أجمل حدائق حائل .. دليل أفضل منتزهات في حائل

أجمل حدائق حائل .. دليل أفضل منتزهات في حائل

أجمل حدائق حائل .. دليل أفضل منتزهات في حائل

أجمل حدائق حائل .. دليل أفضل منتزهات في حائل، حيث تشتهر حدائق حائل بجمالها الطبيعي الخلاب ، مما يجعلها واحدة من الوجهات الرئيسية لقضاء بعض الوقت الجيد. بصرف النظر عن طقس المدينة المعتدل ، هناك ميزة أخرى لحدائق حائل وهي قربها من وسائل الراحة مثل مراكز التسوق والمطاعم ، مما يجعلها مثالية لقضاء يوم ترفيهي قد يشمل التسوق في مجمع حائل يليه المشي لتناول الغداء أو المشي في الجامعة: استمتع بالعشاء في حضن الطبيعة ، أو قم بنزهة على الأقدام للاعبين الذين لديهم فرصة لعب كرة القدم في أحد الملاعب. في هذه المقالة ، سنتعرف على حدائق حائل

إليك: أجمل حدائق حائل .. دليل أفضل منتزهات في حائل

حديقة الورود حائل

حدائق حائل

تتميز حدائق حائل بمساحة خضراء بها أنواع مختلفة من الأشجار والشتلات الصغيرة ، حيث يمكن للمرء قضاء وقت ممتع وهادئ. هناك خدمات ومرافق للبالغين والأطفال ، بالإضافة إلى أشياء مهمة أخرى مثل أماكن وقوف السيارات وبعض المقاهي ومطاعم الوجبات الخفيفة حولها.

حديقة الزيتون

تقع حديقة الزيتون على طريق الملك عبد العزيز في الحديقة الغربية وتسمى حديقة الزيتون بسبب المساحات الخضراء المحاطة بأشجار الزيتون. مع الأماكن الآمنة والمساحات المخصصة للعب الأطفال ، بالإضافة إلى أكشاك الوجبات الخفيفة ومسارات المشي ، يمكن الاستمتاع بقضاء وقت عائلي جيد.

الموقع: الحديقة الغربية ، شارع الملك عبد العزيز

حديقة الورود حائل

تبلغ مساحة حديقة الورود حوالي 235.000.00 متر مربع ، ويطلق عليها بعض الناس اسم “طريق الورود”. تتميز بالمساحات الخضراء الشاسعة والأشجار المختلفة المحيطة بها. يوجد في Howl’s Rose Garden أماكن للجلوس والمشي. قريب من جامع الراجحي 728 متر جاردن مول 814 متر.

اقرأ أيضا  مدارس مسار مصري بالرياض، اسعار المدارس والأوراق المطلوبة للتقديم

الموقع: 8824 مكة المكرمة ، الورود ، حائل

حديقة السمراء

تُعرف حديقة السمراء بـ “منتزه جبل السمراء” وتعتبر من أجمل الحدائق في حائل لوجود جبل السمراء الذي يرتفع 170 متراً فوق سطح الأرض ويمكن رؤية المدينة. من هذا الارتفاع وكل شيء حول الحديقة.

بالإضافة إلى المساحات المخصصة للعب الأطفال ، هناك أماكن للجلوس والاستمتاع بالمشي تتخللها الطبيعة ، والتي تتميز أيضًا بمساحتها الشاسعة المحاطة بالبحيرات والشلالات وأحواض السباحة ، ونفس الشيء ينطبق على المطاعم والمقاهي.

الموقع: طريق الدعجان ، مغيدة ، حائل

منتزه الأمير سلطان حائل

تشتهر حديقة الأمير سلطان بأربعة ملاعب كبيرة للألعاب والعديد من أماكن الألعاب حول النهر ، كما تضم ​​الحديقة أيضًا 25 مكانًا للراحة وموقفًا مخصصًا للسيارات لسهولة الوصول إليها.

مزارع ومسطحات خضراء تبلغ حوالي 60 ألف متر مربع ، بها 350 نخلة ، بالإضافة إلى 470 شجرة أخرى بمختلف أنواعها ، تتخللها حوالي 45 ألف من أجمل الأزهار والشتلات المتنوعة ، وتبلغ سعة تخزين المياه حوالي 500 ألف متر مكعب. بحيرة بعمق متر واحد ، وثلاث نوافير على البحيرة.

من الخدمات المريحة والرائعة في منتزه الأمير سلطان توفير 6 دورات مياه للرجال والنساء ، بالإضافة إلى خيمة رئيسية بمدخل خاص للمعارض والحفلات. 25000 متر مربع من الجسور والأرصفة الخرسانية والأرصفة مخصصة للرياضيين ومحبي المشي.

تتميز الحديقة بموقعها الاستراتيجي وثلاثة مداخل لتجنب الازدحام. المدخل الأول على طريق الأمير مقرن بن عبد العزيز والثاني آخر طريق الأمير بن عبد العزيز بن مساعد. أما المدخل الثالث فهو المدخل الرئيسي عبر الحديقة.

الموقع: شارع الملك سعود

منتزه المغواة بين حدائق حائل

حديقة المغواة

يقع منتزه Temptation في حائر مقابل أحياء حائر المشهورة وهي أجا والسلام. ما يميز حديقة الإغراء بحائل هو أنها تحتوي على صالة خاصة بمساحة 2600 متر مربع حيث يمكن إقامة المهرجانات والمناسبات والفعاليات بجميع أنواعها بالإضافة إلى المسابقات والمهرجانات والفعاليات.

اقرأ أيضا  أفضل المولات في حائل .. دليل أكبر مول في حائل

يمكنك الاستمتاع بوقت عائلي خاص في ظلال الأشجار وفي الأجواء الهادئة للمساحات الخضراء ، بينما يقضي الأطفال وقتًا ممتعًا مع الألعاب الممتعة.

تقع الحديقة بين الجبال ، بالإضافة إلى المعروضات العتيقة ، يوجد سوق شعبي مليء بالعديد من القطع الأثرية. تعتبر من الأماكن الخلابة التي يحبها المواطنون والسياح.

الموقع: حائل 55462 ، المملكة العربية السعودية

حديقة دوار عقده حائل

حديقة دوار عقدة

الحديقة المحيطة بالجزيرة التي تعاقد معها هي من أشهر وأجمل حدائق هاله ، وهي تختلف عن الحدائق الأخرى في هاله في أن تصميمها مستوحى من التراث القديم المتوارث من جيل إلى جيل ، ومن أشهر معالمها “الكارب” أو كما يسميها البعض “الجرشة” وهي إناء قديم للشرب. تقع حديقة دوار عقدة على طريق الملك فهد مع وسائل نقل مريحة.

الموقع: طريق العقدة شارع الملك فهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *