أفضل تخصصات شركة أرامكو .. ما هي افضل تخصصات أرامكو؟

أفضل تخصصات شركة أرامكو يعتبر من أهم الموضوعات التى يزداد البحث والتسأل عنها عبر مختلف محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعى من قبل العديد من الطلاب والطالبات السعوديين فى المملكة العربية السعودية حيث تمثل شركة أرامكو واحدة من أهم وأكبر شركات النفط على مستوى العالم، كما تواصل الشركة التطور والتقدم من خلال تدريب على كافة الخبرات التي ساعدت في نمو وتطور الشركة، كما تعمل الشركة بشكل دائم على زيادة عدد من التخصصات من أجل توفير العديد من فرص عمل من أجل تقديم الخبرات للمهتمين، لذلك نقدم لكم فى هذا المقال خلال السطور القادمة على أفضل تخصصات شركة أرامكو.

  • وفى إدارة الأمن،علوم الأرض “جيولوجيا”،علوم البحار،علوم الكمبيوتر.
  • فى أمن الكمبيوتر،قانون جنائي،علوم فيزياء الأرض “جيوفيزياء”وهندسة البترول.
  • فى هندسة البحار،هندسة البرمجيات،إدارة سلسلة التوريد،هندسة الجيوماتكس “المعلوماتية الجغرافية هندسة السلامة هندسة النظم”.

التخصصات المطلوبة في أرامكو للنساء

كما تقدم الشركة العديد من الوظائف وفرص التدريب للنساء في مختلف المراحل الجامعية من أجل تأهيلهم إلى سوق العمل، ضمن التخصصات المطلوبة وهي كالتالي:

  1. المحاسبة،الإدارة،التسويق.
  2. الاقتصاد،القانون،واللغة الإنجليزية.
  3. الهندسة،علوم الحاسب الآلي،وتقنية المعلومات.
  4. علوم الأرض،الجيوفيزياء،الكيمياء،الفيزياءوالرياضيات والعلاقات العامة.

مزايا العمل في شركة أرامكو السعودية

يسعى العديد من الشباب والفتيات الذين يعملون في مجال البترول إلى الانضمام و الالتحاق بوظائف شركة أرامكو،نظرًا لمميزات التى تقدمها هذه الشركة وهى كالأتى :-

  • تقدم الشركة راتب مالي مجزي على أساس الخبرة والمهارة.
  • الموظف يحصل على وظيفة دائمة بعقد عمل غير محدد المدة مما يحقق الاستقرار الوظيفى.
  • يتمتع الموظف بإجازة سنوية مدفوعة الأجر تصل إلى 38 يومًا بالإضافة إلى العطلات الرسمية.
  • كما عند انتهاء مدة العقد يحصل الموظف على راتب مجزي لقاء خدماته.
  • توفر الشركة للعاملين مميزات تتعلق بالتعليم وهى ميزة الالتحاق بأبناء العاملين بالمدارس التابعة للشركة أو المدارس العالمية.
  • وكذلك الموظف يقوم بالاختيار ما بين السكن فى أحد الأحياء السكنية الخاصة بالشركة أو الحصول على بدل السكن أوالالتحاق بالسكن الذي يريده.
  • يحصل الموظف على خدمات التأمين الصحي المجاني من المراكز الطبية التابعة للشركة.
  • كما تقدم الشركة فرصة التطوير والحصول على ترقية في الوظيفة حيث تعمل الشركة على ضم الكفاءات وتقديرها الأمر الذي ينعكس على الوضع الاقتصادي ويضمن استفادة أكبر من مميزات الشركة.

إجمالي إنتاج شركة أرَامكو من النفط

قامت شركة أرامكو برفع إنتاج النفط في تاريخ 31/ مارس/ 2020. كما وصل الإنتاج إلى 12 مليون برميل يوميًا، وهو الإنتاج الأعلى على مستوى الشركة، وفي اليوم التالي وصل الإنتاج إلى 12.111 مليون برميل. بعدها وصل إلى 12.171 مليون برميل في اليوم التالي، حتى وصل الإنتاج إلى أرقام قياسية بلغت 12.323 مليون برميل. هذا وتدير الشركة ما يزيد عن 100 حقل نفط وغاز في المملكة العربية السعودية. حيث يشمل الاحتياطي قرابة 288.4 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي. هذا وتشغل شركة أرامكو السعودية أكبر حقول البترول في العالم، كما تمتلك أكبر حقول الغاز، وتملك أكبر حقل نفط بري وبحري في العالم.

اقرأ أيضا  طريقة حذف طالب من نظام نور بالخطوات، كيف احذف حساب ولي الأمر داخل نظام نور

الموقع الرسمي لشركة أرَامكو

كما توفر شركة أرامكو موقعًا إلكترونيًا خاصًا بها. حيث يمكن من خلاله التعرف على جميع الخدمات والعروض والأخبار المتعلقة بشركة أرامكو كما يمكن متابعة آخر الأخبار المتعلقة بالوظائف والتخصصات المطلوبة وشروط العمل في الشركة. من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

 وفى نهاية المقال نكون قد أوضحنا لكم أفضل تخصصات شركة أرامكو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *