التخصصات المطلوبة في سوق العمل في الإمارات .. تخصصات مطلوبة في سوق العمل

التخصصات المطلوبة في سوق العمل في الإمارات .. تخصصات مطلوبة في سوق العمل

التخصصات المطلوبة في سوق العمل في الإمارات .. تخصصات مطلوبة في سوق العمل

التخصصات المطلوبة في سوق العمل في الإمارات .. تخصصات مطلوبة في سوق العمل، حيث تحرص الإمارات على دراسة آخر المستجدات في مجال التعليم وسوق العمل إذ تؤمن إيمانا تاما بأن تنمية الدولة تعتمد على مواكبة كافة أشكال التنمية لتوفير حياة كريمة لشعبها وسائحها! وقد أطلقت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة دراسة شاملة عن التخصصات المطلوبة في سوق العمل الإماراتي. وهي من أهم الدراسات التي يمكن أن توجه الطلاب في دراستهم وكيفية اختيار التخصصات الجامعية المناسبة في ضوء التغيرات التكنولوجية العالمية السريعة. خاصة أولئك الذين يوشكون على بدء دراستهم الجامعية في إحدى مؤسسات التعليم العالي في الإمارات! لذلك ، سنكشف اليوم عن المهن الأكثر طلبًا في الإمارات للمستقبل ، بما في ذلك المهن التعليمية والهندسية والصحية ، بالإضافة إلى المهن الطبية المطلوبة في الإمارات والعديد من البلدان الأخرى.

إليك: التخصصات المطلوبة في سوق العمل في الإمارات .. تخصصات مطلوبة في سوق العمل

لاب توب

ما هي التخصصات المطلوبة في سوق العمل الإماراتي؟

الإمارات العربية المتحدة هي الوجهة والسوق الرئيسية لجميع الاستثمارات والشركات الدولية الكبرى
وشملت الدراسة ، التي أجرتها وزارة التربية والتعليم ، عينة من أكثر من 13 ألف خريج من أكثر من 80 في المائة من مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة في إمارات الدولة. يوضح البحث كيف تؤثر التخصصات الجامعية الإجبارية في دولة الإمارات العربية المتحدة على سوق العمل والتوظيف. وهي تتضمن عدد من التخصصات الأساسية، والتي يأتي على رأسها الهندسة ،وإدارة الأعمال ، والأدب ، والتعليم والعلوم الإنسانية، فضلاً عن تكنولوجيا المعلومات ، والعلوم البيئية والصحية ، والطب ، والقانون. لا شك في العلم والزراعة وتخصصاتها الفرعية.

اقرأ أيضا  خطوات هامة لتنفيذ مشروع ناجح من مجموعة مشاريع صغيرة

التخصصات الأكثر طلباً في سوق العمل

تحتل الهندسة مرتبة عالية في سوق العمل الإماراتي ، تليها إدارة الأعمال ، والطب ، وتكنولوجيا المعلومات ، والمهن التعليمية ، والدراسات القانونية ، مقارنة بعدد الوظائف والتوظيف ، يليها الخريجون. تشمل التخصصات الفرعية الأكثر طلبًا في الهندسة وإدارة الأعمال ، بالإضافة إلى المهن الطبية الإماراتية المذكورة أعلاه والتخصصات الأخرى المطلوبة في المستقبل ، بالترتيب من الأكثر إلى الأقل طلبًا ما يلي:

الهندسة

هندسة مدنية
مهندس ميكانيكى
هندسة البترول
الهندسة الميكانيكية والكهربائية
هندسة صناعية

إدارة الأعمال

تسويق
تمويل
محاسبة
رقابة جودة
تجزئة
البحث السياحي

التخصصات الطبية الأكثر طلبًا

الطب والجراحة
طب الأسنان العام

تقنيات المعلومات

أمن المعلومات
شبكة
نظام معلومات
التربية

طفولة
التعليم الخاص

الدراسات القانونية

قانون دولي
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل على توفير خيار تدريس تخصصات القانون السابقة باللغتين العربية والإنجليزية

التخصصات الأسرع في التوظيف

تظهر نتائج البحث الذي أجرته الوزارة أن تخصصات التعليم والتعليم من أسرع المهن نمواً في مجال التوظيف ، تليها إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والهندسة والعلوم البيئية والصحية. تشمل التخصصات الفرعية ذات أسرع القبول لهذه التخصصات ما يلي:

التخصصات التربوية والتعليمية

تدريس العلوم
طفولة
تدريس اللغة الإنجليزية

إدارة الأعمال

محاسبة
إدارة الأعمال الدولية
البنك والبنك

تكنولوجيا المعلومات

نظام معلومات
شبكة
أمن المعلومات

الهندسة

  • هندسة الحاسوب
  • الهندسة الكيميائية
  • الهندسة المعمارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *