي إلى خيانة تلو الأخرى.

عندما لا يكون الفيلم مثيرًا للشهوة الجنسية ومليئًا بالخداع، فإن The Handmaiden تشعر وكأنه فيلم خيالي تقريبًا، وتغمرك تمامًا في تصميم إنتاج Ryu Seong-hee ونتائج Jo Yeong-wook. ينجح فريق التمثيل في خداع المشاهدين مثل بعضهم البعض، وحتى مشاهد الفيلم الأكثر هدوءًا تنبض بالطاقة.

 

5- Fight Club نادي القتال

أفلام إثارة




كثيرًا ما يتم اقتباس هذه الجملة من فيلم نادي القتال  (“القاعدة الأولى للقتال هى…”) وغالبًا ما يُساء فهمها (ليس تايلر دوردن نموذجًا يحتذى به)، لكن رسالته الأيقونية والمناهضة للرأسمالية هي تلك التي يتردد صداها بعد عقود من إطلاقه. كان فيلم Fight Club فشلًا تجاريًا في المسارح على الرغم من التمثيل البارز المثير للدهشة لبراد بيت وإد نورتون وهيلينا بونهام كارتر ، لذلك فهو يعد مثالًا على فيلم رائع ولكن  غير مريح للغاية بالنسبة لعصره وتم الترحيب به لاحقًا باعتباره تحفة فنية.

نتمنى أن تكون قائمتنا قد نالت إعجابك عزيزي القاريء، نتمني لك مشاهدة ممتعة ومثيرة، اذا كنت تود مشاهدة  أفلام  خفيفة فهذه قائمة بأفلام خفيفة تستحق المشاهدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *