طريقة علاج السمنة بالأعشاب في المنزل.. أعشاب طبيعية لعلاج السمنة

طريقة علاج السمنة بالأعشاب في المنزل، إن الكثير ممن يعانون من تكدس الدهون في مناطق معينة من الجسم، مثل البطن او الأرداف، و لديهم الرغبة في التخلص منها. حيث ان سمنة البطن هي تراكم الدهون في المنطقة البطنية، و خاصة تحت الجلد و حول الأعضاء الداخلية. و قد تحدث حتى لدى أصحاب الوزن الطبيعي. ومما لا شك أن سمنة البطن ترتبط بالعديد من المشاكل الصحية، مثل أمراض القلب، و السكري، و السرطان، و كذلك متلازمة الأيض. لذلك من المهم التركيز على حرق الدهون في منطقة البطن، و الخطوة الأولى تبدأ من تقليل الطعام.

طريقة علاج السمنة بالأعشاب في المنزل.. أعشاب طبيعية لعلاج السمنة

اعشاب طبيعية لعلاج السمنة في المنزل

الزنجبيل

إن الزنجبيل هو احد مكونات الطعام المفضلة لدى الكثير من الناس، حيث يقدم فوائد غذائية و طبية كثيرة. كما انه علاج لمشاكل الجهاز الهضمي، و هو يعمل كمضاد للميكروبات كما له خواص مضاد الالتهاب. كما تشير عدة دراسات أن تناول الزنجبيل على شكل مكملات يساعد في خسارة الوزن و كذلك حرق دهون البطن، و هذا بسبب قدرته على تقليل الشهية، و رفع معدل الأيض، و أيضا تقليل امتصاص الدهون. بالإضافة، كما انه يساعد على خفض نسبة الخصر و الورك، و هي إحدى مقاييس الوزن و توزيع الدهون في الجسم.

طريقة علاج السمنة بالأعشاب في المنزل

مستخلص أوراق الصبار

يحتوي هذا المنتج على مستخلص نبات هندي المنشأ حيث يعرف بالإنجليزية باسم (Caralluma Fimbriata). كما يتوافر على شكل كبسولات أو مكملات غذائية. وفقا لدراسة أجريت علي متطوعين يعانون من زيادة الوزن (أي مؤشر كتلة جسم أكبر من 25). وجاءت النتائج بأن هذه العشبة تساعد فى تقليل الوزن و سمنة البطن، عن طريق قياس محيط الخصر، و ذلك من خلال تقليل الشهية. مع ذلك، فإن أعداد المشاركين في هاتين الدراستين قليلة نسبيا، مما يتطلب إجراء دراسات بأعداد أكبر للتأكد من فعالية عشبة (Caralluma Fimbriata)

اقرأ أيضا  أسباب نقص صبغة الميلانين، وأعراضه.. علاج نقص صبغة الميلانين

الكركم

يحتل الكركم بلونه الأصفر المميز مكان في عدد من وصفات الطعام، و يقدم علاوة على ذلك عدة خصائص علاجية. حيث تعود فوائد الكركم إلى مادته الفعالة المعروفة بالكركمين (بالإنجليزية:Curcumin)، حيث تمتلك خواص مضادة للالتهاب، و أيضا منظمة لمستويات سكر الدم، و ملطفة لألم المفاصل. أما بالنسبة لفقدان الوزن، فقد أظهر الكركم قدرة على حرق الدهون، وبالتالي خسارة الوزن، و كذلك التقليل من سمنة البطن، و يعتقد أن هذا الأثر يرجع لقدرته على منع تصنيع الدهون. مع ذلك، فإن الكميات المستخدمة عادة من الكركم في الطعام تعد قليلة نسبية، لذلك هي لا تعطي النتائج المطلوبة.

طريقة علاج السمنة بالأعشاب في المنزل

مستخلص البن الأخضر

يعتبر البن الأخضر، أو القهوة الخضراء، غنية بمضادات الأكسدة و من أهمها حمض الكلوروجينيك. و يتوافر مستخلص البن الأخضر، و هو حبوب البن التي لم يتم تحميصها، في عدة منتجات مخصصة لخسارة الوزن. حيث انها اظهرت نتائج عدة دراسات أنه قد يساعد هذا على خفض مؤشر كتلة الجسم، و كذلك تقليل سمنة البطن، و بالتالي خسارة الوزن بمعدل 2.5 كيلوجرام في المتوسط. كما ان القهوة الخضراء قد تساعد على حماية القلب و تقليل مخاطر أمراض القلب و الأوعية الدموية.

حب الهيل

مما لا شك فيه أنه أحد مكونات المطبخ العربي حيث يتميز بطعمه اللاذع و استخداماته الطبية عبر التاريخ. حيث يحتوي حب الهيل على خواص مضادة للبكتيريا و الميكروبات. كذلك يساعد على خسارة الوزن، و أيضا حرق دهون البطن، و التخفيض من دهون الجسم بشكل عام. و أشارت الدراسات إلى فعاليته في حرق الدهون ولكن اقتصرت التجارب علي الحيوانات فقط، لذلك يتوجب إجراء المزيد من الدراسات على متطوعين للتحقق من أثره على الإنسان.

اقرأ أيضا  تمارين علاج كيس بيكر.. الطريقة الصحيحة لعمل التمرينات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *