كيفية اختيار السجاد المناسب .. كيف احسب قياس السجاد؟، ما هي افضل خامات السجاد؟

كيفية اختيار السجاد المناسب .. كيف احسب قياس السجاد؟، ما هي افضل خامات السجاد؟

كيفية اختيار السجاد المناسب .. كيف احسب قياس السجاد؟، ما هي افضل خامات السجاد؟

كيفية اختيار السجاد المناسب .. كيف احسب قياس السجاد؟، ما هي افضل خامات السجاد؟، حيث يعتبر السجاد من العناصر المهمة في ديكور المنزل ، فبدون وجوده في المنزل قد تشعر أن المكان يفتقر إلى الجمال ، لذا فإن عملية اختيار السجادة ليست بسيطة أو ثانوية حيث أنها ضرورية في ديكور المنزل كما أنها كذلك من أسس إضفاء الذوق الراقي للمنزل. لذا سوف نسلط الضوء في هذه المقالة على مجموعة من المبادئ والنصائح التي ستمكنك من اختيار السجادة الأفضل لمنزلك.

إليك: كيفية اختيار السجاد المناسب .. كيف احسب قياس السجاد؟، ما هي افضل خامات السجاد؟

ديكور سجاد

كيفية اختيار السجاد المناسب: أساسيات اختيار السجاد المناسب لمنزلك

عند اختيار السجاد المنزلي ، انتبه للألوان المتناسقة والألوان التكميلية المناسبة.
يمكن أن يؤدي التنوع الكبير في أنواع وألوان السجاد إلى حدوث ارتباك حول الحجم المناسب للسجادة ، فضلاً عن لون السجادة الأفضل لمنزلك. إليك مجموعة من النصائح والأساسيات التي يجب أن تجيب على أسئلتك حول كيفية اختيار السجادة. السجادة المناسبة لمنزلي؟

قياس مساحة الغرفة

لا بد من قياس أبعاد الغرفة بدقة قبل شراء سجادة حتى تبدو بالحجم المناسب للغرفة.
تتمثل الخطوة الأولى في تحديد أبعاد الغرفة بدقة واختيار الحجم المناسب للسجادة بناءً على هذه الأبعاد. إذا كانت الغرفة صغيرة فمن الأفضل شراء سجادة صغيرة الحجم حتى لا تخلق إحساسًا بالازدحام بين أثاث الغرفة.

تحديد ميزانية شراء السجاد

قبل اختيار سجادة والبحث في أكثر من متجر ، من الجيد تحديد الميزانية التي خصصتها لها ، حتى لا تقع في فخ التسوق العشوائي ، وشراء شيء قد يكون خارج ميزانيتك لأنك كنوع معين ، خاصة وأن أمامك الكثير. اختر.

شكل السجاد

عليك أن تحدد الشكل الذي تحتاجه في منزلك بناءً على أبعاد الغرفة ، سواء كانت بساط بيضاوي أو مربع أو مستطيل أو أي شيء آخر حيث أن تحديد شكل السجادة يعتمد على عدة عوامل منها شكل تصميم الغرفة ، شكل الأثاث وأقمشة التنجيد والأشكال الهندسية على الستائر (إن وجدت) بالإضافة إلى ورق الحائط والنقوش على الجدران ، من المهم أيضًا أن يتناسب شكل السجادة مع باقي الأثاث والديكور.

على سبيل المثال ، البساط المستدير مناسب للطاولة المستديرة ، بينما البساط المربّع أو المستطيل مناسب لغرفة المعيشة ذات الطاولة المربعة أو المستطيلة ، لذلك عند اختيار سجادة صالون ، تكون قد انتهيت من اختيار الطاولة.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه من الضروري اتباع أسلوب الديكور في منزلك ، فإذا كنت تحب نمط الأثاث الكلاسيكي فيجب أن تختار السجادة سجادة تتناسب مع النمط الكلاسيكي.

تحديد ألوان سجادة المنزل

اللون جزء لا غنى عنه من ديكور المنزل ، لذلك عند اختيار اللون المناسب يجب الانتباه للتنسيق مع الأثاث في الغرفة ، ويجب أن يكون لون الأريكة متناسقاً مع لون السجادة. اللون الذي يتناسب مع الموسم ، سواء كان شتاء أو صيفًا ، يجب أيضًا الانتباه إلى اختيار المواد. التصميمات الفنية والألوان المبهجة مثالية لفصل الصيف.
يمكن اعتبار العلاقة بين لون السجادة ولون الأثاث والطلاء والستائر علاقة عكسية ، فإذا كان هناك ألوان متعددة في الغرفة ، فيجب أن يكون هناك سجادة من لون واحد لتتناسب مع الأثاث. سجادة متعددة الألوان ، تحتاج إلى غرفة بها ألوان قليلة أو بسيطة ، يجب الانتباه إلى تنسيق وتناسق طلاء الجدران والستائر وألوان السجاد.

لغرفة أطفال نابضة بالحياة وحيوية ، اختر سجادة بألوان وأنماط حيوية.

مواد السجاد

احرص على الاهتمام باختيار مادة السجاد التي تتناسب مع الأثاث ، فالسجاد الناعم مناسب للأثاث الجلدي ، وسجاد الصوف مناسب للأثاث الكلاسيكي ، وسجاد الشنيل مناسب للأثاث الحديث.

كيفية اختيار السجاد المناسب: نصائح عامة لاختيار سجادة منزلية

فقط في المساحات الكبيرة يمكنك اتباع النمط الحديث باختيار سجادة مربعة مع طاولة مستديرة
تأجيل عملية اختيار السجاد المناسب لحين الانتهاء من المنزل واختيار ألوان دهانات الستائر والجدران.
في حالة وضع السجادة تحت طاولة الطعام ، يجب أن تغطي المساحة الموجودة أسفل أرجل الطاولة والكراسي لمنع الحركة ، لذا يجب أن يتجاوز حجم السجادة حجم الطاولة بحوالي 60 سم.
من الأفضل اختيار سجادة بمساحة كبيرة لغرفة النوم لمنح الناس إحساسًا بالرفاهية ، بدلاً من نشر العديد من السجاد.
يجب أن تختار الغرف التي تحتوي على المزيد من الأنشطة السجاد الداكن. لمنع البقع السريعة ، يُعد السجاد ذو الألوان الفاتحة هو الخيار الأفضل في الغرف الضيقة ، حيث يساعد في إضفاء إحساس بالرحابة. للمكاتب ، أنت بحاجة إلى سجاد بألوان رائعة مثل الأبيض والأزرق لأن هذه الألوان من أجمل الألوان لسجاد المكاتب.
إذا كانت الغرفة كبيرة ، يمكنك اتباع النظام الحديث وتحويل السجادة إلى مستطيل أو مربع ، مع وجود طاولة مستديرة في المنتصف تبدو متناسقة للغاية على مساحة كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *