توجد نباتات كثيرة يمكن ان تستخدم في علاج مرض الصدفية بطريقة طبيعية، وفيما يلي سوف نتعرف علي أسرع طريقة لعلاج مرض الصدفية بالاعشاب الطبيعية:

أسرع طريقة لعلاج الصدفية بالأعشاب

1- علاج الصدفية بعنب الأوريجون

يتم استخدام عنب الأوريجون في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية. لأن هذة النبته يحتوي على مادة البربرين التي تساعد في التقليل من الإلتهابات الجلدية. كما أنه أيضا يمنع تكاثر الخلايا مما يقلل من النمو السريع لخلايا الجلد الناتج من الإصابة بمرض الصدفية الذي يؤدي بدوره الي ظهور القشور.

2- علاج الصدفية بنبات إنديجو ناتشورالز

هو نبات من النباتات الصينية التي تستخدم في علاج مرض الصدفية، حيث يتم استخدامه  لمدة شهرين للعلاج. حيث يعمل على التقليل من الأنترلوكين 17 الذي يعتبر من أهم علامات إلتهابات الصدفية.

أسرع طريقة لعلاج الصدفية بالأعشاب في المنزل

أسرع طريقة لعلاج الصدفية بالأعشاب

3- نبات الصبار لعلاج الصدفية

يعد نبات الصبار من أبرز النباتات التي يتم استخدامها في علاج الكثير من مشاكل الجلد و من ضمنها مرض الصدفية. لأن الصبار يحتوي على مواد معقدة كثيرة منها الأنثراكينون والتي تعتبر من مضادات البكتيريا. بالإضافة إلى أنه يحتوي حمض الساليسيليك الذي يعمل كمادة مقشرة. يستخدم عن طريق وضع جل الصبار الطبيعي ثلاث مرات على المكان المصاب لمدة خمس أيام.

4- علاج الصدفية بزيت شجرة الشاي                            

إن زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للبكتيريا و أيضا مضادة للفيروسات و الفطريات. كما يعمل على تعزيز جهاز المناعة. حيث يدخل في تصنيع الشامبوهات و أدوية علاج صدفية الرأس.

أسرع كريم لعلاج الصدفية

يوجد الكثير من أنواع الكريمات التي تستخدم من أجل تخفيف أعراض الصدفية، و من أهم و أفضل هذه الأنواع ما يلي:

  • كريم حمض الساليسيليك والذي يساعد في علاج قشور الصدفية.
  • وكريم الكورتيكوستيرويدات والذي يعمل في علاج إلتهابات الجلد و علي بطء نمو خلايا الجلد الناتج عن الصدفية.
  • بالاضافة الي كريم فيتامين د والذي يبطئ من نمو الجلد مما يحول دون تراكم طبقات الجلد.
  • كذلك يتم استخدام كريم الريتينويد والذي يحتوي على فيتامين أ و الذي يخفف من شدة الأعراض.
  • كما يمكن استخدام كريم الأنثرالين الذي يساعد في إبطاء نمو خلايا الجلد و بالتالي التخلص من قشور الجلد.
  • أيضا تستخدم مثبطات الكالسينورين والتي تعمل على التخفيف من شدة الإلتهاب كما تحد من تراكم اللويحات في المناطق الحساسة المصابة.

علاج الصدفية نهائيا

يجدر بالذكر ان مرض الصدفية هو مرض من الأمراض الجلدية المزمنة التي تلازم المصاب بها مدى حياته. و لا يوجد علاج نهائي لها، كما أن كافة الأدوية و العلاجات التي تستخدم لعلاجه سواء كانت طبيعية أو كيميائية لا يمكنها علاج هذا المرض. لكن فقط تعمل على الحد من آثاره الواضحة على حالة الجلد.

علاج الصدفية بالفازلين

كما ذكرنا من قبل ان الصدفيه مرض جلدي مزمن لا يمكن علاجه نهائيا، لكن يتم استخدام بعض العلاجات للتخفيف من أعراضه و من بينها الفازلين،الذي يساعد في التخفيف من آثار المرض مثل:

  • التَقليل من الجفاف الشديد للبشرة المصابة و أيضا الحفاظ على الرطوبة داخل الجلد لأطول فترة ممكنة.
  • أيضا تعزيز قدرة المناطق المصابة على الالتئام.
  • بالاضافة الي التقليل من احمرار الجلد و الشعور بالحكة.
  • كذلك تعزيز قدرة الجلد على الاستفادة من الأدوية الموضعية التي حددها الطبيب.
  • والتقليل من الشعور بالتهيج في الجلد المصاب نتيجة استخدام بعض أنواع مراهم الصدفية.

علاج صدفية الشعر في المنزل

توجد الكثير من علاجات الصدفية في المنزل مثل علاجها بالثوم، حيث ان التوم له خصائص مضادة للأكسدة و الالتهابات. علي الرغم من رائحته المزعجة للبعض، و يساعد خاصة في علاج الصدفية التي تصيب الرأس، و يستخدم عن طريق وضع مزيج من الثوم المفروم مع جل الصبار على المكان المصاب بالصدفية لمدة ربع ساعة أو 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد