طريقة فتح حساب بائع في أمازون 2024، والمتطلبات الأساسية لإنشاء الحساب

طريقة فتح حساب بائع في أمازون 2024، حيث أننا في عصر تطورت فيه التكنولوجيا إلى أقصى الحدود، إلى أن أصبح كل شيء ممكنًا على الإنترنت. وكذلك التسوق من خلال الإنترنت انتشر بشكل كبير، ومن أكثر المواقع انتشاراً وأكبرها هو موقع أمازون. حيث أن فتح حساب بائع على أمازون سهل للغاية ومن غير خطوات معقدة. ومن خلال فتح هذا الحساب سوف تتمكن من بيع منتجاتك على الموقع، وتحقيق الكثير من الأرباح.

وهذا نظراً لأن موقع أمازون من أكبر المواقع، أو المتاجر الرائدة في التسوق من خلال الإنترنت. ومن الملاحظ هو أن العديد من التجار يسعون مؤخرًا إلى فتح حساب على هذا الموقع للربح من خلاله.

وإليكم فيما يلي خطوات كيفية فتح حساب بائع على أمازون من أجل أن تتمكن من البدء في بيع منتجاتك من خلاله:

  • عليك بتسجيل الدخول أولاً إلى موقع Amazon الإلكتروني من خلال الرابط الآتي “من هنا“.
  • اضغط علامة التبويب “حسابك” واختر حساب بائع.
  • ثم اختر بعد ذلك بدء البيع ثم اختر ما إذا كنت بائعًا شخصيًا، أو بائعًا محترفًا.
  • اكتب كافة المعلومات الشخصية التي ستُطلب منك، كالاسم والعمل والعنوان الشخصي ورقم الهاتف.
  • ثم قم بإدخال بريدك الإلكتروني، إذ أنه ستصلك كافة الرسائل التي ستتلقاها من أمازون بعد ذلك على ذلك البريد.
  • ثم قم بإدراج تفاصيل بطاقتك الائتمانية، حيث يتم تحصيل الرسوم منها دوليًا. ولهذا قمت بتسجيل حساب أمازون كبائع، ويمكنك أن تبدأ في عرض منتجاتك وبيعها.

شروط فتح حساب بائع في أمازون

يتمثل الشرط الأول والأساسي من الشروط المطلوبة ولطريقة إنشاء و فتح حساب بائع على أمازون، بأن التاجر أو مزود الخدمة يجب أن يقيم في إحدى البلدان التي تسمح فيها أمازون بالتعامل مع سكانها. حيث يتم السماح لهم بعرض منتجاتهم، وبيعها، وجمع الأرباح من خلالها.

اقرأ أيضا  أشهر مدن ملاهي في عمان الأردن .. أفضل الأماكن الترفيهية في الأردن

وتجدر الإشارة هنا إلى أن أمازون قامت بوضع قائمة كاملة بالدول التي تسمح لسكانها بامتلاك حسابات البائعين أو التجار على موقع أمازون. وهناك أربع دول في مقدمة هذه الدول في الوطن العربي وهي: (الجزائر، عمان، مصر، الأردن).

ويوجد الكثير في هذا الصدد ممن يعانون من تحديات تتعلق بتوافر الإقامة والخدمة في بلادهم. وهذا ما يعني أن بلدهم لا يندرج ضمن قائمة الدول التي يُتيح فيها بإنشاء حساب تاجر على أمازون. وإنما توجد حلول لتلك المشكلة، وفي مقدمتها هو استخدام نظام الوفاء من خلال أمازون.

المتطلبات الأساسية لإنشاء حساب تاجر على أمازون

تتمثل أهم المتطلبات الأساسية من أجل أن تتمكن من إنشاء حساب تاجر على أمازون. وهذا بعد أن تكون من ضمن المقيمين في البلدان المسموح لها بتسجيل حساب بائع في الشركة، ينبغي امتلاك التاجر لرقم هاتف محلي أمريكي مسجل.

وبالنسبة للتحديات المتعلقة بهذا المطلب، وهو أن التاجر لا يمتلك رقم هاتف محلي في الولايات المتحدة، فتوجد كذلك العديد من الحلول التي يمكنها تجاوز تلك العقبة، ومن ثم البدء في البيع على أمازون عن طريق حساب البائع الخاص بك. وإليك فيما يلي أهم هذه الحلول:

  • يمكنك التعامل مع إحدى الشركات العديدة التي تقوم بتقديم أرقام هواتف محلية بالولايات المتحدة، أو توفير رقم مفتاح عام (800)، البعض منها مجاني، وبعضها قد يكون برسوم رمزية للغاية.
  • كما يمكنك الاعتماد على خدمة “جوجل فويس” التي توفرها شركة “جوجل” العملاقة.
  • وكذلك فإن موقع grasshopper.com يوفر أرقام هواتف محلية في الولايات المتحدة لكافة العملاء المرتبطين بهاتفك عن طريق برنامجهم الخاص، وذلك بمقابل رسوم شهرية تبدأ من 12 دولارًا.
  • ومن ضمن الشروط أيضاً هو أنه يجب أن يمتلك التاجر أو البائع الذي يريد التعامل مع أمازون حساب مصرفي معتمد، أو حتى بطاقة ائتمان دولية.
اقرأ أيضا  افضل بطاقة فيزا مسبقة الدفع في البنوك السعودية 2023، بطاقات مسبقة الدفع للسفر والتسويق

وبالنسبة لتعريف بطاقات الائتمان الدولية، فهي هذه البطاقات التي يُتيح لها بالشراء من خلال الإنترنت والتعامل في بلدان مختلفة، وهي بطاقات Visa أو MasterCard.

كيفية إنشاء قائمة العناصر؟

بعد الاشتراك في حساب بائع على أمازون وقبل أن تبدأ في بيع منتجاتك ، ستكون هناك خطوة مهمة يجب اتخاذها ، وهي إنشاء قائمة بالمنتجات على أمازون ، وسنشرح كيفية تطبيقها في الخطوات التالية:

  • بادئ ذي بدء ، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك بالبيانات التي قمت بحفظها على الموقع.
  • ثم ابدأ في البحث عن المنتجات التي تريد بيعها في متجر أمازون باستخدام بضع كلمات رئيسية.
  • عندما تجد العنصر الذي تبحث عنه ، انقر فوق علامة التبويب “بيع سلعك”.
  • ثم اختر حالة المنتج الذي تبيعه ، سواء كان منتجًا جديدًا أو منتجًا مستعملًا.
  • تحتاج إلى توضيح وصف تفصيلي للمنتج لجذب المزيد من المشترين ، فمن الممكن أن يكون المنتج قد تم استخدامه ، ولكن عندما يكون في حالة جيدة ولا تشرحها في الوصف ، فقد لا يكون المشتري مهتمًا بعرضك.
  • تحتاج إلى تحديد سعر المنتج الذي تعرضه للبيع ولديك سعر مميز مناسب لنوع وحالة المنتج بحيث يجذب المتسوقين ويفضل عرضك على العروض المماثلة الأخرى في المتجر.
  • كما يجب توضيح الطريقة التي سيتم بها شحن المنتج وهل سيكون ذلك مع الشحن التقليدي أو الشحن السريع ، بحيث يكون العميل على علم بالموعد المتوقع لاستلام الشحنة.

هذه الخطوات هي أهم شيء ستحتاجه بعد إنشاء حساب بائع في متجر أمازون ، ومن هذه الخطوة سيتم عرض منتجاتك بالفعل في المتجر وستكون جاهزة لتلقي العروض من المتسوقين على الموقع.

وإلى هنا نكون انتهينا من مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على طريقة فتح حساب بائع في أمازون 2023. بالإضافة إلى ذكر شروط فتح حساب بائع في أمازون، والمتطلبات الأساسية.

اقرأ أيضا  خطوات التقديم للدراسة في الأرجنتين.. تكاليف الإقامة في الأرجنتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *