أغلى جمل في العالم.. الجمل عرنون وسعره

أغلى جمل في العالم.. الجمل عرنون وسعره

أغلى جمل في العالم.. الجمل عرنون وسعره

أغلى جمل في العالم، الجمل عرنون وسعره: يعتبر الجمل عرنون هو أغلى جمل في العالم حيث تصل القيمة التسويقية له حوالي 200،000 دينار كويتي.

وهذا يعادل 200 مليون ريال سعودي، ونتيجة لذلك فقد دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كونه أغلى حيوان يعيش على سطح الكرة الأرضية.

وتم تصنيف جمل العرنون  كأغلى جمل في  العالم، وقد تم بيع الجمل الدرومي عرنون من خلال مزاد أقيم في الكويت عام 2019 بمبلغ 200 مليون ريال سعودي،

وهذا المبلغ يعادل 53 مليون دولار، ووفقاً للتقارير ، حيث فاز بالمركز الأول داخل مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في النسخة الثالثة في السعودية.

أغلى جمل في العالم.. الجمل عرنون وسعره

أغلى جمل في العالم: أبرز تصريحات مالك الجمل 

 

وفي الأونة الأخيرة أشتهر اسم عرنون كفحل سطع إسمه فيما بين مربي الإبل، بالإضافة إلى

 ذلك يقول عنه البعض أنه أبرز فحول الإبل المتوفرة في شبة الجزيرة العربية في الوقت الحالي وعلاوة على ذلك أرفعهم من حيث القيمة التسويقية. 

لقد  أوضح السيد قعيد بن مرزوق الشلاحي، مالك الفحل «عرنون»، أنه قد تم عرض مبلغ قيمة 25 مليون ريال سعودي في مقابل التنازل عن الجمل،

إلا أنه رفض أن يبيعه بشكل قاطع، يأتي ذلك في الفترة التي قدر فيها سلالته بقيمة تقارب من 100 مليون ريال سعودي. 

كما صرح الشلاحي مالك عرنون،  أنه قام بشرائه من صديق له الذي أخذه من الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود حيث يرجع أصل جمل عرنون إلى الفحل المتحدي وفي نفس السياق يرجع الجمل المتحدي إلى الفحل الهدب، وهو من جمال الأمير سلطان المعروف في الجزيرة العربية،

وهذا يعد من أفضل فحول المغاتير، وبالإضافة إلى ذلك تتوافر من سلالته في الوقت الحالي قرابة 60 جمل، وفي نفس السياق أن «عرنون بدأ ظهوره عام 1418، ويوجد له ثماني أبناء عرنون،

اقرأ أيضا  علامات جمال المرأة عند العرب .. مواصفات الجمال العربي الأصيل

يوجد ستة منهم جاهزين للمشاركة خلال سباقات الأبل المشهورة، وأكد صاحب الجمل الشلاحي أنه لا يلجأ إلى لطبيب بيطري خاص بالجمال إلا في أضيق الحدود .

أغلى جمل في العالم: أسباب أرتفاع أسعار جمل عرنون

أولاََ.. ندرة توفره، فيرجع أصل عرنون الجمل الأغلى في العالم وفقاً لتقديرات مالكه، إلى الفحل المتحدي الذي جاء من الفحل الهدب أما الأن فلا يوجد سوى 60 جمل تقريباً.

ثانياً..  أن الجمل عرنون دخل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية  كأغلى جمل في العالم، 

ثالثاً..

فاز بالمركز الأول في الفحل وكذلك سلالته خلال مهرجان الملك عبدالعزيز للجمال في نسخته الثالثة.

رابعاً..  يمتاز الجمل عرنون بشكل وحجم مميز  وله حركة سريعة ورشيقة بخلاف الأنواع الأخرى. 

خامساََ.. صوت الجمل  عرنون صوت مميز حيث يصدر أصوات غريبة وغير مألوفة ليست كمثل باقي الجمال الأخرى ونتيجة لذلك يكون مميزاً وملفتاَ لأنتباه الكثيرين.

واخيرا..

قيمة الجمل عرنون تتمثل في وصف مالكها، حيث تعود لقيمته وحبهم له ودعمهم الكامل لعدم التفريط في الجمال المميزة، وفي نفس السياق ترجع أسعار الإبل إلى سمعتها وارادة المشتري والمنافسة عليها.

مهرجان أغلى ناقة في العالم

تبرع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وهو ولي عهد دبي بمبلغ 16.5 مليون درهم

 إماراتي  في سياق إقامة مسابقة ملكة الجمال والتي أقيمت في الاونة الاخيرة في عاصمة

 الإمارات العربية المتحدة وفي نفس السياق كانت جميع المقتنيات كالمتسابقين في المسابقة، حيث

 كانت جميعها من الإبل، وقد إنضم للمسابقة أكثر عن 10000 جمل سواء من دولة الإمارات أو

 المملكة السعودية أو من عمان أو قطر  وقد أقيم المهرجان تحت إشراف هيئة أبوظبي للثقافة

 والتراث للاحتفال بالجوانب المميزة لثقافة الخليج، وفي نفس السياق فقد قامت الأسرة

اقرأ أيضا  لماذا الرجل يحب المرأة الجميلة .. شعور الرجل عند رؤية امرأة جميلة

 الحاكمة في الإمارات بالتبرع بالمال والذي سيأخذه أصحاب الجمال الفائزة بمبلغ 9.5 مليون دولار و 100 سيارة. 

ارتبط العرب منذ فجر التاريخ بالجمال وقد أوضحت النقوش الحجرية التاريخية مدى قوة

 هذه العلاقة بين الجمال والعرب حيث استخدمت كقاعدة للقوافل التجارية في انتقال البضائع

 وأحضار الماء، بالإضافة إلى ذلك الاستخدامات الكثيرة لجلودها وأوبارها، ومنها تصنيع الحبال وقرب الماء.

وفي الختام فإن ذكر الجمال في القرأن الكريم، حيث قال الله سبحانه تعالى في محكم آياته

 ( أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ )، ويتضح من الآية الكريمة أن الله – سبحانه وتعالى –خص الإبل من بين مخلوقاته  وجعل في خلقها دعوة للتأمل وطريق للإيمان. 

أغلى جمل في العالم: أشهر الجمال عبر التاريخ

 

الجمل الأمريكي المُلقب بتوبسي:

عاش توبسي في أروقة التاريخ الأمريكي، فقد مرّ على هذه الأرض لمدة 81 عامًا خلال القرن التاسع عشر. بدأ مسيرته كمهاجر، ثم انضم إلى عروض السيرك. وشارك في استخراج المعادن من المناجم، وحتى في عجلة الصناعة السينمائية. وصوله النهائي كان إلى حديقة الحيوانات، وفي يوم من أيام إبريل من العام 1937، تركته رحلته الأخيرة في ماديرا تريبيون بكاليفورنيا. طرحوا للبيع جماله الثلاثة والثلاثين بسعر 250 دولار للجمل الواحد، ومن بين هؤلاء الجمال كان زوجان من الجمال ذوي السنامين. انطلقوا في اتجاه إنديانولا بولاية تكساس في مايو من العام 1856، محققين مكانة توبسي بين أوائل الجمال في البلاد.

الجمل الحلفائي في الحروب العالمية:

بفضل عضلاتهم القوية وأرجلهم المتينة، ساهم الجمال بشكل لافت خلال فترتي الحربين العالميتين. في الحرب الأولى، كانوا حملة للذخيرة والإمدادات ورعاية الجرحى على مختلف الجبهات. أما في الحرب الثانية، فقد خدموا بنقل الحمولات الثقيلة والوقود والطعام والماء وجنود الجيش الأحمر المصابين. تأكيدًا لدورهم القيم، أصبحت الجمال من نوع كوزنتشيك رمزًا للمساهمة القوية والمفيدة في الظروف القتالية.

اقرأ أيضا  أشهر الجمال عبر التاريخ

كارلا:

تألقت الإبل الأستراليّة كارلا في عالم السباقات. حيث فازت في سباق الجمال الأسترالي الكبير، وهو سباق طوله 2000 ميل. في عام 1988، أقام المليونير آرثر إيرل سباقًا ضخمًا للجمال للاحتفال بتأثيرهم البارز في أستراليا. امتد السباق على مسافة 3200 كيلومتر. وتم تخصيص جائزة قيمتها حوالي 40 ألف دولار للفائز.

جمل الإمبراطور كوزكو:

عبّر جمل الإمبراطور كوزكو عن نفسه ببراعة في عالم الرسوم المتحركة من خلال فيلم “The Emperor’s New Groove”. هذا الجمل، الذي يشبه اللاما، أثبت أنه ليس فقط شخصية كوميدية في الفيلم، بل رمزًا لتنوع وجاذبية الحيوانات في عالمنا الحديث. الاختلاف البصري الرئيسي بين الجمل واللاما هو وجود حدبات على ظهر الجمل وغيابها عن اللاما. مما جعل جمل الإمبراطور كوزكو يشبه اللاما بشكل كوميدي وفريد من نوعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *