ما هي مميزات الاقامة المميزة في السعودية؟

ما هي مميزات الاقامة المميزة في السعودية؟، رابط التقديم على الإقامة المميزة

ما هي مميزات الاقامة المميزة في السعودية؟، رابط التقديم على الإقامة المميزة

فى هذا المقال سوف نستعرض ما هي مميزات الاقامة المميزة في السعودية 2024، وذلك لمعرفة وجه الاستفادة من الحصول على هذا النوع الإقامات المتوفرة داخل المملكة العربية السعودية خاصة بعد الإعلان الرسمي من جانب مركز الإقامة المميزة رسمياً عن إطلاق حوالى 5 منتجات جديدة يمكن عن طريق أحدهم الحصول على مميزات الإقامة المميزة Premium Residency الجديدة.

كما يجب العلم أنه قبل تقديم طلب جديد من خلال موقع مركز الإقامة المميزة الرسمي التحقق من انطباق شروط الإقامة المميزة العامة المعلنة من جانب المركز، وعن طريق سطور مقالنا التالية سوف نوضح ما هي مميزات الاقامة المميزة في السعودية، بالإضافة إلى إرفاق رابط تقديم جديد من خلال منصة المركز الرقمية.

ما هي مميزات الاقامة المميزة في السعودية؟

حيث تمنح الإقامة المميزة لحاملها الكثير من المميزات، حيث يكون له الحق في إصدار تأشيرات لأقاربه، وأيضًا استقدام عمالة منزلية وفق الاحتياجات الخاصة، وغير ذلك من المميزات الأخرى التي يمكن التعرف عليها عن طريق النقاط المرفقة كما يلى:

  1. أولاً الإقامة على أراضي المملكة العربية السعودية مع الأسرة، والأسرة هنا يقصد بها من يعولهم حامل الإقامة من الأزواج، وأيضًا  الأولاد ممن لم يتجاوز سنهم إحدى وعشرون عاماً.
  2. كذلك الحصول على تأشيرات للأقارب (الآباء – الأمهات – الأجداد – الجدات – الأولاد وأولادهم وإن نزلوا – الإخوة والأخوات وأولادهم).
  3. كما يمكن الحصول أيضًا على تأشيرات لأي قريب أخر يوافق عليه مركز الإقامة المميزة.
  4. بالإضافة إلي القدرة على استقدام عمالة منزلية بحسب الاحتياجات.
  5. أيضًا امتلاك العقارات السكنية أو التجارية أو الصناعية باستثناء كلاً مما يلى:
    مكة المكرمة.
    – والمدينة المنورة.
    – بالإضافة إلي المناطق الحدودية.
  6. كذلك إمكانية الانتفاع بالعقارات الموجودة داخل مكة المكرمة أو المدينة المنورة لمدة لا تتجاوز ال99 سنة وفق صك الانتفاع الصادر من كتابة العدل. ويكون هذا الحق قابلاً للتصرف بانتقاله للغير.
  7. أيضًا امتلاك وسائل نقل خاصة.
  8. كذلك امتلاك أي منقولات أخرى يسمح بامتلاكها من الناحية النظامية داخل المملكة العربية السعودية.
  9. إتاحة العمل داخل منشآت القطاع الخاص والانتقال بينها. كما يشمل ذلك أي فرد من أفراد أسرته باستثناء المهن والأعمال التي يحظر على غير السعودي امتهانها.
  10. أيضًا حرية الخروج والعودة من وإلى المملكة العربية السعودية ذاتياً.
  11. كذلك استخدام الممرات الخاصة بالمواطنين عند الدخول إلى المملكة العربية السعودية أو الخروج منها.
  12. بالإضافة إلي ممارسة الأعمال التجارية وفق نظام الاستثمار الأجنبي.
  13. أخيرًا إعفاء حامل الإقامة المميزة وأسرته “ممن لم يتجاوز ال21 عام” من المقابل المالي.

رابط التقديم على الإقامة المميزة

حيث تم الإعلان من جانب مركز الإقامة المميزة عن تدشين منصة رقمية جديدة للمركز للإطلاع على شروط ومميزات وأنواع الإقامات المتوفرة لدى المركز. ومتطلبات كل منتج من منتجات الإقامة المميزة، كما يمكن عن طريق البوابة الإلكترونية تقديم طلب جديد. وكذلك متابعة حالة الطلب، بالإضافة إلي ذلك يمكن الحصول على رابط المركز الرسمي من خلال ما يلى:

مركز الإقامة المميزة تسجيل دخول (pr.gov.sa).

هل يتوفر لحامل الإقامة المميزة امتلاك أعمال تجارية خاصة؟

تم التأكيد من جانب المركز على أنه فيما يتعلق بامتلاك أعمال تجارية خاصة لحامل الإقامة المميزة. فيكون ذلك بالموافقة على أحكام نظام الاستثمار الأجنبي، لذا يجب مراجعة موقع وزارة الاستثمار الإلكتروني. كما يجب العلم انه بالنسبة للعمل داخل القطاع الخاص، فيتوفر له العمل بمنشآت القطاع الخاص. والانتقال بينها باستثناء المهن والأعمال التي تم قصرها فقط على المواطنين السعوديين.

منتجات الإقامة المميزة الجديدة

  • الكفاءة الاستثنائية.
  • كذلك إقامة الموهبة.
  • أيضًا مستثمر أعمال.
  • بالإضافة إلي رائد أعمال.
  • أخيرًا إقامة مالك عقار.

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على ما هي مميزات الاقامة المميزة في السعودية؟، كما تعرفنا أيضًا على رابط التقديم على الإقامة المميزة.

اقرأ أيضا  تحميل تطبيق برنامج اسعى للاندرويد والايفون 2024، ما هي منصة اسعى، التسجيل في أسعى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *