أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية

أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية، تشتهر المملكة العربية السعودية بأوديتها الجميلة وجبالها الرائعة وشواطئها اللامتناهية على البحر الأحمر. لأول مرة ، تفتح المملكة العربية السعودية أبوابها أمام السياح الدوليين. قدمت المملكة ما يسمى بنظام التأشيرة الإلكترونية الجديد للمملكة العربية السعودية والذي يمكن للسياح من 49 دولة الوصول إليه ،ويسمح لك بالبقاء لمدة تصل إلى 90 يومًا.

كما خففت المملكة العربية السعودية من قواعد اللباس الصارمة للنساء وسمحت للزوار بالسفر بمفردهم.

فإليك أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية:

1) مدائن صالح – مدينة الأنباط القديمة

تقع مدائن صالح في منتصف الطريق بين البتراء ومكة المكرمة وهي واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها لكل مهتم بعلم الآثار. كان الأنباط شعبًا قديمًا، صنعوا ثروتهم كتجار قوافل بين جنوب شبه الجزيرة العربية ووادي الأردن. يشتهر الأنباط بعاصمتهم البتراء ، التي تقع في الجزء الحديث من الأردن.

تعد مدائن صالح من أشهر المواقع الأثرية في شبه الجزيرة العربية وجذبت الكثير من المستوطنين على طريق القوافل الذين بدأوا فيما بعد بحفر الآبار. كما هو الحال في البتراء ، تم استخدام معظم المباني كمقابر -131 في المجموع. بصرف النظر عن المقابر ، سوف تكتشف أيضًا أماكن المعيشة القديمة في المدينة والمذابح القديمة التي تعود إلى عصور ما قبل الإسلام.

2) الجزر البكر – جزر المالديف السعودية

بشواطئها التي لا تنتهي. المياه الفيروزية الضحلة والشعاب المرجانية، ستكون صور عطلتك في غاية السهولة لقضاء عطلة 5 نجوم في جزر المالديف. تقع الجزر البكر في البحر الأحمر بالقرب من بلدتي أملج والوجه وهي جزء من مشروع الحكومة للبحر الأحمر لتطوير بنية تحتية أفضل لصناعة السياحة.

يجدر استئجار أحد الملاحين المحليين لاستكشاف المنطقة المحيطة بالجزر والشعاب المرجانية واكتشاف الدلافين.

أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية

3) فوهة الوعبة البركانية

على بعد حوالي 155 ميلاً (249 كم) من مدينة الطائف، في وسط الصحراء، ستجد واحدة من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في المملكة العربية السعودية. الوهبة عبارة عن فوهة بركانية كبيرة يتوسطها حقل ملح. يبلغ عمق الحفرة 820 قدمًا (250 مترًا) وهي مكان شهير لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة.

اقرأ أيضا  نقل طالب نظام نور 1445، طريقة نقل طالب من مدرسة إلى أخرى عبر نظام نور

سوف يستغرق الأمر حوالي ثلاث ساعات للنزول إلى الأسفل وللأعلى مرة أخرى. إذا كنت ترغب في البقاء لفترة أطول والاستمتاع بالمنظر الرائع، فيُسمح لك أيضًا بالتخييم حول فوهة البركان.

أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية
أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية

4) حافة العالم

حافة العالم – جبل الفهرين – هي أعجوبة جيولوجية شمال غرب الرياض. إنه جزء من نظام جبل طويق الأكبر، وينحدر لمسافة 1000 قدم في قاع المحيط الجاف. بالوقوف على القمة، سيكون لديك رؤية غير منقطعة للأفق ويبدو أن السماء تذوب في الأرض.

هناك العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة لاستكشاف التضاريس. إذا شقيت طريقك إلى الهضبة السفلية، فستتمكن من اكتشاف الحفريات في بعض الأنهار الجافة.

أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية

5) المسجد النبوي – المدينة المنورة

المسجد النبوي هو أحد أشهر المساجد في العالم في المدينة المنورة، وهو بناه الرسول الكريم محمد نفسه. المدينة المنورة  هي واحدة من أقدم المدن في المملكة العربية السعودية وثاني أقدس مدينة في الإسلام بعد مكة المكرمة.

يقال إن محمدا أسس أول مجتمع مسلم في المدينة حيث دفن جثمانه. على عكس مكة، حيث يُسمح فقط للمسلمين ، ترحب المدينة المنورة بالمسلمين وغير المسلمين على حد سواء وأصبحت مكانًا رائعًا للسياح خلال السنوات الأخيرة. يشتهر المسجد النبوي بهندسته المعمارية الخلابة وهياكله ذات القبة الخضراء الفريدة. المسجد مفتوح للخدمات المختلفة.

على الرغم من ضرورة تمديد سور المسجد على مر السنين لتوفير سعة أكبر للمصلين ، لا يزال من الممكن العثور على هيكل المسجد الأصلي الذي بناه النبي.

أفضل 10 أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية

 برج مركز المملكة بالرياض

يقع برج مركز المملكة في عاصمة المملكة العربية السعودية ، وهو قطعة أيقونية من العمارة الحديثة.

ستجعلك رحلة إلى المرصد تشعر وكأنك تمتلك المدينة بأكملها في راحة يديك، مع مناظر جوية رائعة لمدينة الرياض والكثير من الفرص الرائعة على Instagram. أفضل زيارة عند غروب الشمس والليل عندما تضيء المدينة وتتألق.

اقرأ أيضا  شروط التقاعد المبكر بعد التحديثات الجديدة 1445، ما هي المستندات المطلوبة للتقاعد المبكر؟
أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية
أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية

البحر الأحمر

بقعة ساخنة للغوص والغطس واستكشاف أكثر من 1200 نوع من الحياة البحرية والشعاب المرجانية. اسبح بجانب العديد من الأسماك ذات الألوان الزاهية ومعرفة ما إذا كان يمكنك السباحة في أسرع سمكة في العالم – سمكة أبو شراع – التي تسبح بسرعة 68 ميلاً في الساعة. على البحر الأحمر لديه مزدهرة التنوع البيولوجي المائي وذلك بفضل الشعاب المرجانية في، والذي هو 1240 ميلا طويلة من الساحل وبعض، بل هي قديمة قدم 7000 سنة.

يقول الخبراء أيضًا أن السباحة في البحر الأحمر مفيدة لك لأن مستويات الملح يمكن أن تحسن الدورة الدموية. المياه أكثر ملوحة بحوالي 35٪ من معظم البحار ، لذا يمكنك حتى أن تطفو دون قلق.

تم اقتراح تسمية البحر الأحمر بهذا الاسم بسبب الطحالب الموسمية التي تجعل المياه تبدو برتقالية حمراء داكنة. يدعي آخرون أنه بسبب Harei Edom، سلسلة جبال حمراء اللون قريبة. كما أن المياه دافئة بدرجة كافية على مدار العام ، وتتراوح درجات الحرارة بين 18 درجة مئوية و 29 درجة مئوية.

أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية

رياضة الغوص في البحر الأحمر

سواء كنت ترغب في التمسك بالسطح أو الغوص بشكل أعمق، فإن البحر الأحمر هو أحد تلك الأماكن التي يجب عليك زيارتها.

5. حافة العالم

مكان رائع حقًا. على الرغم من اسمها المخيف والمخيف ، فإن حافة العالم في الرياض توفر إطلالات على المناظر الطبيعية الصحراوية المذهلة. إذا كان لديك رأس للمرتفعات، فستحب هذه البقعة المثيرة.

فقط كن حذراً، المساحة مفتوحة لذا من الخطير الجلوس والوقوف على الحواف. ستحتاج إلى القيام ببعض القيادة على الطرق الوعرة باستخدام 4×4 للوصول إلى هناك.

 قلعة المصمك

كانت قلعة المصمك قلعة تقليدية ومتحفاً، يمكن لزوارها  تجربة لمحة عامة عن تاريخ المملكة العربية السعودية وثقافتها وتطورها إلى المملكة الحالية. استكشف مجموعة من الأسلحة القديمة المحفوظة بشكل تام مثل السيوف والسيوف والتحف الأخرى. المعلومات الموجودة في المعروضات متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية والأفضل من ذلك كله – الدخول مجاني.

اقرأ أيضا  كيفية التسجيل في البنك الزراعي بالسعودية صندوق التنمية الزراعية،خطوات تقدم إخلاء طرف

 كهف هيت

جوهرة خفية جميلة في الرياض ، كهف هيت هو مسبح طبيعي ويستحق الزيارة للغطس في مياهه العميقة الفيروزية. من الخطر النزول إلى المياه بقفزة محفوفة بالمخاطر بسبب الصخور التي تبطن فم الكهف – من الأفضل أن تتسلق الصخور والسباحة من هناك.

أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية

حديقة حيوانات الرياض

حَديقة حيوانات مُعتنى بها جيدًا تضم ​​أكثر من 40 نوعاً من الحيوانات – وهذا أحد عوامل الجذب السياحي المناسبة للعائلة لجلب الأطفال إليها. حَديقة حيوانات الرياض هي أكبر حديقة حيوانات في المملكة العربية السعودية، مع قطار ممتع للركوب والذي سيوفر جولة لمدة 20 دقيقة في المكان.

عندما يصبح الطقس أكثر برودة، هناك مجموعة متنوعة من العروض المثيرة لمشاهدتها.

 مهرجان الجنادرية

أنت لا تريد أن تفوت هذه الروعة الثقافية. في مهرجان الجنادرية هو مهرجان سنوي في الرياض حيث يمكنك رؤية بعض من أقدم المنازل في المنطقة، والتمتع الرقصات التقليدية والعروض من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وتحقق من الكثير من الحلي لشراء وتذوق تشكيلة واسعة من المواد الغذائية التقليدية. تم تخصيص أجزاء مختلفة من الحدث لمناطق مختلفة في المملكة ، بما في ذلك عدد قليل من البلدان الأخرى ، لذلك ستتمكن من التحقق من الهندسة المعمارية والفن والطعام الفريد لكل منطقة. الحدث مناسب للأشخاص من جميع الأعمار.

أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية

نادي الفروسية بالرياض

تعتبر الخيول العربية من أكثر السلالات قيمة وحائزة على جوائز في العالم. ترقب المسابقات والسباقات حتى تتمكن من مشاهدة عرض رائع حقًا لرياضة الفروسية. حلبات السباق راقية للغاية وتتم صيانتها جيدًا. من الأفضل الاستمتاع بالسباقات مع مكان محجوز لتناول الطعام ووجبة.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *