أشهر الشركات الفرنسية للسيارات.

أشهر الشركات الفرنسية للسيارات.. أقدم شركة سيارات فرنسية

أشهر الشركات الفرنسية للسيارات.. أقدم شركة سيارات فرنسية

 

أشهر الشركات الفرنسية للسيارات، أقدم شركة سيارات فرنسية: تمتلك فرنسا العديد من الأشياء الرائعة. على سبيل المثال المطبخ المتميز و النبيذ الفاخر. بالإضافة إلى ذلك الامكان السياحية الخلابة. وعلاوة على ذلك تمتلك العديد من العلامات التجارية الخاصة بصناعة السيارات.

حيث تشارك فرنسا بقوة في مجال صناعة السيارات وتمتلك ماركات شهيرة للسيارات حول العالم. وفي هذا المقال نوضح أشهر شركات السيارات الفرنسية. 

أشهر شركات السيارات الفرنسية

  1. بيجو Peugeot.
  2. رينو Renault.
  3. سيتروين دي اس Citroen DS.
  4. بوجاتي Bugatti.
  5. دى لاشابيل De La chapelle.
  6. ألبين Alpine.

أشهر الشركات الفرنسية للسيارات

1 _ بيجو Peugeot: 

Peugeot 2008

Prix Peugeot 2008 à partir de 96900 DT

شركة بيجو Peugeot الفرنسية شركة من أقدم شركات السيارات في فرنسا والعالم أجمع والتي تتخذ علامة الأسد شعار لها ولعلامتها التجارية. 

ومن الجدير بالذكر أن هذا الشعار تم استخدامه لأول مرة عام  1947. 

تم إنشاء الشركة في عام 1810م حيث كان مجال الشركة هو سبك وإنتاج الصلب وما يتعلق بها على سبيل المثال صناعة المناشير وآلات الطحن ولم يكن لتصنيع وبيع السيارات. 

المؤسسين لشركة بيجو الشقيقان جان بيبر وجان فريديريك بيجو. 

تم إنتاج أول سيارة في عام 1889. ونتيجة لذلك اعتبرت الشركة الفرنسية واحدة من أقدم شركات تصنيع السيارات على مستوى العالم. 

2 _ رينو Renault: 

 سيارات جديدة

واحدة من شركات تصنيع السيارات الفرنسية حيث تأسيسها في عام 1898م. 

المؤسسين هم الأشقاء الثلاثة مارسيل ولويس وفرناند رينو. 

مازالت شركة رينو لصناعة السيارات ناجحة ومستمرة حتى الآن. 

بعد تأسيس الشركة قرر لويس الإستمرار في الشركة لتصميم السيارات على أن يتولى الشقيقان الآخران إدارة الشركة بالكامل. 

الإسم الأول كان Renault Frères Trois ، ومعناها الأشقاء رينو الثلاثة استطاعت الشركة حصد الكثير من الجوائز في مسابقات عديده للسيارات. على سبيل المثال رالي ولومان 24 والفورمولا1. 

أشهر الشركات الفرنسية للسيارات

3 _ سيتروين دي اس Citroen DS: 

 ستروين دي اس 7 كروسباك | Arabs Auto

بدأت سيارات سيتروين دي اس  كنسخة ضمن نسخ الشركة الأم سيتروين حتى تطورت بعد ذلك بشكل كبير وأصبحت علامة تجارية مستقلة. 

ونتيجة لذلك فإن تاريخ العلامتين مشترك لأنهم بدأو ككيان واحداً في البداية وفي نفس السياق فإن بداية تاريخ الشركة الأم سيتروين يعود إلى عام 1919 في العاصمة باريس بعد ذلك أنشأها أندريه سيتروين وبالتالي فهي واحدة من أقدم شركات السيارات الفرنسية، والعالمية. 

اتخذت الشركة شعار مميز يأتي على شكل حرف V مقلوب. 

4 _ بوجاتي Bugatti: 

أشهر الشركات الفرنسية للسيارات

شركة السيارات الفرنسية بوجاتي Bugatti واحدة من أقدم شركات السيارات الفرنسية حيث تم تأسيس الشركة الإيطالي فرنسي المنشأ إيتوري بوجاتي في عام 1909م بعد ذلك توسعت الشركة واتحد الابن جان بوجاتي مع والده٦في مجال تصنيع السيارات حيث لعب دور المصمم الرئيسي بالإضافة إلى ذلك عمل كسائق لاختبار جودة وكفاءة السيارات. 

حصدت نسخة 35 من سيارات بوجاتي  Bugatti، على جائزة موناكو الكبرى وهو واحداً من أشهر سباقات السيارات العالمية. 

بعد ذلك وفي عام 1939 توفي جين بعد ذلك شهدت الشركة كساداً ثم بيعت وفي عام 1998م اشترتها شركة فولكس فاجن. 

5 _ دى لاشابيل De La chapelle:

أشهر الشركات الفرنسية للسيارات

تأسست شركة دى لاشابيل De La chapelle في بدايات القرن العشرين على يد الأخوات دى لاشابيل. 

وكانت الموديلات الأولى تستخدم شعار Stimula  أو المنبه. 

في حقبة السبعينيات استطاع كزافيي لاشابيل إحياء السيارات مرة أخرى وذلك من خلال تدشين نوع جديد من السيارات. 

الآن أسست الشركة الفرنسية الشهيرة للسيارات موديل بمحرك V8 مستوحاة من موديل بوجاتي Atalante، تعتبر ماركة دي لاشابيل واحدة من أكثر 10 سيارات فرنسية في قائمة الأكثر مبيعاً هذا العام.

6 _ ألبين Alpine:

أشهر الشركات الفرنسية للسيارات

تم تدشين شركة ألبين في عام 1955 على يد أحد وكلاء شركة رينو للسيارات ويسمى جان ريدلي و التي تعتبر من أشهر الشركات الفرنسية للسيارات. 

تم اعتماد شعار الشركة حرف A و الذي جاء تيمناً بالسباقات التي فاز بها ريدلي. 

بعد ذلك وتحديدا في عام 1973 قامت شركة رينو بشراء العلامة التجارية Alpine، حيث تركتها كماركة سيارات فرنسية منفصلة عن رينو. 

7_ داسيا (Dacia)

أشهر الشركات الفرنسية للسيارات

داسيا (Dacia): شركة تابعة لرينو تأسست في رومانيا عام 1966 وأصبحت جزءًا من مجموعة رينو في عام 1999. تعتبر داسيا معروفة بتوفير سيارات بأسعار معقولة وعملي.

شركات آخرى

  •  DS Automobiles: وهي علامة تجارية تابعة لمجموعة بيجو سيتروين رينو (PSA Group)، وتركز على تقديم سيارات فاخرة وعالية الأداء.

أشهر الشركات الفرنسية للسيارات

  • فينولتا (Venturi): شركة صانعة للسيارات الكهربائية الفاخرة، تأسست في عام 1984. تعتبر الشركة رائدة في مجال تطوير التقنيات الكهربائية والمستدامة في السيارات.

أشهر الشركات الفرنسية للسيارات

  • أتوفيس (Autovisie): شركة صغيرة تختص في تصنيع السيارات الرياضية والسيارات الفاخرة، وتعتبر من أشهر العلامات التجارية الفرنسية في هذا القطاع.

أشهر الشركات الفرنسية للسيارات

شركات فرنسية تختص في صناعة السيارات الكهربائية

هناك شركات فرنسية تختص في صناعة السيارات الكهربائية. إليك بعض الأمثلة:

  • بيجو (Peugeot): بيجو تقدم مجموعة واسعة من السيارات الكهربائية، بما في ذلك بيجو e-208 وبيجو e-2008. كما أعلنت بيجو عن خطة طموحة لتحويل مجموعة كبيرة من سياراتها إلى الكهرباء في المستقبل القريب.
  • سيتروين (Citroën): سيتروين تقدم سيارات كهربائية مثل سيتروين C-Zero وسيتروين ë-C4. تعمل سيتروين أيضًا على توسيع مجموعتها الكهربائية في السنوات القادمة.
  •  رينو (Renault): رينو تقدم سيارات كهربائية شهيرة مثل رينو زوي ورينو كانجو زي. كما أعلنت رينو عن خطة طموحة للتوسع في قطاع السيارات الكهربائية وتقديم مجموعة واسعة من الخيارات للمستهلكين.
  • داسيا (Dacia): داسيا، التابعة لمجموعة رينو، تقدم سيارة كهربائية تسمى “داسيا سانديرو إيف” (Dacia Sandero EV)، وهي سيارة كهربائية بأسعار معقولة ومنخفضة التكلفة.
  • DS Automobiles: كما ذكرت سابقًا، DS Automobiles هي علامة تجارية فاخرة تابعة لمجموعة بيجو سيتروين رينو، وتقدم سيارات كهربائية فاخرة مثل DS 3 Crossback E-Tense وDS 7 Crossback E-Tense.

هذه بعض الشركات الفرنسية التي تختص في صناعة السيارات الكهربائية. يشير اهتمام معظم هذه الشركات بتوسيع مجموعاتها الكهربائية إلى الارتفاع المتزايد للطلب على السيارات الكهربائية والتزام الصناعة بالاستدامة والبيئة.

وإلى هنا نصل بكم لختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أشهر الشركات الفرنسية للسيارات. كما ذكرنا أيضاً بعض الشركات الفرنسية التي تختص في صناعة السيارات الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *