كيفية الحصول على نسخة من عقد الزواج 1445/2024 بالرابط والخطوات

كيفية الحصول على نسخة من عقد الزواج 1445/2024 بالرابط والخطوات

كيفية الحصول على نسخة من عقد الزواج 1445/2024 بالرابط والخطوات

فى هذا المقال سوف نتعرف على كيفية الحصول على نسخة من عقد الزواج 1445/2024، فهي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة العدل السعودية للمواطنين وأيضًا المقيمين داخل المملكة العربية السعودية للحصول على عقد زواج دون الحاجة لزيارة المحكمة أو أي فرع تابع للوزارة، حيث أصبح بإمكان المواطنين والمقيمين القيام بالكثير من المعاملات الخاصة بالزواج والطلاق بشكل إلكتروني، لذا سوف نتطرق بالحديث عن طريق مقالنا التالي على موقع اعرف عن خطوات الحصول على نسخة من عقد الزواج، مع تسليط الضوء على آلية التواصل مع وزارة العدل السعودية، ورابط الحصول على نسخة من عقد الزواج.

الحصول على نسخة من عقد الزواج

حيث وفرت وزارة العدل للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية خدمة إنشاء عقد زواج إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى المحكمة، كذلك يتم تقديم طلب من خلال بوابة ناجز التابعة لوزارة العدل، وإدخال جميع البيانات الشخصية للزوج والزوجة، ومن ثم يتم حجز موعد مع المأذون الشرعي، وسوف يقوم المأذون بتثبيت الزواج إلكترونيًا، وإعطاء الزوجين رقم عقد النكاح، وبالتالي يستطيع كلًا من الزوجين استخراج نسخة من عقد الزواج بشكل إلكتروني من خلال بوابة ناجز.

كيفية الحصول على نسخة من عقد الزواج

حيث يمكن للمواطنين وأيضًا المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية الحصول على نسخة من عقد الزواج عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. فى البداية اذهب إلى رابط الحصول على نسخة من عقد الزواج saudiplatform.com.
  2. كما يجب النقر على الرابط المدرج.
  3. ثم يتم الدخول إلى بوابة ناجز الإلكترونية من خلال تطبيق نفاذ بإضافة المعلومات الآتية: رقم بطاقة الأحوال/ أو رقم الإقامة.
  4. كذلك اضغط على تسجيل دخول، أو الدخول إلى بوابة ناجز الإلكترونية من خلال النفاذ الوطني بالاعتماد على اسم المستخدم وكلمة المرور.
  5. بالإضافة إلي ذلك املأ معلومات تسجيل الدخول إلى ناجز من خلال النفاذ المتمثلة بما يأتي: اسم المستخدم/ أو الهوية الوطنية، وكلمة المرور.
  6. اضغط على تسجيل دخول، ثم انقر على توثيق.
  7. يلى ذلك اختير الحالات الاجتماعية، حيث سوف تفتح صفحة الحالات الاجتماعية.
  8. ثم اطلع على عقد الزواج، ثم اضغط على تحميل الوثيقة، حيث يمكنك استخراج نسخة عن العقد، وطباعته، أو يمكن الضغط على وثيقة الزواج عند تعذر تحميل الوثيقة بشكل مباشر.
  9. يلى ذلك سوف تفتح صفحة متضمنة المعلومات الخاصّة بتصديق عقد نكاح برقم (—-).
  10. فى النهاية اضغط على تحميل الوثيقة.

كيفية التواصل مع وزارة العدل السعودية

حيث يستطيع العملاء التواصل مع وزارة العدل داخل المملكة العربية السعودية للاستفسار حول موضوع ما، أو لتقديم شكوى عن طريق إحدى الطرق الاتية:

  • أولاً التواصل مع الوزارة عن طريق قناة اليوتيوب.
  • كذلك التواصل عن طريق موقع الوزارة على تويتر.
  • أيضًا التواصل عن طريق موقع الوزارة على انستغرام.
  • أخيرًا التواصل عن طريق موقع الوزارة على فيسبوك.
اقرأ أيضا  كيف اسجل في نظام نور 1445، طريقة وخطوات تسجيل طالب جديد في نظام نور 

رابط الحصول على نسخة من عقد الزواج

إن رابط الحصول على نسخة من عقد الزواج هو التالى saudiplatform.com، حيث يمكن عن طريق الرابط  الوصول إلى بوابة ناجز التابعة لوزارة العدل السعودية  والتي توفر مجموعة من الخدمات العدلية بما فيها استخراج عقد الزواج وطباعته إلكترونيًّا، كما ينبغي تطبيق الخطوات السابقة للحصول على عقد الزواج.

بهذا القدر من المعوملات زيزى القارئ نكون قد وصلنا بكم إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على كيفية الحصول على نسخة من عقد الزواج 1445/2024، كما تعرفنا أيضًا على رابط الحصول على نسخة من عقد الزواج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *