ما هي الاعشاب التي تزيد لبن الام؟ .. هل اليانسون يزيد ادرار اللبن؟

ما هي الاعشاب التي تزيد لبن الام؟ .. هل اليانسون يزيد ادرار اللبن؟

ما هي الاعشاب التي تزيد لبن الام؟ .. هل اليانسون يزيد ادرار اللبن؟

ما هي الاعشاب التي تزيد لبن الام؟ .. هل اليانسون يزيد ادرار اللبن؟، فقد تجدين نفسكِ في مواجهة انخفاض إنتاج الحليب أثناء فترة الرضاعة؟ هناك طرق متعددة يمكنكِ من خلالها زيادة مخزون الحليب في الثديين. منها استخدام الأعشاب الطبيعية في وجباتكِ اليومية والعصائر. وضمن قائمة نجمعتها لكَ من اختصاصيو الطب البديل على عشرة أعشاب تُعزّز من إنتاج الحليب لديكِ.

إليك: ما هي الاعشاب التي تزيد لبن الام؟ .. هل اليانسون يزيد ادرار اللبن؟

أعشاب تدر الحليب: تعرف على قائمة بها - ويب طب

1- الحلبة:

تعتبر الحلبة مصدراً لفيتويستروغين، المركب النباتي الذي يشبه هرمون الإستروجين الأنثوي وقد يؤثر على إنتاج الحليب. يشير الخبراء إلى أن تناول الحلبة بانتظام يمكن أن يفيد في زيادة الحليب ويتسبب أيضاً في رائحة مميزة في العرق والبول كمؤشر على استهلاك الجرعة الملائمة.

2-ما هي الاعشاب التي تزيد لبن الام؟: الشمر:

بفضل خصائصه المشابهة لهرمون الإستروجين، يعدّ الشمر خياراً جيداً لزيادة إفراز الحليب. يستخدم الشمر في الطهي ويمكن تناوله كخضار أو بذور، ويمكن شربه في الشاي أو الكبسولات. وبالإضافة إلى دعم إنتاج الحليب، يعزّز نقل فوائده إلى الطفل الرضيع عبر الحليب، مما يساهم في تحسين الهضم وتهدئة آلام المغص.

3-ما هي الاعشاب التي تزيد لبن الام؟: البرسيم:

يستخدم البرسيم غالباً في تغذية حيوانات الألبان نظراً لاحتوائه على هرمون الإستروجين وقدرته المفترضة على زيادة إفراز الحليب وزيادة حجم الثدي. يعتبر البرسيم مصدراً غنياً بالبروتين والألياف والمضادات الأكسدة والفيتامينات الصحية، ويعزّز الهضم ويساهم في خفض نسبة الكوليسترول.

4- الشوك المبارك:

يعود أصل نبات الشوك المبارك إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث يعتبر مفيداً لزيادة إنتاج الحليب عندما يمزج بحذر مع الحلبة. يعدّ هذا النبات آمنًا للاستخدام من قبل الأمهات المرضعات، ومع ذلك، لا ينصح بتناوله خلال فترة الحمل؛ نظرًا لقدرته على تنشيط عضلات الرحم. يتوفر الشوك المبارك عادة في شكل كبسولات أو شاي.

اقرأ أيضا  طرق طبيعية لزيادة لبن الأم.. فوائد الرضاعة الطبيعية، وتأثيرها على الأطفال

5- ما هي الاعشاب التي تزيد لبن الام؟: خميرة العجين:

تعدّ خميرة البيرة داعمًا آخر لزيادة إنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات؛ حيث تحتوي على البروتين والحديد والسيلينيوم وفيتامينات B المفيدة للطاقة والمزاج بعد الولادة. تُعزّز خميرة العجين أيضًا العناية بالبشرة والشعر، وتأتي في أشكال متنوعة منها المسحوق والرقائق والسائل والأقراص.

6- شجرة المورينجا:

يشار إلى شجرة المورينجا أيضًا بـ”الشجرة المعجزة”، وهي تأتي من آسيا وإفريقيا. أوراقها تعتبر مدرة طبيعية للحليب، حيث أظهرت الدراسات زيادة إمدادات حليب الثدي بسبب غناها بالفيتامينات والأحماض الأمينية والحديد. يقترح تجنب استخدامها للنساء اللواتي يسعين للحمل نظرًا لخصائصها التي قد تصعّب الحمل. تأتي عادة في شكل مسحوق أو شاي أو زيت أو كبسولات.

7-ما هي الاعشاب التي تزيد لبن الام؟: شاتافاري:

يستخدم شاتافاري للتصدي لمشاكل الجهاز التنفسي والعقم، ويعزز الخصوبة ويخفف من أعراض الدورة الشهرية. يعتبر مكملاً مفيدًا للأمهات اللواتي يرغبن في الحفاظ على إنتاج حليب كافٍ أثناء محاولتهن الحمل، ويمكن استخدامه أيضًا لدعم إمدادات الحليب وجودته.

8- حليب الماعز:

يستخدم غالبًا لتنمية أنسجة الثدي وتحفيز إنتاج الحليب أثناء الرضاعة، ومع ذلك، يفضل تناول الشكل المجفف منه. ينصح النساء المصابات بداء السكري أو الذين يعانون من انخفاض مستويات السكر بالتشاور مع الطبيب قبل إضافته إلى نظامهن الغذائي.

9-ما هي الاعشاب التي تزيد لبن الام؟: نبتة فيتكس:

تستخدم فيتكس لزيادة إنتاج الحليب وموازنة الهرمونات، وهي آمنة أثناء الرضاعة وتساهم في تنظيم الهرمونات بعد الولادة. ينصح بتوقف استخدامها قبل الحمل لتغيير طبيعي في الهرمونات. تأتي عادة في شكل مستخلص سائل وكبسولات.

مع العلم أن المكملات العشبية ليست بديلاً مطلقاً، وتشدد الخبراء على استمرارية الرضاعة الطبيعية لدعم إنتاج الحليب. كما ينصح بالتشاور مع طبيبكِ أو مستشار الرضاعة المعتمد (IBCLC) قبل إضافة أي مكملات عشبية إلى نظامكِ الغذائي.

اقرأ أيضا  طرق طبيعية لزيادة حليب الثدي أثناء الرضاعة .. حل سريع لزيادة لبن الأم

هل اليانسون يزيد ادرار اللبن؟

هناك اعتقادات شائعة بأن اليانسون يمكن أن يزيد إدرار الحليب لدى الأمهات المرضعات. يعتبر اليانسون عادةً مساعدًا في تحسين عملية الهضم وتخفيف الانتفاخ، وهذا قد يؤدي إلى شعور الأم بالراحة والاسترخاء، مما قد يؤثر بشكل إيجابي على إنتاج الحليب. ومع ذلك، لا توجد دراسات علمية كافية تثبت بشكل قاطع أن اليانسون بذاته يزيد إدرار الحليب بشكل مباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *