افضل مواقع تتبع الحاويات خطوة بخطوة على الخريطة

افضل مواقع تتبع الحاويات خطوة بخطوة على الخريطة

افضل مواقع تتبع الحاويات خطوة بخطوة على الخريطة

افضل مواقع تتبع الحاويات خطوة بخطوة على الخريطة:؛ التطور التكنولوجي السريع ساعد في تطوير طريقة مراقبة السفن وكذلك تتبع الشحنات بالخريطة بشكل أسهل بكثير من الماضي حيث أن خدمات الأقمار الصناعية أصبحت سريعة التطور في عملية تتبع السفن حول العالم ونتيجة لذلك ساعد هذا في ضمان سلامة السفن.

ويكون تتبع السفن و الشحنات من خلال أي موقع يستخدم نظام تحديد الهوية الأوتوماتيكي أو AIS وبالتالي يكون الموقع مسئول عن نقل موقع السفينة بحيث تكون كل السفن على معرفة بموقعها.

افضل مواقع تتبع الحاويات، كيف يتم تتبع السفن

إن التقدم السريع للتكنولوجيا ساعد في تحسين مراقبة السفن و تتبع الشحنات بالخريطة بشكل أكبر بكثير من الماضي القريب، حيث جعلت خدمات الأقمار الصناعية سريعة التطور عملية تتبع السفن حول العالم أمر سهل، وهذا بدوره ساعد في ضمان سلامة السفن.

ويتم تتبع السفن في أي موقع باستخدام نظام تحديد الهوية الأوتوماتيكي أو AIS ، فهو مسئول عن نقل موقع السفينة بحيث تكون السفن الأخرى على دراية بموقعها.

حيث  تطلب المنظمة البحرية الدولية والهيئات الإدارية الأخرى من السفن الكبيرة، بما في ذلك العديد من سفن الصيد التجارية ، بث مواقعها مع AIS لتجنب الاصطدامات بين السفن.

وفي كل عام ، يبث أكثر من 400000 جهاز من أجهزة AIS موقع السفينة وهويتها ومعلومات الدورة التدريبية والسرعة.

وتلتقط المحطات الأرضية والأقمار الصناعية هذه المعلومات ، مما يجعل السفن قابلة للتعقب حتى في المناطق النائية في المحيط.

وحاليًا ، توفر العديد من مواقع الويب تتبع السفن باستخدام نظام تحديد الهوية التلقائي لعرض الموقع في الوقت الفعلي للسفن عن طريق تلقي جمع إشارات AIS من الأقمار الصناعية.

اشهر و افضل مواقع تتبع الحاويات خطوة بخطوة على الخريطة

غالبية شركات الشحن الدولي تتيح لك الأن إمكانية تتبع شحنتك من خلال الإنترنت وكذلك معرفة مسار رحلتها لحظة بلحظة لذلك تستطيع استعمال موقع شركة الشحن لكي تتبع حاويتك وشحنتك.

اقرأ أيضا  طريقة تقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة 2023 ..برنامج تقوية شبكة الجوال

افضل مواقع تتبع الحاويات

Marine-Traffic

تستطيع تتبع السفينة التي تحمل الحاوية الخاصة بك من خلال موقع Marine-Traffic

 وهو يعتبر أحد أشهر مواقع الأنظمة الخاصة بتتبع السفن من خلال الإنترنت وأكثرها استخدامًا بالإضافة إلى ذلك فهو يقدم كافة المعلومات حول 650000 من الأصول البحرية على سبيل المثال السفن والموانئ و الفنارات. 

يقدم هذا المشروع للمجتمع العديد من الخدمات بشكل مجاني بينما تأتي الوظائف الأكثر تقدما مقابل القليل من الرسوم.

يقوم الموقع بإدارة أكثر من 2000 محطة AIS من خلال أكثر من 165 دولة ويمتلك الموقع أكثر من 600000 مستخدم مسجل بالإضافة إلى ذلك 20 مليون زيارة إلى الموقع على الإنترنت كل شهر.

GoComet Container Tracking Software:

GoComet هو يعد من أفضل أنظمة تتبع الحاويات من خلال الإنترنت لأنه برنامج مميز جدا يوفر لك تحديث تلقائي لموقع الشحنة أو أي تغيير يحدث فيها وعلاوة على ذلك يقوم الموقع باخبارك على المستجدات عادة عند النقاط التالية في رحلة شحنتك.

  • عند تحميل الحاوية على السفينة.
  • بعدما تغادر السفينة الميناء
  • عند وصول السفينة إلى ميناء الشحن
  • بعد تحميل الشحنة على سفينة أخرى.
  • بعدما تغادر السفينة.
  • وكذلك بعد وصول السفينة التي تحمل الحاوية إلى ميناء الوصول.
  • وبخبرك أيضا بتسليم المرسل إليه الحاوية.

هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها لمعرفة خط سير حاويتك باستخدام الموقع وتكون هذه الخطوات كالتالي:

أولا.. تسجيل الدخول إلى صفحة أداة تتبع حاوية بموقع GoComet.

ثانيا.. بعد فتح الصفحة تستطيع إدخال رقم الحجز أو رقم بوليصة الشحن وكذلك رقم الحاوية وأسم الناقل في حقل track now

ثالثا.. قم بعد ذلك بالضغط على أيقونة “التتبع الآن”.

رابعا بعد إدخال كافة المعلومات سيوضح لك نظام تتبع الحاوية على الموقع في الوقت الحقيقي لحاويتك بالإضافة إلى ذلك تظهر الحاويات التي تبحث عنها في الجزء الأسفل من حقل “التتبع الآن” حتى لا تحتاج إلى إدخال كافة تفاصيل الشحنات الخاصة بك في كل مرة ترغب فيها بتتبع الشحنة الخاصة بك.

اقرأ أيضا  تسوق اون لاين الإمارات .. مواقع تسوق الدفع عند الاستلام

خامسا.. بعد ذلك ومن خلال اختيار أيقونة تلقي الإشعارات تستطبع الحصول مباشرة على تحديثات تلقائية في كل مرة تحقق حاويتك مرحلة متقزمة في الرحلة حيث يتم إرسال المعلومات على صندوق الوارد الخاص بك وكذلك تطبيق Whatsapp.

سادسا.. تستطيع استخدام أداة تتبع الحاويات لكي تتبع الشحنات البحرية طبقا لاسم السفينة وكذلك تتبع حاويتك مع شركات خطوط الشحن المختلفة على الموقع. 

hapag-lloyd tracking

  • من خلال هذا الموقع التابع لأحدى أكبر شركات الشحن الصينية  تستطيع أن تعرف كل ما تحتاج معرفته عن الشحنة الخاصة بك عند إرسالها مع عدد كبير من الشركات من خلال جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت لمعرفة خط سير الحاوية من خلال الموقع.
  • بالإضافة إلى ذلك أيضا سوف تحتاج فاتورة الإنزال لأنها تحتوي على جميع بيانات الحاوية .
  • وهناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها حتى تتمكن من متابعة حاويتك:
  • يشترط تسجيل الدخول إلى موقع شركة الشحن Hapag-Lloyd.
  • وسيعرض لك الموقع بوليصة شحن تتبع حاويات لعدد من الشركات الدولية الخاصة بالشحن.
  • قم بعد ذلك بالضغط على أيقونة “تتبع الحاويات” أو “تتبع البضائع”. داخل الموقع. 
  • في المربع أعلى الجانب الأيمن ومكتوب عليه “حاوية التتبع”.
  •  قم بعد ذلك باستخدام رقم B / L أو رقم الحاوية لتتبع حاويتك.
  •  قم بعد ذلك باخذ فاتورة الهبوط التي تخص شحنتك وبعد ذلك أبحث عن رقم B / L أو رقم الحاوية.
  •  هذا الرقم B / L سوف يسهل عليك تتبع الحاوية الخاصة بك حيث تستطيع تحديد رقم B / L أو رقم الحاوية وتسجيل أي واحد منهم في مربع تتبع الحاويات.
  • يجب التأكد من كتابة الرقم حيث يجب عليك كتابة الرقم الصحيح لظهور النتائج.
  • بعد إدخال الأرقام بدقة قم بالضغط على “إدخال”. سوف يعرض لك الموقع صفحة جديدة بها كافة المعلومات عن الحاوية الخاصة بك وكذلك السفينة التي تحمل هذه الحاوية على هذه الصفحة. 
اقرأ أيضا  عروض البنك الفرنسي 2023، السعودي الفرنسي للتمويل التأجيري وشروط التمويل الشخصي

موقع Cogoport

يقدم لك موقع Cogoport خدمة تتبع الحاويات براحة وشفافية ، مما يسهل علاقات العملاء بشكل أفضل.
حيث يتم عرض معلومات الشحنة التفصيلية مثل العناوين وتفاصيل الناقل ، وسجل التتبع الشامل مثل موقع الشحنة ووقتها وحالتها  والوقت المتوقع للوصول الأصلي وكذلك المحدث للشحنة باستمرار على لوحة القيادة.
ويمكنك حتى تتبع الطرود التي تم إرسالها من خارج Cogoport ، مما يتيح لك الاحتفاظ بعلامات تبويب على جميع شحناتك ، من لوحة معلومات واحدة.

موقع Vessel Tracker

يمكن لهذا الموقع تتبع السفن في مختلف أرجاء العالم، حيث إنه يستعمل الخرائط الحديثة وكذلك المخططات البحرية، للدخول إليه من هنــا.

موقع VT Explorer

يراقب هذا الموقع ما يعادل من 150 ألف سفينة بشكل يومي، ويقوم بتوفير البيانات عبر استخدام تقنية التتبع بواسطة الأقمار الصناعية بشكل مجاني، للتوجه إليه من هنـــا.

موقع Equasis لتتبع الشحنة

يتميز الموقع بكونه سهل الاستخدام فبمجرد أن يقوم العميل بتسجيل الدخول بواسطة كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور فيه، فسيتمكن من معرفة جميع البيانات عن الحاوية التابعة إليه بسلاسة، ويمكن الدخول إليه من هنــا.

موقع موقع FleetMon

تم تأسيس هذا الموقع عام 2007، وذلك بهدف تتبع السفن في نحو 164 دولة في مختلف أرجاء العالم، ومن الجدير بالذكر أن هناك شركات عالمية تقوم باستخدامه مثل ميكروسوف وDHL، للدخول إليه يجب النقر هنــا.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على افضل مواقع تتبع الحاويات خطوة بخطوة على الخريطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *