أشهر القلاع في الأردن .. دليل أسماء القلاع في الأردن

أشهر القلاع في الأردن .. دليل أسماء القلاع في الأردن

أشهر القلاع في الأردن .. دليل أسماء القلاع في الأردن

أشهر القلاع في الأردن .. دليل أسماء القلاع في الأردن، حيث تقع المملكة الأردنية الهاشمية في قلب الشرق الأوسط ، وهي موطن لبعض مواقع التراث العالمي المذهلة لليونسكو والتي تعتبر متعة للسياح من جميع أنحاء العالم. يوجد في الأردن أيضًا العديد من المحميات الطبيعية المذهلة والقلاع الصحراوية التي تستحق الزيارة ، منها:

إليك: أشهر القلاع في الأردن .. دليل أسماء القلاع في الأردن

جولة على أشهر القلاع في الأردن

قلعة عجلون

هذه القلعة التاريخية هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في الأردن. يقع على قمة جبل عوف ، وقد بناه ابن شقيق القائد العسكري المسلم صلاح الدين في المقام الأول كحلقة استراتيجية ضد الصليبيين. توفر القلعة للزوار مناظر خلابة لوادي الأردن والمناطق الصحراوية المحيطة بها. توفر هندسته المعمارية وتصميمه الرائع نظرة ثاقبة لجوهر تاريخ الأردن. عند دخولك ، يمكنك رؤية فسيفساء رائعة ومستودع أسلحة تاريخي في المتحف هنا.

أشهر القلاع في الأردن: قلعة الكرك

مكان شهير آخر لمشاهدة معالم المدينة في الأردن ، إنه مثال رائع للهندسة العسكرية في أفضل حالاتها. تم بناؤه في منتصف القرن الثاني عشر الميلادي ويقع على ارتفاع 1300 متر فوق مستوى سطح البحر. تعتبر القلعة واحدة من أكبر القلاع في الأردن ، وتحتوي على تحصينات ضخمة وأبراج محصنة وغرف مظلمة واسطبلات ذات أسقف مقببة لتستكشفها. يوجد أيضًا متحف في المبنى يعرض بوضوح الصراع بين السلطان صلاح الدين والصليبيين. كما تشتهر القلعة بالنقوش التي رسمها جنود المماليك.

قلعة الصحراء

إذا كنت في الأردن ، يجب أن تكون زيارة القلاع الصحراوية من أولوياتك. شكلت هذه القلاع جزءًا مهمًا من القلاع الصحراوية الأموية التي بناها الحكام الأمويون. هذه القلاع الصحراوية هي أمثلة رائعة للهندسة المعمارية الإسلامية المبكرة وشهادة على تاريخ البلاد الرائع. كانوا بمثابة محطات توقف للقوافل ومراكز تجارية في الأيام الأولى.

اقرأ أيضا  الضمان الإجتماعي الأردني .. كيفية إنشاء حساب شخصي وطريقة سحب رصيد والإستعلام

أشهر القلاع في الأردن: قلعة العقبة

تُعرف قلعة العقبة أيضًا باسم قلعة المماليك ، وقد تم بناؤها في القرن الثاني عشر. تقدم لمحة عن تاريخ العقبة الغني ، حيث أن كل ركن من أركان القلعة يروي قصة روعة وعظمتها. في وقت سابق كانت محطة حج ، لكنها الآن منطقة جذب سياحي شهيرة. القلعة مستطيلة الشكل مع برجين بارزين من الزوايا الأربع. أيضًا ، على الجانب الشمالي من القلعة ، توجد غرف للضيوف في برجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *