أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانية لعام 2023 ..اقوى برامج الانتي فيروس

فى هذا المقال سوف نتعرف على أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانية لعام 2023، ففي الفترة الاخيرة انتشرت الكثير من الفيروسات المدمرة للأجهزة على شبكة الانترنت . كما وقع ضحية هذه الفيروسات الآف الاشخاص. بسبب عدم تأمين أجهزتهم الخاصة بهم بشكل صحيح ضد هذه الفيروسات. ولعل من أبرز هذه الفيروسات ما يسمي فيروس ” الفدية “. والذي يعمل على بتشفير الملفات الخاصة بك . ولا يقوم بفك هذا التشفير إلا بعد دفع مبلغ مالي محدد فما هو السبيل لمكافحة الفيروسات؟ .

فحتى لا تقع ضحية هذه الهجمات الالكترونية العنيفة. لا بد لك من تأمين الجهاز الخاص بك بأفضل أنواع برامج مكافحة الفيروسات، والتي توجد بكثرة على شبكة الانترنت . كما أن برامج مكافحة الفيروسات المفيده والجيده منها عدد قليل، بالتالي وعن طريق هذه المقالة سوف نقوم بإستعراض أفضل ثلاث برامج لمكافحة الفيروسات .

أفضل 3 برامج مكافحة الفيروسات

  •  برنامج Avira Free Security لمكافحة الفيروسات

حيث تعد هذه البرنامج من أكثر البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات المنتشرة بين المستخدمين، كما يصنف كأحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات لعام 2022، كذلك يتميز هذا البرنامج بأنه برنامج سريع وخفيف، بالإضافة إلي ذلك يستطيع البرنامج العمل بالخلفية بهدوء تام وسلاسة منتهية النظير .

كما يستخدم هذه البرنامج أكثر من حوالي 500 مليون مستخدم فى العالم . كذلك تعتمد عليه أكثر من حوالي 500 شركة حول العالم لحماية أنظمتها، والتي بطبيعة الحال تحتوي على معلومات مهمة. مما قد يعطي هذه البرنامج ثقة كبيرة من العديد من الاشخاص .

كذلك يعمل هذا البرنامج على حمايتك من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وأيضًا أساليب القرصنة المتنوعة، وكافة التهديدات التي تهدد أمن الحاسوب الخاص بك .

  •  برنامج kaspersky Security Cloud

حيث لا تقل شهر هذا البرنامج لمكافحة الملفات الضارة عن البرنامج السابق. أما بالنسبة للكفاءة والقدرة فبرنامج kaspersky Security Cloud من اقدم  البرامج في هذا المجال والتي سوف يقدم لك الكثير من الحماية الأنواع المختلفة من الفيروسات. ومكافحة كافة أنواع التهديدات التي قد يتعرض لها الجهاز الخاص بك.

اقرأ أيضا  المضادات الحيوية ..ما هى المضادات الحيوية؟ أنواع المضادات الحيوية..كيفية ومدة استخدامها

كما يحتوي البرنامح على أداة vpn مدمجة تساعدك على تشفير اتصالك واخفاء هويتك خلال التصفح والتي تعد من المميزات الرائعة، وهو بكل تأكيد برنامج مجاني، كذلك ينطوي بالمقابل على بعض المميزات والنسخ المدفوعة . وغالباً فإن النسخة المجانية كافية وذلك بسبب احتواءها على أغلب المميزات التي يحتاجها المستخدم العادي.

  •  برنامج Avast

مع هذا البرنامج الرائع نكون قد قدمنا لكم أبرز برامج مكافحة الفيروسات . فبرنامج افاستا لا يقل منزلة عن البرامج التي قمنا بطرحها سابقًا  في هذه المقالة . بسبب عدد المستخدمين الكبير لهذا البرنامج. بالإضافة إلي اعتماده كبرنامج مكافحة الفيروسات الأول في الكثير من الشركات حول العالم .

كما يعد برنامج افاستا من برامج الحماية المجانية . والذي بدوره يدعم اللغة العربية كميزة إضافية وذلك عن باقي البرامج الموجودة داخل  هذه القائمة. كذلك يحتوي برنامج أفاستا على أداة vpn مدمجة والتي تعمل بنفس المبدء الموجود داخل البرامج السابقة لمكافحة الاختراقات والملفات الضارة .

  • برنامج Bitdefender Antivirus Free Edition أفضل برنامج مجاني لمكافحة الفيروسات 

حيث يتكون برنامج Bitdefender Antivirus Free Edition من أليات فخص سريعة للفيروسات، كما يعد هذا البرنامج من البرامج السريعة نوعاً ما ويمكنها التعرف على الفيروسات الضارة. كذلك يعمل هذا الإصدار المجاني في وضع الطيران مما يجعل عملية إدارة الفيروسات أكثر سهولة ولكن لا يتمكن هذا البرنامج من التعامل مع التهديدات.

الخواص :

  • يعمل على نظام تشغيل : ويندوز – ماك – أندرويد.
  • الإصدار : عام 2021.
  • المميزات :مسح تلقائي – حماية التصيد.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أفضل بَرامج مكَافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانية لعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *