كيفية الحصول علي فيزا زيارة الأعمال إلكترونيًا في السعودية .. الأفراد المستفيدين من الخدمة

كيفية الحصول علي فيزا زيارة الأعمال إلكترونيًا في السعودية .. الأفراد المستفيدين من الخدمة

كيفية الحصول علي فيزا زيارة الأعمال إلكترونيًا في السعودية

كيفية الحصول علي فيزا زيارة الأعمال إلكترونيًا في السعودية يعتبر هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي يكثر البحث عنها من قبل العديد من الأفراد الراغبين في القدوم إلي المملكة العربية السعودية، حيث قامت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية بالإشتراك مع وزارة الاستثمار بالإعلان عن إطلاق وتقديم خدمة جديدة.

وهي خدمة إصدار فيزا زيارة الأعمال لمستثمر زائر علي أن يتم استخراج الفيزا بطريقة إلكترونية لكافة المستفيدين والمستفيدات من أي مكان، كما أن الغرض من تلك الخدمة هو تسهيل وتيسير رحلة المستثمر الذي يرغب في القدوم إلى أراضي المملكة السعودية من أجل الإطلاع والتعرف على كافة الفرص الاستثمارية في المملكة بشكل مفصل.

هذا إلي جانب عمل الوزارة علي توفير وتقديم خدمات جديدة تعمل علي زيادة الفرص الاستثمارية للمملكة والمستثمرين، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال كل ما يتعلق تفاصيل إصدار تأشيرة زيارة الأعمال.

الأفراد المستفيدون من تلك الخدمة

قامت وزارة الخارجية بالإعلان عن أن المستفيد من تلك الخدمة فئات محددة قد تم تحديدهم من قبل الوزارة وهم المستثمرون من مواطني مجموعة من الدول المحددة من جانب الوزارة وذلك كمرحلة أولى، حيث أوضحت الوزارة إلى أنه سوف يتم بعد ذلك تعميم تلك الخدمة إلي باقي دول العالم أثناء المرحلة الثانية.

كما قامت الوزارة بالتأكيد إلى أنها تعمل بشكل جدي عن طريق تقديم هذه الخدمة إلى المساهمة في تحقيق المستهدفات المخطط لها وفقًا لرؤية السعودية إلي عام 2030 مـ علي أن تكون المملكة السعودية ذات قوة استثمارية عملاقة عن طريق طابع تنافسي جاذب.

خطوات استخراج فيزا زيارة الأعمال إلكترونيًا في السعودية

قامت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية بالإشتراك مع وزارة الاستثمار بالإعلان عن إطلاق و تقديم خدمة جديدة، وهي خدمة إصدار فيزا زيارة الأعمال لمستثمر زائر علي أن يتم استخراج الفيزا بطريقة إلكترونية لكافة المستفيدين و المستفيدات من أي مكان، حيث أن الغرض من تلك الخدمة هو تسهيل وتيسير رحلة المستثمر الذي يرغب في القدوم إلى أراضي المملكة السعودية.

وذلك من أجل الإطلاع والتعرف على كافة الفرص الاستثمارية في المملكة بشكل مفصل، هذا إلي جانب عمل الوزارة علي توفير وتقديم خدمات جديدة تعمل علي زيادة الفرص الاستثمارية للمملكة والمستثمرين، كما يتمكن أي فرد مستفيد أن يقوم بالتقدم بطلب عن طريق المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية.

هذا من أجل استخراج فيزا زيارة الأعمال علي أن يتم التقديم علي الخدمة عن طريق إتباع تلك الخطوات:

في البداية يقوم الفرد بالدخول علي الموقع الإلكتروني لمنصة التأشيرات اضغط هنا بشكل مباشر.

في الخطوة التالية يتم إختيار خدمات الأعمال والجهات.

ومن ثم الضغط علي إصدار تأشيرة زيارة الأعمال.

بعد ذلك يتم ملئ نموذج التأشيرة الإلكتروني الذي تقدمة الوزارة.

بالإضافة إلي تسجيل كافة بيانات طالب التأشيرة والتحقق من صحة البيانات المسجلة.

كما يتم القيام برفع أي مستندات ووثائق تحتاج إليها المنصة.

بعدها يتم الضغط علي خيار تقديم الطلب لإصدار التأشيرة.

من الجدير بالذكر أنه عن طريق تطبيق الخطوات السابقة من أجل الحصول على الخدمة أوضحت الوزارة أنها تعمل علي معالجة الطلب واستخراج الفيزا بطريقة إلكترونية بشكل فوري، ومن ثم القيام بإرسالها للمستثمر عن طريق البريد الإلكتروني المسجل لدي الوزارة.

و في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم كيفية الحصول علي تأشيرة زيارة الأعمال بالإضافة إلي الأفراد المستفيدين من الخدمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *