ماهي تخصصات اكاديمية مطوري ابل؟ وطريقة الالتحاق بهذه التخصصات

ماهي تخصصات اكاديمية مطوري ابل؟ وطريقة الالتحاق بهذه التخصصات

ماهي تخصصات اكاديمية مطوري ابل؟ وطريقة الالتحاق بهذه التخصصات

ماهي تخصصات اكاديمية مطوري ابل؟ وطريقة الالتحاق بهذه التخصصات

ماهي تخصصات اكاديمية مطوري ابل؟، حيث أن أكاديمية مطوري ابل تعتبر من أهم وأبرز الأكاديميات المتاحة في المملكة العربية السعودية. فهي تعمل على استهداف الطالب الأكثر رغبة وحماسًا وشوقًا للتعلم بشكل مستمر. حيث يمكن لكافة الأشخاص القيام بالتقديم في هذه الأكاديمية، أياً كان يمتلك خبرة فيما يتعلق بمجال البرمجة، وخلفياتها أم لا. وأياً كان ذلك من الجانب النظري أو الجانب المهني والأكواد غيرها. فإن السبب الأفضل لكي يتم الالتحاق بالتخصصات المختلفة لدى أكاديمية مطوري ابل هو هذا الذي يظهر عليه رغبته الكثيرة في التعلم والعمل من أجل التعاون والتطوير في بيئة تعليمية مميزة من جانب ابل. حيث تقدم الأكاديمية تقييم عن طريق اختبار قياسي حتى يكون هو المرحلة الأولى للترشيح والقبول. وفي تلك الحالة فإن المتقدم يكون على علن بمستواه الذي سوف يؤهله بعد ذلك جتى يلتحق بالبرامج التي تقدمها الأكاديمية.

اكاديمية مطوري ابل

أكاديمية مطوري آبل هي برنامج تدريبي مجاني لمدة عامين يهدف إلى تدريب الشباب السعوديين على تطوير تطبيقات iOS وmacOS وwatchOS وtvOS. تم إطلاق البرنامج في عام 2022 بالشراكة بين شركة آبل وأكاديمية طويق، وهي مؤسسة حكومية متخصصة في التعليم التقني.

يتكون البرنامج من 12 فصلًا، يركز كل فصل على موضوع معين في تطوير البرمجيات. يتعلم الطلاب أساسيات البرمجة، بالإضافة إلى مهارات التصميم والتطوير الخاصة بأنظمة تشغيل آبل.

في نهاية البرنامج، يحصل الطلاب على شهادة من شركة آبل تثبت مهاراتهم في تطوير تطبيقات آبل. كما يتم دعمهم في الحصول على وظائف في شركات التكنولوجيا المحلية والعالمية.

الرياض مقراً «لأكاديمية أبل» - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ

ما هي تخصصات اكاديمية مطوري ابل

وبالنسبة لتخصصات اكاديمية مطوري ابل فقد قامت اكاديمية مطوري ابل بطرح عدد برنامجين للأفراد الذين يرغبون في الالتحاق بالتخصصات التي تقدمها أكاديمية مطوري ابل. وفيما يلي هذه البرامج:

اقرأ أيضا  رواتب الأكاديمية السعودية اللوجستية 2022

برنامج The Foundation

إن برنامج The Foundation يعد هو البرنامج المتعلق بالأساس. حيث أنه برنامج مصغر ومكثف لما تم دراسته لدى الأكاديمية في فترة تقدر بحوالي أربع أسابيع مستمرة. وإنما هذا البرنامج يعتبر مقدماً للأفراد الذين على قدر كافي من المعرفة. وبعد ذلك يعمل الفضول على قيادتهم حتى يطلعون بشأن عملية التطوير البرمجي. كما أن ذلك النوع من البرامج يهدف إلى التصميم، وكذلك الترميز، وأيضاً معرفة طريقة استخدام التقنيات التي تتضمنها “Apple” بأجيالها الحديثة على نطاق أوسع. وأيضاً يهدف إلى تطوير ما يختص بتطبيقات IOS. والجدير بالذكر هو أن الطالبات اللاتي تقدمن وتم اختيارهن بالفعل وتم دراستهن لدى برنامج التأسيس The Foundation، فسوف يكون لهم الأولوية للتسجيل في اكاديمية مطوري ابل بدون اجتياز أي اختبارات أو مقالات شخصية.

 

برنامج The Academy

برنامج الاكاديمي يعتمد في المقام الأول على الدراسة لمدة عام واحد فقط للطلاب الذي يلحقون به. ويعتبر ذلك البرنامج  هو التخصص الذي يقوم الطلاب بالاعتماد عليه عند استخدام Apple البيئي. وذلك في كل من التخصصات التالية: (أساسيات التصميم – البرمجة – تصميم الألعاب – اعمال التطبيقات – المهارات المهنية والعلمية – التسويق).

ماهي تخصصات اكاديمية مطوري ابل؟

مميزات تخصصات الأكاديمية

ما هي تخصصات اكاديمية مطوري ابل | المرسال

تتميز الدراسة في اكاديمية مطوري بالكثير من المميزات. و من ضمن هذه المميزات هو أنها تعمل على إعداد أفضل مطوري الأعمال والمصممين ورواد أعمال. كما تمنح الأكاديمية ميزة الدراسة بمنحة دراسية شاملة، وذلك بمجرد أن يتم الترشح والتأهل من أجل القبول في أي من التخصصات الأكاديمية. كما يجب أن يتم توفير جميع التقنيات اللازمة لاستكمال العملية التعليمية للطلاب.

شروط الالتحاق بالبرنامج

تشمل الشروط الواجب توافرها للالتحاق بالبرنامج ما يلي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • أن يجيد اللغة الإنجليزية.
  • أن يكون لديه اهتمام بتطوير البرمجيات.
اقرأ أيضا  الأكاديمية الإسبانية بمدينة جدة .. كيفية الاشتراك بها و كل المعلومات عنها

يتم اختيار الطلاب المقبولين في البرنامج بناءً على نتائج اختبار القبول والمقابلات الشخصية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقال ماهي تخصصات اكاديمية مطوري ابل؟ وطريقة الالتحاق بهذه التخصصات. حيث تعرفنا فيه على تخصصات اكاديمية مطوري ابل. بالإضافة إلى الحديث عن أبرز مميزات تخصصات الأكاديمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *