تسجيل الطلاب فى النقل المدرسي عبر نظام نور 1445، كيف اتواصل مع النقل المدرسي

تسجيل الطلاب فى النقل المدرسي عبر نظام نور 1445، كيف اتواصل مع النقل المدرسي

تسجيل الطلاب فى النقل المدرسي عبر نظام نور 1445، كيف اتواصل مع النقل المدرسي

فى هذا المقال سوف نتعرف على طريقة تسجيل الطلاب فى النقل المدرسي عبر نظام نور 1445، حيث يعد نظام نور من الأنظمة المتميزة التي تتوفر عليها العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب والمعلمين داخل المملكة العربية السعودية، كذلك يعد التسجيل داخل الباصات من الأشياء المهمة التي يجب على أولياء الأمور القيام بها وذلك قبل انتهاء عملية التسجيل في الباصات، لهذا سوف نقدم لكم من خلال موقع اعرف ما هي طريقة التسجيل داخل الباصات بنظام نور 1445.

تسجيل الطلاب فى النقل المدرسي

نظام نور

إن نظام نور هو النظام التعليمي المعمول به داخل المملكة العربية السعودية والذي تم إطلاقه وتطويره وذلك من قبل وزارة التعليم بهدف تقديم طيف واسع من الخدمات لأطراف العملية التعليمية المختلفة داخل المملكة العربية السعودية منها الاستعلام عن نتيجة طالب وأيضًا طلب نقل طالب ذلك مع توفير وصلة ربط وتواصل بين هذه الأطراف، كما تأتي أهمية هذا النظام بما يقدمه من توفير في الوقت والجهد وما يمنحه أيضًا من تطوير في نهج النظام التعليمي داخل المملكة العربية السعودية.

تسجيل الطلاب فى النقل المدرسي داخل المملكة العربية السعودية

حيث توفر شركة تطوير لخدمات النقل المدرسي السعودي خدمة النقل المدرسي داخل المملكة العربية السعودية، وهي تعتبر شركة ذات مسؤوليات محدودة، كما إنها شركة مملوكة كلياً لها، كما تتمتع الشركة بشخصيتها الاعتبارية والذمة المالية المستقلة. بالإضافة إلي الأهلية الكاملة وذلك من أجل تحقيق وتنفيذ المهام المتنوعة، كما توفر شركة تطوير لخدمات النقل المدرسي السعودي خدمة نقل للطلاب والطالبات داخل مدارس التعليم العام الحكومي، وأيضًا مدارس تحفيظ القرآن داخل الممكة العربية السعودية من المنزل إلى المدرسة والعكس، كذلك تقدم خدمات النقل المدرسي وذلك لأكثر من حوالى مليون طالب وطالبة داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلي ذلك فإنها قد ساهمت فى حفظ الأمن والسلامة وأيضًا رفع مستوى الوعي وتحديد المسؤوليات. وكذلك تقديم التوصيات وذلك للتقليل من خطر وقوع الإصابات داخل النقل التعليمي، كما وفرت نقلاً تعليمي موثوق ومريح وذلك بإشراف شركة تطوير التي تتبع بمعايير أمن وسلامة عالمية المستوى. تم فرضها على مستوى المملكة السعودية.

تسجيل الطلاب فى النقل المدرسي عبر نظام نور

حيث يعتبر التسجيل داخل الباصات المدرسية من الأشياء المهمة التي يشترط على أولياء الأمور القيام بها، وذلك لأن الأعداد محدودة للطلاب، كذلك يتم مفاضلتهم وفق المسافة وأيضًا عدد من الشروط، كما يتواجد داخل نظام نور الإلكتروني خدمة التسجيل داخل النقل المدرسي الذي تقدمه وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية، وذلك للحصول على مقعد داخل باصات المدرسة لمحدوديتها، كما يمكنك التسجيل داخل الباصات بنظام نور من خلال الرابط الآتي:

  • فى البداية يتم الدخول إلى موقع نظام نور الإلكتروني من خلال الرابط “من هنا“.
  • كذلك قم بتسجيل الدخول إلي نظام نور من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم أدخل رمز التحقق الظاهر أمامك.
  • كما يجب عليك النقر على تسجيل الدخول.
  • بالإضافة إلي ذلك اضغط على خانة النقل المدرسي.
  • ثم اختر أيقونة طلب النقل المدرسي للعام الجديد.
  • كما يجب عليك الضغط على طلب النقل المدرج في خانة خيارات.
  • يلى ذلك يتم الموفقة على الشروط والأحكام.
  • كما يجب عليك إدراج البيانات المطلوبة منك داخل الخانات المخصصة لها في نموذج الخدمة.
  • ثم قم بتأكيد رقم الجوال الخاص بولي الأمر.
  • يلى ذلك سوف يتم إرسال كود التأكيد. ثم قم بإدراجه داخل المكان المخصص.
  • كما يجب عليك الضغط على أيقونة دفع أجور التسجيل عن طريق سداد.
  • كذلك اضغط على أيقونة نعم وذلك لتأكيد رسالة التأكيد الخاصة بدفع رسوم خدمة النقل المدرسي.
  • ثم يجب المحافظة على رقم فاتورة السداد.
  • فى النهاية فقد تمت عملية التسجيل وسوف تظهر لك رسالة تأكيد الطلب قيد الدراسة.

معايير القبول داخل باصات النقل المدرسي 1445

كما أعلنت شركة تطوير للنقل المدرسي أن النقل المدرسي سوف يكون مقتصراً على الطلاب والطالبات المسجلين داخل نظام نور الإلكتروني، وسوف يتم استبعاد أي طالب لم تستكمل إجراءات تسجيله وأيضًا تحديث البيانات على نظام نور، كذلك فقد أكدت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية أنه على أولياء الأمور الذين يرغبون فى نقل أبنائهم من خلال باصات النقل المدرسي القيام بسرعة المبادرة وتسجيل أبنائهم داخل الخدمة، كذلك تحديد موقع المدرسة في خارطة البوابة، كذلك سوف تقوم اللجان المختصة بدراسة الطلبات المتقدمة مع بداية العام الدراسي وأيضًا تبليغ أولياء الأمور بالقبول أو الرفض، وذلك يتم وفق معايير خاصة للاستحقاق وهذه المعايير كما يلى:

  • أولاً البيئة المعيشية للطلبة سواء داخل (المناطق الحضرية – المناطق الريفية).
  • كذلك برنامج الدراسة سواء (تعليم عام – مدارس تحفيظ القرآن الكريم).
  • أيضًا المسافة من المنزل إلى المدرسة (حوالى 250م وأكثر وبما لا يزيد عن حوالى دائرة نصف قطرها (3كم) من باب المدرسة الرئيس).
  • بالإضافة إلي سلامة الطالب أو الطالبة.
  • أخيرًا الحالة الاجتماعية للطالب.
اقرأ أيضا  حساب الإدخار الذكي الراجحي مميزاته لإدخار وتوفير المال ..وشروط فتح حساب إدخار

ومن الجدير بالذكر أن اللجان سوف تقوم بمراعاة معايير أولوية الاستحقاق فى حالة دراسة الطلبات، وكلما كان المنزل بعيداً سوف تكون فرص القبول أكبر، وفى حالة قبول الطلاب سوف يتم إصدار بطاقات الصعود للحافلة؛ ومن ثم يتم إلحاقهم بالحافلات، وذلك لتبدأ عملية الطلبة من المنزل إلي المدرسة والعكس من المدرسة إلي المنزل، بكل راحة وأمان وموثوقية عالية أثناء أيام الدراسة 1445.

رسوم النقل المدرسي نظام نور داخل المملكة العربية السعودية 2023

كما أعلنت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية آليات وشروط للنقل المدرسي التي ذكرناها سابقاً، كذلك فقد أعلنت الوزارة عن رسوم النقل المدرسي للأمر السامي القاضي بفرض رسوم تبلغ حوالى 200 ريال سعودي سنوياً على كل طالب وطالبة، كذلك سوف تكون فترة الاستفادة من خدمة النقل المدرسي من أول يوم دراسي إلى آخر يوم اختبارات الفصل الدراسي الأول ثم يتم استئنافها في أول يوم دراسي من الفصل الثاني لآخر يوم من اختبارات الدور الأول لنهاية العام، كما يجب التزام أولياء الأمور بتقييم الحافلات يومياً من خلال نظام نور الإلكتروني، ثم يتم كتابة العدد الفعلي للطلاب، كذلك تعبئة النموذج في حالة مواجهة أي مشاكل سلوكية أو عدم التقيد بأنظمة أو أيضًا تعطل الحافلة ورفعه لإدارة خدمات الطلاب وذلك بعد اعتماده من الوزارة.

رابط تسجيل الطلاب فى النقل المدرسي من خلال نظام نور

حيث أنه بإمكان أولياء الأمور تسجيل أبنائهم الطلاب عن طريق خدمة النقل المدرسي من خلال نظام نور الإلكتروني، كذلك فقد أضافت الوزارة خدمة النقل المدرسي لنظام نور وذلك لتسهيل عملية التسجيل داخل باصات النقل من خلال نظام نور الإلكتروني، كما يجب على أولياء الأمور تسجيل الدخول لنظام نور الإلكتروني من خلال الرابط المباشر “من هنا“.

رقم شكاوى النقل المدرسي 2023

إن التسجيل داخل باصات المدارس الحكومية 1445، وأيضًا تقديم الشكاوى والاستفسارات المتعلقة بخدمة النقل المدرسي، حيث يُمكنك التواصل مع شركة النقل المدرسي من خلال الرقم المجاني التالى: 8001231000. هذا الرقم تم توفيره خصيصًا وذلك لتلقي الشكاوى وأيضًا تقديم المساعدة للعملاء، كذلك بإمكان الطلاب وأولياء الأمور وأيضًا السائقين وكافة المستخدمين التواصل عن طريقه وذلك لتقديم أي شكوى أو استفسار.

بالإضافة إلى ذلك، حيث يمكن لوالدي الطلاب الاستعانة بالرقم التالى 19996 الذي توفره منصة نور للاستفسارات، فى حالة إذا واجه أي مشكلة خلال طلب خدمة النقل المدرسي عن طريق نظام نور، كذلك يمكنهم التواصل عن طريق هذا الرقم وذلك  للحصول على الدعم والمساعدة المطلوبة.

اقرأ أيضا  أفضل شركات التمويل الشخصي دون كفيل 2023، ودون تحويل للراتب الشهري

استرجاع رسوم الاشتراك داخل خدمة النقل المدرسي

حيث توفر وزارة المالية داخل المملكة العربية السعودية قنوات اتصال عديدة وذلك لكي يتمكن الأفراد من الاستعلام عن المدفوعات الحكومية أو طلب استردادها، كما يمكن ذلك بالاستعانة بأحد الطرق الآتية:

  • أولاً الاتصال على الرقم الموحد لوزارة الماليةالتالى: 19990.
  • كذلك يمكن التواصل على البريد الإلكتروني التالى: ccc@mof.gov.sa
  • بالإضافة إلي ذلك يمكن التواصل من خلال تويتر وزارة المالية للعناية بالعملاء: @mofcare

طريقة التسجيل داخل نظام نور التعليمي للطلاب المستجدين

كذلك بعد الوصول إلى طريقة التسجيل في النقل المدرسي من خلال نظام نور، لا بد من التعرف على الخطوات التي يشترط اتباعها داخل النظام لأول مرة للطلاب المستجدين والتي تتمثل في ما يلى:

  • فى البداية قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بنظام نور مباشرًا  من هنـــا.
  • كما يجب عليك تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  • ثم قم بالنقر على تسجيل طالب جديد وذلك من القائمة الخاصة بتسجيل الأبناء.
  • كذلك اكتب رقم الهوية أو رقم الطالب.
  • بالإضافة إلي ذلك لا بد من النقر على تبويب صلة القرابة بين الطالب وولي الأمر.
  • كذلك إدراج المهنة الخاصة بولي الأمر.
  • كما يجب إدخال جميع البيانات الخاصة بالطالب.
  • أيضًا لا بد من إدخال البيانات التي تتعلق بالمدرسة.
  • كذلك يمكن لولي الأمر اختيار مدرسة جديدة في حالة إذا لم يدخل المدرسة الأولى.
  • كما يجب التأكد من البيانات ورفع الأوراق.
  • الآن قم بالنقر على إرسال الطلب.
  • فى النهاية قد يستغرق الطلب حوالي 5 أيام عمل.

خطوات تسجيل ولي الأمر داخل نظام نور التعليمي

في السابق قد تعرفنا على طريقة التسجيل داخل النقل المدرسي من خلال نظام نور، وذلك بعد إجراء عملية النقل أو التسجيل لأول مرة داخل النظام. كما يجب أن يكون ولي الأمر له حساب على النظام وذلك لتتبع جميع الأمور التي تتعلق بالطالب وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. في البداية لا بد من الدخول إلي موقع نظام نور الإلكتروني من هنـــا.
  2. كما يجب النقر على تبويب رابط التسجيل الخاص بولي الأمر جديد.
  3. كذلك سوف يطلب الموقع بعض البيانات التى يرجى استيفاءها.
  4. بالإضافة إلي ذلك قم بالضغط على تبويب التالي.
  5. كذلك يجب إدراج رقم الهوية أو رقم الإقامة الخاص بالطالب.
  6. كذلك يشترط تحديد القرابة بين ولي الأمر والطالب.
  7. يلى ذلك يتم إدخال تاريخ الميلاد الخاص بالطالب.
  8. الآن انقر على تبويب حفظ.

تسجيل الطلاب فى النقل المدرسي

شروط التسجيل للطلاب المستجدين داخل نظام نور

كذلك لا بد من التنويه على بعض الشروط التي يفرضها الموقع وذلك من أجل التقديم في التربية والتعليم بالنسبة للطلاب الجدد وتتمثل هذه الشروط فيما يلى:

  • بالنسبة الصف الأول: حيث يشترط أن لا يقل عمر الطالب عن حوالى 6 سنوات بحد أكثر من حوالى 90 يوم ذلك تزامنًا مع العام الدراسي.
  • كذلك الصف الأول المبكر: حيث أنه لا بد أن لايقل عمل الطالب عن حوالى 6 سنوات بحد أقصى وحوالى 180 يوم مع بداية العام الدراسي.
  • فى النهاية بالنسبة لرياض الأطفال: حيث يشترط أن لا يقل عمر الطالب عن حوالى 3 سنوات ولا يتعدى عمره حوالى 6 سنوات عمر الصف الأول.

التسجيل داخل نظام نور التابع لوزارة التربية والتعليم

حيث يعد نظام نور هو النظام التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية ويمكن التسجيل داخل النظام وذلك بعد التعرف على اسماء الروضات الحكومية داخل المدينة المنورة، وذلك عن طريق الخطوات الآتية:

  • فى البداية قم بالدخول إلي الموقع الرسمي لمنصة نور الإلكترونية.
  • كذلك قم بالنقر على تبويب تسجيل.
  • كما يجب عليك إدخال رقم الهوية والبريد الإلكتروني وأيضًا كلمة السر.
  • بالإضافة إلي ذلك قم بالنقر على انشاء حساب جديد.
  • فى النهاية سوف يتم إنشاء الحساب.
اقرأ أيضا  نظام نور للمعلم، طريقة تحديث البيانات في نظام نور للمعلمين، طريقة فتح حساب نور للمعلم

طريقة التسجيل داخل الروضات الحكومية من خلال موقع نور

حيث يمكنك اتباع الخطوات الآتية وذلك للتسجيل داخل الروضات الحكومية بالمدينة المنورة والتي تتمثل في ما يلى:

  1. فى البداية قم بالدخول إلي موقع نظام نور التابع للوزارة من هنــا.
  2. كذلك سجل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. كما يجب عليك القيام بالدخول إلي الطلبات.
  4. يلى ذلك انقر على تسجيل جديد.
  5. كما يجب عليك إدخال بعض البيانات الشخصية المطلوبة.
  6. كذلك يتم تحديد الروضة المطلوبة.
  7.  فى النهاية بعد مراجعة البيانات قم بالنقر على تقديم الطلب.

الأوراق المطلوبة لتسجيل الطلاب المستجدين

فمن خلال معرفة طريقة التسجيل في النقل المدرسي من خلال نظام نور 1445، لا بد من التنويه عن المستندات التي يطلبها النظام وذلك للتقديم داخل المراحل الجديدة والتي تتمثل في ما يلى:

  • أولاً نسخة مصورة من سجل الأسرة أو الإقامة. كما يجب أن تكون سارية.
  • كذلك تقديم نسخة من إثبات الملكية للسكن حتى إذا كان إيجار.
  • بالإضافة إلي نسخة من شهادة الميلاد.
  • أيضًا نسخة تفيد تلقي الطالب اللقاحات والتحصينات الأساسية.

طريقة نقل الطلاب من خلال نظام نور

حيث يمكن لأولياء الأمور تقديم طلب نقل أبنائهم من مدرسة إلى أخرى عن طريق نظام نور من خلال الخطوات التالية:

  • فى البداية يتم الانتقال إلى الموقع الرسمي لنظام نور التعليمي “من هنا“.
  • كذلك يجب تسجيل الدخول بحساب ولي الأمر عن طريق إدخال: اسم المستخدم.
  • أيضًا كلمة السر.
  • بالإضافة إلي رمز التحقق المرئي.
  • كما يجب الضغط  على أيقونة تسجيل الدخول.
  • يلى ذلك يتم تحديد الطالب المراد نقله في حال كان لولي الأمر أكثر من ابن مسجل داخل نظام نور التعليمي.
  • ثم يتم اختيار طلب نقل إلى مدرسة من قائمة الأوامر أسفل معلومات مدرسة الطالب.
  • كما يجب النقر فوق خيار “انقر هنا” وذلك لإضافة طلب نقل الطالب.
  • كذلك يتم إدخال بيانات المدرسة المرغوب النقل إليها: اختيار إدارة التعليم.
  • يلي ذلك يتم تحديد اسم المدرسة المراد نقل الطالب إليها.
  • الضغط على أيقونة تثبيت.
  • كما يجب الاطلاع على تفاصيل الطلب وذلك للتأكد من صحة المعلومات المدخلة مع إمكانية طباعته.
  • فى النهاية يتم انتظار الرد بنتيجة الطلب من نظام نور بعد دراسة طلب النقل.

شروط نقل الطلاب عبر نظام نور

كما حددت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط والضوابط وذلك لعملية نقل الطلاب من خلال نظام نور وأهمها ما يلى:

  1. فى البداية يشترط تقديم ولي الأمر للسبب وراء تقديم طلب النقل للطالب.
  2. كما ان المسافة التي تفصل بين المدرسة الحالية للطالب والمدرسة المرغوب النقل إليها لا تقل عن حوالى 250 متراً.
  3. كذلك يشترط خضوع عملية نقل الطلاب للتوافق والتنسيق بين مدارس المملكة العربية السعودية.
  4. بالإضافة إلي ذلك يشترط أن يكون طلب النقل مراعيًا لمكان سكن الطالب.
  5. كما يشترط إخطار كل من المدرسة الحالية للطالب والمدرسة المرغوب النقل إليها بطلب النقل.
  6. كذلك يشترط تقديم طلب النقل بطريقة إلكترونية لذلك يجب توفر حساب لولي الأمر على نظام نور.
  7. فى النهاية يتم قبول طلب نقل الطالب في حالة كان السبب المقدم للنقل مقنعًا.

كما تعمل المملكة العربية السعودية على تطوير التعليم وأيضًا توفير الوقت والجهد على الطلاب المستجدين عن طريق توفير البوابات الإلكترونية لنقل الطلاب وأيضًا التقديم لأول مرة.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على طريقة تسجيل الطلاب فى النقل المدرسي عبر نظام نور 1445، كما تعرفنا أيضًا على كيفية التواصل مع النقل المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *