مميزات الدراسة في الأرجنتين.. هل يحق للطلاب العمل في الأرجنتين

مميزات الدراسة في الأرجنتين.. هل يحق للطلاب العمل في الأرجنتين

مميزات الدراسة في الأرجنتين.. هل يحق للطلاب العمل في الأرجنتين

مميزات الدراسة في الأرجنتين، تمتلك الأرجنتين العديد من العناصر التي تدفعك للسفر إليها للدراسة. حيث تتميز الأرجنتين بثروة من الموارد الطبيعية، على سبيل المثال الغاز والبنزين، وكذلك الصلب الثقيل وتتمتع كذلك بصناعة السيارات، ما يجعلها منطقة جذابة لدراسة مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة. وكذلك الرياضيات على وجه الخصوص. تعتبر الأرجنتين أيضًا مكان رائع لتعلم مهاراتك اللغوية، وكل ذلك بفضل كون اللغة الإسبانية لغتها الوطنية. وبالرغم من أن اللغة الإسبانية هي واحدة من أكثر اللغات شيوعا في العالم، إلا أن العديد من المدارس والمؤسسات الدراسية الأرجنتينية تقدم مناهج تدرس باللغة الإنجليزية.

أهم مميزات الدراسة في الأرجنتين

 إذا قررت أختيار الأرجنتين للدراسة. فهناك عدد من الأسئلة التي تطرحها على نفسك. خاصة أنّ هذا البلد ليس قريبًا للوطن العربي، وليس مشهورا كوجهة دراسية بالنسبة إلى المنطقة العربية. ولكن يتمتع بالعديد من المميزات التالية التي تجيب عن هذه التساؤلات:

مميزات الدراسة في الأرجنتين

 1- انخفاض المصاريف الدراسية

 تعتبر الرسوم الدراسية في كافة جامعات الأرجنتين أقل نسبيًا من غيرها من جامعات أمريكا الجنوبية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، جامعات أوروبا أو الولايات المتحدة ذات معدلات الرسوم الدراسية الأعلى من الأرجنتين، وذلك لأن جامعات الأرجنتين تفرضُ رسومًا أقل بكثير. بالنسبة للطلاب المغتربين ، تبدأ رسوم البرامج عادةً من 5000 دولار أمريكي. 

والأهم من ذلك كله أن جودة التعليم مشابهة جدًا للمعاهد الأوروبية ومعاهد أمريكا الشمالية. 

 2- تنوع المنح الدراسية

 توفر المعاهد المنظمات التعليمية في الأرجنتين العديد من المنح الدراسية للطلاب المحليين والدوليين أيضًا. تتشارك معك بعض المنح الدراسية في تغطية تكاليف الرسوم الدراسية الخاصة بك، بينما سوف تجد منح أيضًا تساعدك في تغطية تكاليف الإقامة.

مميزات الدراسة في الأرجنتين

 3- انخفاض مصاريف الإقامة والمعيشة

 قد تحتاج للعيش في الأرجنتين الكثير من الدولارات، ومع ذلك فهو لا يعتبر مشكلة إطلاقًا للطلاب، فأسعار الإقامة مناسبة ومعقولة بشكل كبير للطلاب، حيث يحتاج الطالب مبلغ 2500 دولار أمريكي للإقامة لمدة عام كامل في المتوسط! يوفر السكان المحليون أيضًا غرفا للإقامة ويشترك الكثير من الطلاب مع العائلات ويقيمون فيها. ولكن إذا رغبت في البقاء بعد التخرج والتقدم لوظيفة، فإن السعر سيزداد بلا شك. يوجد أيضًا العديد من الإقامات المتاحة في الجامعات للطلاب الدوليين. بالإضافة إلى ذلك يمكنك التقدم للحصول على إقامة خاصة.

 4- توافر وسائل النقل العام

  يعيش غالبية الطلاب بالقرب من جامعاتهم دون الحاجة إلى استخدام وسائل النقل. ولكن، إذا احتجت سيارات الأجرة. والتي تجدها متوفرة بشكل كبير في كل أنحاء البلاد و بالأسعار المعقولة. توجد أيضًا قطارات ومترو الأنفاق، يمكنك أيضا العثور على حافلات تنقلك إلى المكان الذي تريد الوصول إليه، فهي متوفرة داخل المدينة بكثرة.

  5- انفتاح السكان المحليين

 هناك اعتقاد خاطئ لدى بعض الناس عن شعب الأرجنتين المتعجرف، وهو أمر خاطئ تمامًا. حيث يتمتع شعب الأرجنتين بالاعتزاز بلغته وبلده وثقافته وفي بعض الأوقات يتفاخرون بها. يتميز أيضا شعب الأرجنتين بالفضول فيما يتعلق بالثقافات الأخرى، حيث يحبون الثقافات المختلفة ويرغبون في التعرف على أصحابها. 

لغة الدراسة في الأرجنتين

الدراسة في الأرجنتين إن اللغة الرسمية للدراسة بالأرجنتين هي اللغة الأسبانية ولابد من إتقانها بالنسبة للطلبة الأجانب كشرط أساسي للدراسة بجامعاتها بجانب إتاحة العديد من البرامج باللغة الانجليزية.

ابرز الجامعات بالأرجنتين

الدراسة في الأرجنتين تضم الأرجنتين اكثر من 180 جامعة متنوعة التخصصات بجنب المعاهد ويتاح التعليم داخلها للطلاب بجودة عالية، مع اعتماد 39 مؤسسة بالأرجنتين ضمن التصنيف العالمي os   ويقبل علي الدراسة بها سنويا اكثر من 90 ألف طالب  وعن أهم جامعاتها المتميزة.

جامعة بوينس ايريس :

يعود تاريخ نشأتها إلى عام 1821 م  وتضم 13 قسم و10 متاحف بجانب مستشفيتها  تتيح الدراسة بها مجانا لطلابها والطلاب الدوليين,

جامعة اوسترال : 

ثاني جامعة في التصنيف من حيث الجودة التعليمية تضم 9 وحدات أكاديمية تاريخ انشاءها عام 1979 م تركز علي مناهج الاتصالات والهندسة والعلوم الطبية والإدارية.

جامعة قرطبة الوطنية :

من اقدم جامعات الأرجنتين وتخصصاتها تركز علي دراسة العلوم الاجتماعية، والاقتصاد والعمارة واللغات والفنون والطب يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1613 م .

جامعة لا بلا تا الوطنية : 

من اهم الجامعات الوطنية بالأرجنتين مع تنوع برامجها المتميزة.

فرص العمل المتاحة للطلاب في الأرجنتين وقوانين العمل للطلاب الأجانب:

 يمكن للطالب الدولي العمل بدوام جزئي خلال فترة الدراسة في الأرجنتين، حيث تمنحهم تأشيرة الطالب الخاصّة بهم، القيام بالعمل بدوام جزئي لا يزيد عن 20 ساعة أسبوعيا. ومن الجدير بالذكر أن تأشيرة الطالب الخاصة بك تنتهي مع الانتهاء من البرنامج الدراسي. وفي هذه الحالة تحتاج تأشيرة عمل لأداء أي عمل مدفوع الأجر أو غير مدفوع الأجر في الأرجنتين. 

سوف تحتاج أيضا إلى تأمين عقد عمل حتى يستطيع صاحب العمل من متابعة تصريح إقامتك في الدولة. تحقق الدولة استفادة من الموارد الطبيعية، على سبيل المثال الغاز والبنزين، وكذلك الصلب الثقيل بالإضافة إلى تصنيع السيارات وبذلك فهي تخلق آلاف من فرص العمل سنويا. 

مميزات الدراسة في الأرجنتين.. هل يحق للطلاب العمل في الأرجنتين

يوجد عدد من الطرق للبقاء في الأرجنتين بعد انتهاء برنامج الدراسة والحصول على فرصة عمل. حيث يتسنى لك بعد الحصول على حالة الإقامة المؤقتة في الأرجنتين، التقدم مباشرة للحصول على بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك، حتى تيسر على نفسك القيام بالأنشطة اليومية البسيطة على سبيل المثال شراء هاتف محمول وفتح حساب مصرفي جاري. والاشتراك في الإنترنت المنزلي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *