أشهر مناطق الجذب السياحي في المغرب .. ما المناطق المغربية المشهورة بالسياحة؟

أشهر مناطق الجذب السياحي في المغرب .. ما المناطق المغربية المشهورة بالسياحة؟

أشهر مناطق الجذب السياحي في المغرب .. ما المناطق المغربية المشهورة بالسياحة؟

أشهر مناطق الجذب السياحي في المغرب .. ما المناطق المغربية المشهورة بالسياحة؟، حيث تتراوح أهم مناطق الجذب السياحي في المغرب من الآثار الرومانية الرائعة إلى الهندسة المعمارية للقصبة ، مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات التاريخية إثارة في شمال إفريقيا. إليكم أشَهر مَناطق الجذب السياحي في المغرب.

إليك: أشهر مناطق الجذب السياحي في المغرب .. ما المناطق المغربية المشهورة بالسياحة؟

"الصويرة

أشهر مناطق الجذب السياحي في المغرب

مكناس

على الرغم من قدمها وتنوع أنماطها المعمارية ، إلا أن مكناس تعد من أشَهر مَناطق الجذب السياحي في المغرب. إنها مدينة من القرن التاسع في شمال المغرب وواحدة من العواصم السابقة للبلاد.
يعد القصر الملكي والمواقع التاريخية الرئيسية الأخرى محطات مثالية للتعرف على الثقافة المغربية. لا يمكن إغفال زيارة معالمها المذهلة ، مما يجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين السياح الباحثين عن تجربة عربية مذهلة.
في مكناس ، إنه لمن دواعي سروري استكشاف المواقع التاريخية الرئيسية مثل ضريح مولاي إسماعيل ، باب منصور ، متحف دار الجامعة …
من أشهر الأشياء التي يمكنك القيام بها في مكناس هي رحلة ليوم واحد إلى مدينة الحج على قمة مولاي إدريس ، وكذلك زيارة متحف دار جامعي للتعرف على العمارة المغربية والتقاط صور مذهلة لبوابة باب منصور.

أصيلة

تقع أصيلة على الساحل المغربي الشمالي الأطلسي ، وهي وجهة صيفية شهيرة للسياح والسكان المحليين على حد سواء. بالإضافة إلى الشاطئ ، فإن أسوار المدينة المغطاة بالجداريات الملونة تجعل هذه المدينة واحدة من أشَهر منَاطق الجذب السياحي في المغرب.
إذا كنت هنا في أغسطس ، فلا تفوت مهرجان الفنون السنوي النابض بالحياة في المدينة ، مما يجعلها المدينة المفضلة لكل شاب في المغرب خلال هذا الوقت.

اقرأ أيضا  5 دول أفريقيا مذهلة ينبغي أن يزورها كل سائح

الصويرة

الصويرة من أشهر مناطق الجذب السياحي في المغرب ، حيث تم تصوير الموسم الثالث من Game of Thrones.
ما يجعلها أكثر شعبية هو أنه في الستينيات ، كانت هذه المدينة الساحلية مكانًا شهيرًا للاستراحة على الشاطئ للمشاهير مثل جيمي هندريكس وبوب مارلي.
عند الزيارة ، والاسترخاء على الشاطئ ، واستكشاف قلعة الصويرة ، والتجول في البلدة القديمة أو على طول الجدران مع إطلالات خلابة على المحيط الأطلسي ، واستكشاف الجدران ، وركوب الخيل أو ركوب الأمواج شراعيًا أمر لا بد منه.

تنغير

تقع تنغير ، جوهرة التاج المغربي ، في وسط وادي تودرا وقد تكون واحدة من أفضل الأماكن في المغرب لزيارتها للأزواج. على عكس بقية البلاد. تصادف أن تنغير مدينة فرنسية قديمة تحولت إلى عاصمة مترامية الأطراف ترحب بالزوار بحدائقها الجميلة وقلعتها القديمة وشوارعها الريفية الضيقة.
باعتبارها واحدة من أفضل الأماكن في المغرب. فهي أيضًا وجهة مفضلة لكل متنزه مغربي ، حيث توفر مناظر رائعة عبر المدينة والجبال المحيطة بعد نزهة حتى أطلال قصر قلاوي التي تعود للقرن الثامن عشر والتي تقع في الأعلى.
في تنغير ، الرحلات الاستكشافية الموصى بها: الحدائق المزهرة والقصبات الرائعة ووادي تودغا ، بالإضافة إلى المشي إلى قصر غالافي وشراء الهدايا التذكارية من سوق الحرف اليدوية والتجول على الجمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *