دليل جامعة الفيصل .. كم رسوم الدراسة في جامعة الفيصل؟، ما تخصصات جامعة الفيصل؟

دليل جامعة الفيصل .. كم رسوم الدراسة في جامعة الفيصل؟، ما تخصصات جامعة الفيصل؟

دليل جامعة الفيصل .. كم رسوم الدراسة في جامعة الفيصل؟، ما تخصصات جامعة الفيصل؟

دليل جامعة الفيصل .. كم رسوم الدراسة في جامعة الفيصل؟، ما تخصصات جامعة الفيصل؟، فقد تأسست جامعة الفيصل عام 2002 م الموافق 1422 هـ ضمن مبادرة مؤسسة الملك الفيصل الخيرية. جامعة الفيصل هي جامعة خاصة بها 6 كليات بما في ذلك التخصصات العلمية ومسارات أخرى تواكب العمل المستقبلي. تستقطب الجامعة الطلاب من مختلف البلدان حيث يدرس طلاب من دول مختلفة هناك وتغطي أكثر من 40 دولة.

وتعتبر الجامعة من أفضل الجامعات في المملكة لما تتمتع به من تعليم متقدم ، بالإضافة إلى برامجها التعليمية المتعلقة بالبرنامج التحضيري للجامعة (UPP) وهو اختصار للبرنامج التحضيري الجامعي حيث تعمل الدورات التحضيرية على إعداد الطلاب للكلية. فيما يلي سوف نتعلم المزيد عن الجامعة وتخصصاتها.

إليك: دليل جامعة الفيصل .. كم رسوم الدراسة في جامعة الفيصل؟، ما تخصصات جامعة الفيصل؟

دليل جامعة الفيصل .. كم رسوم الدراسة في جامعة الفيصل؟، ما تخصصات جامعة الفيصل؟

جامعة الفيصل

تعتمد جامعة الفيصل على نظام البحث الأكاديمي في نظام التعليم
تستقبل جامعة الفيصل طلبات التسجيل من جميع أنحاء العالم. وفقًا للإحصاءات ، تضم الجامعة 42 جنسية مختلفة و 25 تخصصًا. جامعة الفيصل في جدة معترف بها كواحدة من الجامعات في المملكة العربية السعودية التي تقدم تخصصات رئيسية تتماشى مع رؤية المملكة 2030 للتوظيف المستقبلي. كما تعد جامعة الفيصل أول جامعة خاصة غير ربحية في المملكة العربية السعودية حيث تعتمد على نظام البحث الأكاديمي في نظام التعليم.

تقبل جامعة الفيصل الطلبات المقدمة من الفتيان والفتيات للتسجيل ، دون تمييز في المواد الأكاديمية بين الرجال والنساء ، بالإضافة إلى المنح الدراسية ، للتقدم لدورات البكالوريوس أو الدراسات العليا. ابحث في جامعة جدة الفيصلية للبنات وجامعة جدة الفيصلية للبنين للاطلاع على آخر التطورات المتعلقة بشروط القبول والتسجيل ، وكذلك التخصصات المناسبة التي تتطور كل عام. يقع القسم النسائي في جامعة جدة بحي الفيصلية من أفضل المواقع.

اقرأ أيضا  رسوم جامعة الفيصل الأهلية بالرياض للبكالوريوس والماجستير، ورابط القبول

تخصصات جامعة الفيصل

جامعة الفيصل لديها العديد من التخصصات ، وتواكب أحدث التطورات التكنولوجية في العالم ، وتواكب متطلبات سوق العمل. يمكن الحصول على الطلبات من خلال رابط الموقع وتقديمها إلى جامعة الفيصل حيث تقبل الجامعة الطلاب السعوديين وغير السعوديين. فيما يلي أبرز كليات الجامعة:

كلية الطب
الصيدلة
إدارة الأعمال
كلية الهندسة
العلوم والدراسات العامة
القانون والعلاقات الدولية

رسوم جامعة الفيصل

يتم دفع الرسوم الجامعية عن طريق البنك السعودي البريطاني (ساب) باسم الحساب (جامعة الفيصل). يمكنك قراءة المزيد حول الشروط التفصيلية وتفاصيل الدفع عبر رابط “تفاصيل دفع الرسوم” على الموقع الرسمي للجامعة. فيما يلي الرسوم الجامعية الأساسية:

السنة التحضيرية: 60،000 ريال سعودي
درجة البكالوريوس: 94000 ريال سعودي
ساعات الفصل الصيفي: 3133 ريالاً غير شامل الضريبة

منح جامعة الفيصل

تقدم الجامعة نظامًا مخصصًا للمنح الدراسية لمساعدة الطلاب المتفوقين أو غير المتفوقين
تقدم جامعة الفيصل فرص القبول والمنح الدراسية للطلاب المتميزين أو الطلاب الذين لا يستطيعون تحمل عبء وتكلفة الدراسة الجامعية ، وهنا معلومات عن كل منهم:

المنح لغير المقتدرين ماديًا

الفرص متاحة لأولئك غير القادرين مالياً ولكنهم يستوفون المعايير والشروط التي تحددها الجامعة. تشمل هذه المنح منحاً دراسية للسعوديين وغير السعوديين بجامعة الفيصل. للنظر في هذه المنحة ، يجب إكمال هذا النموذج ثم إرفاقه بطلب القبول. تغطية 20٪ لدرجة البكالوريوس بالشروط التالية:

يجب أن يكون الطلاب في الدراسة الجامعية
سيتم قبول الطلبات إذا كانت تستوفي معايير الجامعة
تأكد من ملء نموذج الطلب المادي
إرفاق ما يثبت التفوق الأكاديمي باختبارات مثل اختبارات القدرات أو اختبارات التحصيل
قم بتضمين أي أنشطة أو إنجازات إبداعية (إن وجدت).

منحة الطلاب المتفوقين

يمكن للطلاب المتفوقين الذين يستوفون الشروط والمعايير التقدم بطلب للحصول على المنحة ، ولكن عدد المنح الدراسية محدود ، وفي حالة عدم وجود أماكن إضافية ، فقد يتم رفض الطلب. دفع رسوم التقديم ثم دفع جزء من الرسوم الدراسية في جامعة الفيصل. لا يمكن التقديم لأكثر من منحة في الجامعة.

اقرأ أيضا  رسوم جامعة الفيصل الأهلية بالرياض للبكالوريوس والماجستير، ورابط القبول

جامعة الفيصل الرياض

سواء كانت الكلية في جدة أو الرياض ، تقدم جامعة الفيصل أفضل البرامج التعليمية بالإضافة إلى فرصة الحصول على المنح الدراسية. توفر مباني جامعة الفيصل مواقف سيارات خاصة تحت الأرض تتسع لحوالي 2500 سيارة ، بالإضافة إلى قاعات ومراكز مؤتمرات ومقاهي للطلاب ومعامل مجهزة بأحدث التقنيات. يمكن للطلاب تحقيق أعلى النتائج الأكاديمية في جامعة الفيصل.

تتميز الجامعة بالدعم الكافي للطلاب من خلال خلق بيئات وقاعات تعليمية بطريقة تتناسب مع سعيهم للتميز والتقدم خلال العام الدراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *