محطات شحن السيارات الكهربائية في السعودية

محطات شحن السيارات الكهربائية في السعودية

محطات شحن السيارات الكهربائية في السعودية وهي من المحطات المطلوبة بقوة في السوق السعودي في الآونة الأخيرة، وذلك لانتشار السيارات الكهربائية داخل المملكة مؤخرًا، وهي سيارات صديقة للبيئة، وفيما يلي عزيزي القارئ سنتعرف على محطات شحن السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل.

تعرف على أماكن شحن السيارات الكهربائية في السعودية

تسعى المملكة العربية السعودية، إلى زيادة انتشار السيارات الكهربائية في السوق السعودي بشكل واسع، وذلك للمساعدة في الحفاظ على البيئة والمناخ في المملكة ومحاولة للتخلص من السيارات التي تعمل بالوقود في السنوات القادة، وتسعى المملكة لانشاء أماكن تزويد السيارات الكهربائية لتسهل على ملاكها الحصول على الشحن الكهربائي بشكل مبسط، ومن أبرز الأماكن التي يستطيع المواطنون شحن سياراتهم منها ما يلي:

أماكن شحن السيارات الكهربائية في الرياض

بدأت المملكة العربية في إطلاق مشروعين لمحطات شحن السيارات الكهربائية في العاصمة الرياض، حيث تم العمل على افتتاح أول محطة بالقرب من طريق المطار في الرياض وهي تتبع أكبر سلسلة لمحطات الوقود SASCO.

أماكن شحن السيارات الكهربائية في جدة

نفذت الحكومة السعودية ثلاث مشروعات كبرى في المنطقة الغربية بمكة وجدة، وذلك لتوفير محطات للشحن في المنقطة الشرقية لعدد من وكلاء السيارات وهي كما يلي:

محطات شحن السيارات الكهربائية رد سي مول في جدة

عملت عدة شركات على إطلاق عدد من محطات شحن السيارات الكهربائية في جدة، لتقديم الخدمة لأصحاب السيارات بشكل مباشر:

  • تم إطلاق أول محطة لشحن السيارات الكهربائية عام 2020 في منطقة طريق الملك عبد العزيز شمالًا، وذلك في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتقع هذه المحطة في موقف السيارات الجديد عند مبنى البوابة 4، وشركة شنايدر الفرنسية.

شروط إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية

حددت الحكومة السعودية، مجموعة من الشروط الخاصة بالتنظيم المكاني لأماكن شحن السيارات الكهربائية، وذلك للمساعدة في تنظيم المحطة للعاملين بها أو العملاء في مختلف أنحاء المملكة، وهذه الشروط جاءت كما يلي:

  • لابد من مراعاة أماكن تركيب معدات الشحن، فينبغي وضعها في أماكن يراعى فيها عدم اصطدام السيارة بأجهزة الشحن.
  • يشترط تركيب نقاط التزويد للسيارات الكهربائية في أماكن تبعد عن مصادر المياه مثل شبكات الري سواء الحدائق أو نوافير المياه والبرك وغيرها.
  • كما يشترط أن تكون محطات الشحن للسيارات الكهربائية، في أماكن لا تسبب عرقلة حركة المرور، وذلك فيما يخص الإضاءة.

تكلفة شحن السيارة الكهربائية في السعودية

يخضع شحن السيارات الكهربائية للكثير من الظروف التي تساعد في الحصول على أقل تكلفة من البنزين أو الغاز. فهناك مجموعة من العوامل تؤثر على قيمة تكلفة الشحن مثل الموقع ومستوى الشحن وقوة السيارة. ويتم حساب سعة بطارية السيارة الكهربائية وحساب كمية أو مقدار المخزن داخل البطارية. ومن ثم يتم حساب التكلفة النهائية للشحنة.

وبهذا عزيزي القارئ نصل للختام. بعد أن تعرفنا على محطات شحن السيارات الكهربائية في السعودية. كما تعرفنا على أماكن شحن السيارات الكهربائية في الرياض و أماكن شحن السيارات الكهربائية في جدة. وتعرفنا أيضاً على شروط إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية. وأخيراً تعرفنا على تكلفة شحن السيارة الكهربائية في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *