ما هي رسوم الحصول علي ترخيص مزاولة المهن الاجتماعية ؟ .. الشروط المطلوبة للترخيص

ما هي رسوم الحصول علي ترخيص مزاولة المهن الاجتماعية ؟ .. الشروط المطلوبة للترخيص

ما هي رسوم الحصول علي ترخيص مزاولة المهن الاجتماعية ؟ .. الشروط المطلوبة للترخيص

ما هي رسوم الحصول علي ترخيص مزاولة المهن الاجتماعية ؟ .. الشروط المطلوبة للترخيص يعتبر هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي يكثر البحث عنها عبر محركات البحث، حيث قامت وزارة الموارد البشرية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن قيمة الرسوم المطلوبه من أجل الحصول على ترخيص رسمي لمزاولة المهن الإجتماعية المتنوعة.

لذلك نقدم لك عزيزي القارئ من خلال موقع اعرف الرسوم المطلوبة للحصول علي رخصة ممارسة المهن الاجتماعية، بالإضافة إلي الشروط المطلوبة من أجل الحصول علي الترخيص.

رسوم الحصول على ترخيص مزاولة المهن الاجتماعية

قامت وزارة الموارد البشرية داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن قيمة الرسوم المطلوبه من أجل الحصول على ترخيص رسمي لمزاولة المهن الإجتماعية المتنوعة، ولكي يتمكن أي فرد من استخراج ترخيص مزاولة المهن الاجتماعية لابد أن يقوم بدفع الرسوم المطلوبة والتي سوف نذكرها لكم وهي كالأتي:

أولًا يتم سداد 150 ريال سعودي وذلك قيمة الاختبار التحريري.

ثانيًا يتم سداد 100 ريال سعودي وذلك قيمة الاختبار الشفوي.

بالإضافة إلي سداد 150 ريال سعودي وذلك قيمة رسوم إصدار الترخيص.

كما يتم دفع مبلغ 150 ريال سعودي وذلك قيمة رسوم تجديد الترخيص.

أخيرًا القيام بدفع مبلغ 300 ريال سعودي وذلك قيمة رسوم تجديد الترخيص المنتهي.

 

 

الشروط المطلوبة للحصول علي ترخيص مزاولة المهن الاجتماعية

يعتبر هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي يكثر البحث عنها عبر محركات البحث، حيث قامت وزارة الموارد البشرية داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن قيمة الرسوم المطلوبه من أجل الحصول على ترخيص رسمي لمزاولة المهن الإجتماعية المتنوعة، كما قامت الوزارة بالإعلان عن ضرورة استيفاء المتقدم  مجموعة من الشروط والضوابط.

ولكي يتمكن الفرد من الحصول علي الرخصة المهنية من أجل ممارسة إحدى المهن الاجتماعية المعتمدة يجب أن يستوفى الشروط الأتية:

أولًا إكتساب الخبرة العملية حيث ينبغي على المتقدم أن يستوفي الخبرة العملية المطلوبة من قبل الكيان المختص.

كما يتوجب على المتقدم أن يكون قد عمل في المجال الإجتماعي لمدة زمنية معينة من أجل أن يكون مؤهل للحصول على الترخيص.

بالإضافة إلي ضرورة تخطي الاختبارات المهنية والقدرات الشخصية حيث يجب على المتقدم أن ينجح في الإختبارات المهنية من أجل تقيم معرفته ومهاراته في المجال الإجتماعي.

هذا إلي جانب أنه قد يتطلب الحصول على الترخيص النجاح في إختبارات القدرات الشخصية والتصنيف المهني.

علاوي علي ذلك استيفاء المؤهل العلمي المعتمد حيث ينبغي على المتقدم من أجل الحصول على الترخيص أن يكون قد حصل على مؤهل علمي معتمد وموثق من قبل الكيان المختص وأيضًا يتم تحديد المؤهلات اللازمة لكي تتم ممارسة كل مهنة إجتماعية.

أخيرًا ينبغي على الفرد المتقدم أن يقوم باستيفاء معايير التطوير المهني المستمر وأيضًا معايير حسن السيرة والسلوك المحددة من قبل الكيان المختص.

ما هو الغرض من هذا المشروع ؟

قام نظام مزاولة المهن الاجتماعية ولائحته التنفيذية بالتوضيح أن المشروع غرضه هو تنظيم وتطوير ميدان العمل الإجتماعي وتحسين الممارسة الإجتماعية بالميدان وأيضًا هيكلة المهن الإجتماعية من خلال تحديد التخصصات الإجتماعية والمقاييس الأساسية للتصنيف المهني من أجل إصدار التصنيف والرخص المهنية للممارسين الإجتماعيين.

كما أن الغرض من هذا المشروع هو تطوير قدراتهم وحماية المستفيدين، بالإضافة إلي المساهمة في تحقيق التوجه الإستراتيجي من خلال الملائمة مع التوجهات الإستراتيجية الدولية والمحلية.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم كل ما يتعلق بالحصول علي ترخيص مزاولة المهن الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *