أهم شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات..ومدة تأشيرة طالب في الامارات

شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات

شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات

لكي يستطيع الوافد الحصول على تأشيرة طالب لكي يستكمل دراسته في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب توافر بعض الشروط والتي حددتها حكومة الدولة وهي تشمل ما يلي:

أهم شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات

  • وُجود خِطاب قبول رسمي موثق و معتمد من قِبل إحدى الجامعات في الإمارات، و ذلك في حال كان المتقدم للحصول على التأشيرة مستجد.
  • بالاضافة الي تَقديم شهادة الاستمرارية بالنسبة إلى الطلاب القدامى.
  • و الخضوع لاختبار اللياقة الطبية في أحد المراكز الطبية التي تتبع الحكومة في الإمارات.
  • كذلك يتطلب وجود كفيل لتأشيرة الطالب بشرط أن يكون الكفيل هو الجامعة أو أحد الوالدين أو أحد الأقارب.
  • بالاضافة الي الحصول على الموافقة النهائية الخاصة بطلب التأشيرة من قِبل الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب.

ما هي تأشيرة الطالب في الإمارات

تقوم دولة الإمارات بإصدار العديد من أنواع التأشيرات لكي تتناسب مع كافة الفئات و لكي تتوافق مع كافة الأغراض. و لقد أقرت الحكومة أيضا الكثير من الإقامات مثل الإقامة الذهبية والتي تعطى لفئة معينة من الأشخاص وفقا لتوافر بعض الشروط لديهم.

وبما أن الإمارات أصبحت جامعة للسياح من كافة دول العالم كما أصبحت وجهة مميزة و لامعة لاستقطاب الشباب لاستكمال دراستهم فيها. لذلك أصدرت الدولة تأشيرة الطلاب المخصصة فقط للأشخاص الذين جاءوا إلى الإمارات بغرض الدراسة في أي من المراحل التعليمية أو الدراسات العليا و غيرها.

اقرأ أيضا  شروط السفر الى جورجيا للسعوديين 2024، هل يحتاج السعودي فيزا الى جورجيا؟

تأشيرة الطلاب المتفوقين في الإمارات

لقد صرحت دولة الامارات منذ وقت ليس بطويل عن إمكانية الحصول على تأشيرة الطلاب المتفوقين. و التي تقدر مدتها بخمس سنوات متواصلة، و لكن بشرط أن يكون الطالب حاصل على تقدير امتياز في مرحلة الثانوية العامة.

حيث يُعادل هذا الامتياز نسبة 95 بالمائة، و. أيضا GBA التي تعادل نسبة 3.75 إذا كان الطالب متواجد في إحدى جامعات الإمارات أو إحدى الجامعات الدولية. مع العلم بان هذه المزايا لا يتمتع بها الطالب المتفوق وحده إنما يتمتع بها أهله أيضا.

مدة تأشيرة الطالب في الإمارات

أعلنت حكومة دولة الإمارات أن مدة التأشيرة الخاصة بالطلاب هي سنة واحدة فقط. و يمكن تجديد هذه التأشيرة و مدها لفترة مماثلة لمدة صلاحيتها الأساسية أي لعام واحد أيضا. وبعد أن يقوم الطالب بتقديم ما يُثبت أنه لا يزال في مرحلة الدراسة، كما يشترط أن يكون هذا الإثبات صادر من إحدى المؤسسات الخاصة بالتعليم العالي في الإمارات العربية المتحدة.

ومن الجدير بالذكر أن قبول الطالب في إحدى الجامعات الإماراتية لا يعتبر ضمان للحصول على إذن الدخول إلى الإمارات أو الحصول على تأشيرة الطالب. ولا يحتاج الأمر إلى توفير متطلبات معينة تتضمن إجتياز اختبار اللياقة البدنية، ثم الحصول على موافقة إدارة الإقامة و شؤون الأجانب العامة.

إليكم.. افضل الجامعات في دولة الإمارات

يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة عدد من الجامعات التي تحتل ترتيب في التصنيف العالمي لأفضل الجامعات. و فيما يلي سوف نتعرف على هذه الجامعات و درجة تصنيفها عالميا في الجدول التالي:

اسم الجامعة و التصنيف العالمي 

  • جامعة خليفة تحتل المركز 181.
  • وجامعة الإمارات تحتل المركز 296.
  • الجامعة الأمريكية في الشارقة تحتل مركز 369.
  • و الجامعة الكندية في دبي في المركز رقم  ما بين 541: 500.
  • جامعة العين: ما بين 604: 650.
اقرأ أيضا  مواصفات محرك بنتلي كونتيننتال جي تي 2024.. سعر كل الطرازات

من الجدير بالذكر عزيزي القارئ أن شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات ميسرة و سهلة جدا. و هذا يدل على اهتمام حكومة الدولة بتوفير أكبر قدر من الراحة للوافدين إلى أراضيها وهذا من أجل الدراسة بمرحلة الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *