وصفات طبيعية لبشرة مشرقة و أكثر نضارة

6 وصفات طبيعية لبشرة مشرقة و أكثر نضارة

الحصول علي بشرة مشرقة ونضرة حلم كل فتاة، خاصة إذا كانت تعاني من حب الشباب، أو بعض البثور فى بشرتها، وما يتركه هذا من ندوب فى البشرة، ولكي تحصلي على بشرة صافية ومشرقة هناك العديد من الوصفات التى سنقدمها لكِ فيما يلي، يمكنك استخدامها والإستمتاع ببشرة مشرقة ونضرة.

1- وصفة الحمص المطحون والكركم للتخلص من البقع وتطهير البشرة

يعد الكركم عنصراً فعالاً فى علاج الحساسية وتخفيف الإلتهابات، كما أنه يحفز إنتاج الكولاجين مما يساعد على نضارة البشرة وتألقها، بالإضافة إلى أن الكركم من أفضل العناصر الطبيعية التى تستخدم لتطهير البشرة من وتقليل الندوب وكذلك حب الشباب، بل والعمل على تبيض البشرة.

ولكي تستخدمي الكركم على بشرتك، قمي بخلط ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من الحمص المطحون، ثم أضيفي إليهما بعض الماء أو الحليب، بحيث تصبح عجينة مناسبة للفرد على البشرة، ثم قمي بوضعها على بشرتك ودلكيها فى دوائر، ثم اتركيها حتى تجف، ثم اغسلي وجهك بالماء.

2- وصفة الخيار لبشرة مشرقة وصافية

يعد الخيار مصدراً غنياً لترطيب البشرة، كما أنه يعمل على إزالة الخلايا الميتة والتالفة فى البشرة ومن ثَم تجديدها، كما أن طريقة استخدامه بسيطة، فقط قومي بتقطيع خيارة طازة إلى حلقات دائرية سميكة، ثم قومي بفرك وجهك بهذه الحلقات بلطف مع التدليك، ثم اتركي العصير يجف على وجهك لمدة ساعة على الأقل، أو يمكنك تركه ليلة كاملة، ثم اغسلى وجهك فى الصباح.

3- وصفة الليمون لبشرة صافية ونضرة

يعمل الليمون كعنصر طبيعي قوي يمكن استخدامه للحصول على بشرة صافية نضرة، وذلك لأنه يحتوي على حمض الستريك والذى يعمل على إزالة الخلايا الميتة، كما أنه يحتوى على نسبة مرتفعة من فيتامين سي والذى يعمل على تجديد خلايا البشرة مما يجعله مفيداً فى القضاء على البقع الداكنة، كذلك فإنه يحتوى على خصائص تبيض تعمل على تخفيف الندوب السوداء الناتجة عن حب الشباب والبثور.

اقرأ أيضا  علاج الكحة بالعسل.. استخدام العسل في علاج السعال

ولإستخدام الليمون للحصول على بشرة صافية ونضرة، قمى بعصر ليمونة طازجة فى إناء، ثم استخدمي قطنة فى وضع الليمون على الوجة بلطف، ثم اتركيه لمدة عشرة دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء.

4- وصفة العسل لبشرة مشرقة

يعد العسل الأبيض أفضل مرطب طبيعي للجسم،كما أنه يساعد على محاربة الجراثيم والقضاء على العدوى، وللحصول على بشرة مشرقة وصافية استخدمى العسل الأبيض، يمكنك وضع العسل مباشرة على الجلد، ثم اتركيه حتى يجف، ثم اغسلى وجهك بالماء.

5- وصفة القرفة والموز لبشرة نضرة

يمكنك تغذية بشرتك وجعلها مشرقة ونضرة عن طريق وصفة مكونة من القرفة والموز، قومى بخلط موزة طازجة مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، كما يمكنك إضافة 3 قطرات من العسل حتى يتماسك الخليط، ثم ضعي الخليط على الوجة واتركيه ليجف لمدة عشرة دقائق، ثم اغسليه بالماء.

6- العسل والقرفة لأزالة حب الشباب والحصول على بشرة صافية

يتميز العسل بكونه بمضاد للميكروبات، كما تمتاز القرفة والعسل بخصائصهما المضادة للإلتهاب، فيمكنك استخدامهما معاً من أجل القضاء على حب الشباب والحصول على بشرة نضرة وصافية.

ولعمل هذه الوصفة قمي بخلط ملعقة من القرفة المطحونة مع ملعقتين أو ثلاثة من العسل الأبيض، حتى تحصلى على معجون، ثم قومي بوضع هذا المزيج على وجهك الذى يعانى من حب الشباب والبثور، ومن ثَم اتركيه لمدة عشرة دقائق، ثم قومي بغسله بالماء.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *