5 استخدامات تجميلية للالوفيرا.. استعمالات الالوفيرا

5 استخدامات تجميلية للالوفيرا.. استعمالات الالوفير

5 استخدامات تجميلية للالوفيرا، إن نبات الالوفيرا غني بالفيتامينات التالية A و B1 و B2 و B3 و B6 و أيضا B9 و B12 بالاضافة إلي فيتامين C وفيتامين E. كما أنها أيضا تحتوي على معادن مثل الكالسيوم و الفوسفور و البوتاسيوم و الحديد و كذلك الصوديوم و المغنيسيوم و الكلور و المنجنيز و النحاس و أخيرا الكروم.

تعتبر الالوفيرا من النباتات المتعددة الاستعمالات في المجال التجميلي، و أبرز دليل على ذلك هذه الاستخدامات المنشرة لهذه النبتة في مجال العناية بالبشرة.

حيث أن استخدام الالوفيرا في المجال التجميلي قديم جدا. حيث عرفه المصريون و اليونان و الرومان في العصور القديمة.

عند تناول مشروب الالوفيرا يمكن الاستفادة من أنزيمات غنية بالمحفزات الكيميائية الحيوية. لأنه يحتوي على سكريات تنشط جهاز المناعة.  و كذلك يحتوي علي أحماض امينية تأخذ شكل بروتينات توفر الطاقة و كذلك تنظم التوازن الكيميائي في الأنسجة. كما يمكن الاستعانة في هذا المجال بجل نبتة الالوفيرا الذي تنتجه المختبرات التجميلية في عبوات لكي يكون جاهز للاستعمال. كما يمكن الحصول عليه من أوراق هذه النبتة مباشرة.

استخدامات نبات الالوفيرا

1- لعلاج تحسس البشرة:

يستخدم جل الصبار في معالجة حروق الشمس التي تطال البشرة. كما أن أيضا قادر على معالجة التحسس و الحكة المزعجة. عن طريق أخذ ورقة من الالوفيرا و قطعها بشكل عمودي برفق إلى نصفين لكي تتمكنوا من استخراج الجل الموجود فيها. ثم يتم وضعه مباشرة على المنطقة المصابة بحكة أو بحروق شمس. لكم ان تتخيلوا أن النتائج في هذا المجال فورية، حيث سوف يعمل هذا الجل على تهدئة المنطقة المصابة و ترطيبها بعمق.

5 استخدامات تجميلية للالوفيرا

5 استخدامات تجميلية للالوفيرا

2- للتخلص من الزيوان ( الرؤوس السوداء)

يجدر بالذكر أن جل الصبار يستخدم في علاج الزيوان (أو الرؤوس السوداء)، عن طريق خلط مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط (يوجد في الصيدليات) مع مقدار ملعقة كبيرة من جل الالوفيرا. يتم وضع هذا الخليط بواسطة فرشاة على المنطقة التي يظهر فيها الزيوان عادة في (الجبين، والأنف، والذقن) ثم يترك علي البشرة لمدة خمس عشر دقيقة قبل شطفه بالمياه المنعشة. أيضا يمكن استعمال هذا القناع مرتين أسبوعيا حتى التخلص نهائيا من الزيوان.

اقرأ أيضا  طرق استخدام جل الصبار للشعر والبشرة

3- للحصول على بشرة نقية:

لكي يتم تنقية البشرة من الداخل، عليكم تحضير مشروب صباحي منشط يعتمد على عصير الالوفيرا. عن طريق إضافة عصير نصف ليمونة و مقدار ملعقة صغيرة من جل الالوفيرا إلى كوب من الماء الساخن، ثم خلط المكونات جيدا ثم شرب الخليط على الفور. ينصح بتناول هذا المشروب عدة مرات أسبوعيا لتعزيز إشراق البشرة.

5 استخدامات تجميلية للالوفيرا

4- جل للحلاقة:

يمكن استخدام جل الصبار او الالوفيرا إلى مستحضر للحلاقة. عن طريق وضعه على مناطق الجسم التي يظهر عليها الشعر الزائد ثم تمرير شفرة الحلاقة عليها. حيث تعمل الخصائص المرطبة لهذا الجل على تسهيل انزلاق الشفرة على البشرة و أيضا حمايتها من الجروح. كما يمكن أيضا تطبيق هذا الجل على بشرة الجسم بعد الحلاقة لتغذيتها و ترطيبها بعمق.

5 استخدامات تجميلية للالوفيرا

5- العناية بالشعر الجاف:

للعناية بالشعر الجاف و الفاقد للحيوية، ينصح بوضع جل الألوفيرا كقناع على خصلات الشعر و تركه لحوالي نصف ساعة قبل شطفه جيدا بالماء. لاحظوا ان النتيجة في هذه الحالة فورية على مستوى ترطيب الشعر بالعمق و تعزيز لمعانه. أيضا يمكن الاستعانة بهذا القناع مرة أسبوعيا للحفاظ على حيوية الشعر.

إلي هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا اليوم بعد ان تعرفنا علي أهم استخدامات نبتة الالوفيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *