وصفات منزلية طبيعية لعلاج الصداع الكلي والصداع النصفي

كشفت دراسة حديثة أجراها علماء دينماركيون، أن الحساسية الزائدة للأليفاف العصبية التى تقع حول أوردة الدم هى التى تسبب الصداع النصفي، وهى خطوة مهمة قد تساعد فى إيجاد علاجات للصداع النصفى والوهن بشكل عام.

كما أوضح العلماء أن نتائج هذه الدراسة تناقض نظرية لطالما تم الإعتماد عليها فى تشخيص الصداع النصفي، هذه النظرية والتى اعتقدها الناس طويلاً، تقول أن الصداع النصفى ناجم عن اتساع الشرايين خارج الجمجمة، وهذا ما تنفيه هذه الدراسة الحديثة، والتى تم إجرائها على تسعة عشرة سيدة ، تعانين من الصداع النصفي، تم فحص شرايينهن بالرنين المغناطيسى خلال حدوث نوبات الصداع النصفي لهن.

نقدم لكِ فى هذا المقال عدة وصفات منزلية لتخفيف ألم الصداع النصفي والصداع الكلي، وهذه الوصفات سهلة التحضير وبسيطة، حيث توجد مكوناتها فى كل منزل.

خل التفاح

يعد خل التفاح من العلاجات القديمه، وذلك لما له من فوائد علاجية كثيرة، ويرجع ذلك لإحتوائه على البوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم وكذلك الفسفور والكبريت، لكن ما يهمنا هنا هو تأثيره فى علاج الصداع ، والتخفيف كذلك من آلآم الصداع النصفي.

طريقة تحضير الوصفة المنزلية

قمي بوضع 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح فى وعاء ساخن، ثم استنشقى البخار لمدة من 5-10 دقائق، مع تغطية الرأس بقطعة قماش وهى فوق الوعاء الذى به الخل، أو يمكنك وضع 100 مل من خل التفاح فى إناء به ماء مغلي، دعيه قليلاً حتى يبرد ثم ضعى الكمادة به، ثم ضعيها على منطقة الجبين والصدغين وذلك لمدة 20 دقيقة.

الفلفل الأحمر

يحتوى الفلفل الأحمر والذى يستخدم فى الطبخ على مادة ” كابسين” والتى تعمل على تخفيف آلم الصداع النصفي، فإذا كنت تصابين بالصداع النصفي كثيراً يمكنك إضافة الفلفل الأحمر إلى الطعام.لكن فى حالة الأزمات يمكنك اتباع الوصفة التالية

اقرأ أيضا  هل الصداع من أعراض الحمل في الأسبوع الأول .. كيف يكون الصداع في بداية الحمل؟

طريقة تحضير الوصفة المنزلية

ضعى ملعقة صغيرة من الفلفل الحمر الحار فى كوب من الماء، ثم قلبي جيداً، وضعى قطنة فى هذا المحلول واحرصى أن تكون مبللة جيداً بالفلفل الأحمر، ثم قمى بوضع هذه القطنة فى فتحات الأنف، وذلك إلى أن تشعرى بالحرارة، العلاج ليس لطيفاً لكنه يساعدك على التخلص من الصداع.

الجنزبيل

بعض إنزيمات الجنزبيل لها نفس تأثير مادة الأسبرين على ” بروستاجلاندين”  وهى جزيئات تسهم فى حل مشاكل الدورة الدموية والتى ترتبط بالصداع النصفي.

طريقة تحضير الوصفة المنزلية

فى إناء قمي بتقطيع ثلاث شرائح رقيقة من الجنزبيل الطازج، إملئي الإناء بماء ساخن، ثم غطي الإناء، اتركيه لمدة 30 دقيقة حتى ينقع، ثم أزيلى الجنزبيل وتناولي المشروب، اذا لم يكن لديك جنزبيل طاازج، يمكنك إستبداله بملعقة صغيرة من مسحوق الجنزبيل المجفف، وضعيها على كوب من الماء الساخن، ثم أضيفي إليه ملعقة من العسل الأبيض وقلبيه جيداً، ثم تناولي المشروب.

اليانسون

حيث يقلل اليانسون من آلم الصداع النصفي، وذلك لأنه يعمل على الحد من شد الأعصاب، وبالتالى يخفف الألم والغثيان .

طريقة تحضير الوصفة المنزلية

قمى بوضع ملعقة صغيرة من اليانسون فى كوب من الماء المغلي، اثم اتركية لمدم 15 دقييقة حتى يتم نقعه، ثم تناوليه، ومن الممكن أن نضيف ملعقة صغيرة من اليانسون للماء المغلى ومن ثم نتركه حتى يغلي على النار لعدة دقائق، ثم نتناوله، لكن بهذه الطريقة نفقد العديد من الفوائد وكذلك الزيوت الطيارة الموجودة به.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *